الهواتف

أرخص هواتف الجيل الخامس 5G لعام 2021

البحث عن أرخص هواتف الجيل الخامس الفايف جي 5G من بين الأمور المهمة عند الكثير من المهتمين في هذ التقنية العصرية فيا تُرى ما هو أرخص هاتف 5G ؟

ما هي تقنية فايف جي 5G

تعتبر تقنية الفايف جي من شبكات الإتصال الجيل الخامس الأكثر سرعة في العالم. نظراً لأنه توفر إتصال بالإنترنت اللاسلكي فائق السرعة والأداء. ومن خلالها يمكننا تحميل الكثير من الأفلام والمسلسلات في ثوانٍ معدودة. ناهيك عن عدم التقطيع أثناء تصفح الإنترنت.

كما وتدخل هذه التقنية ضمن تكنولوجيا إنترنت الأشياء والذي مكن الكثير من الدول إلى تحويل المدن إلى مدن ذكية وتم التحكم في الآلات وإدارة المصانع، والأماكن العسكرية الحساسة من خلال هذه التكنولوجيا المتطورة التي تعتمد على التكامل ما بين تقنيات الإتصال وعلم انترنت الأشياء.

اقرأ المزيد:أفضل الهواتف فى 2020 | هواتف من كوكب آخر وبمميزات خرافيه

وشركات صناعة الهواتف الذكية تعمل وتحرص في هذه الأيام على توفير وتصنيع أجهزة محمولة تدعم هذه التقنية العصرية الفايف جي. ومن أبرزها الأجهزة التي تدعم 5G ايفون آبل Apple الأمريكية التي أطلقت هاتف الأيفون الجديد 12 بإصداراته الأربعة. والداعمة جميعها لتقنية فايف جي 5G.

هواتف الجيل الخامس 5G رخيصة

إضافة إلى شركة سامسونج الكورية الجنوبية بهاتف Samsung Galaxy S20 5G رخيص الثمن، وشركة هواوي، ريلمي، ريدمي، شاومي، وغيرها من الشركات التي صنعت بالفعل وأطلقت في الأسواق هواتف ذكية داعمة لتقنية الفايف جي 5G، ولكن ما يعيبها هو أنها من أنواع الهواتف الذكية باهظة الثمن وتدعم هذه التقنية.

فلهذا تجد الكثير من الأشخاص يبحثون عن أرخص هواتف الجيل الخامس 5G لعام 2021 وهو أمر مشروع في ظل وجود الخيارات من الأجهزة المجمولة، ولُحسن الحظ، عملت شركات كثيرة لا بأس بها من توفير هواتف تُرى ما هو ارخص جوال 5G ؟

رخص هواتف الجيل الخامس 5G لعام 2021

هاتف LG V60 ThinQ 5G

البداية مع شركة أل جي LG الكورية الجنوبية والتي أطلقت مؤخراً هاتف داعم لتقنية فايف جي وهو LG V60 ThinQ 5G الرائع والمميزة والذي يتمتع بالكثير من المواصفات والإمكانيات التي تجعل منه هاتفاً منافساً لغيره من الأجهزة الذكية في الشركات الأخرى.

يبلغ سعر هاتف LG V60 ThinQ 5G تقريباً 700 يوور أي ما يقارب من 830 دولاراً أمريكياً. مع بطارية سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة ومزايا أخرى.

هاتف iPhone 12 mini

نعم أنه هاتف الأيفون 12 ميني من بين سلسلة هواتف الأيفون الجديد 12 لعام 2020 الذي أطلقته الشركة مؤخراً والذي يتميز بمزايا وإمكانيات رائعة مقارنة بالهواتف الصغيرة التي في نفس المرتبة.

حرصت الشركة على توفير هذا النوع من الهواتف هذه السنة على شكل مغاير عن السنوات السابقة. والتي كانت تقتصر الأمر على 3 هواتف ممثلة في الأيفون 11 لعام 2019 الذي أطلقته العام الماضي.

يحمل الايفون 12 ميني عدد من المميزات الرائعة. من بينها أنه داعم لتقنية الفايف جي. فهو من بين أرخص هواتف الجيل الخامس 5G. يبلغ سعر هاتف iPhone 12 mini 5G أيفون 12 ميني 699 دولاراً أمريكياً.

الجدير ذكره أن هاتف الأيفون 12 العادي يحمل نفس المواصفات تقريباً التي يتمتع بها الأيفون ميني، مع إختلاف بسيط في السعر وكلاهما داعمان لتقنية الفايف جي.

هاتف OnePlus 8 5G PRO

هاتف ون بلس 8 برو أو هاتف ون بلس ثمانية بدون برو OnePlus 8 5G. من الهواتف التي توفرها شركة ون بلس الصينية أيضاً والتي تدعم تقنية الفايف جي. وسعرها في متناول اليد على الرغم من دعمها لخاصية الفايف جي الجيل الخامس. فهو من بين أرخص هواتف الجيل الخامس 5G التي يمكنك شرائها.

فهو من بين هواتف الجيل الخامس في السعودية وغيرها من البلدان العربية والأجنبية التي تتمتع بعدد من المميزات من بينها البطارية التي تدوم طويلاً ومُعالج وذاكرة عشوائية قوية وأدائها عالٍ سعر هاتف OnePlus 8 5G ون بلس 8 فايف جي 790 دولار أمريكي. وهو سعر مناسب على الرغم من توفير تقنية عالية مثل الجيل الخامس.

جهاز Mi 10 Lite

نأتي إلى هواتف شاومي الصينية أيضاً، ممثلة في هاتف مي 10 لايت Mi 10 Lite وهو من ارخص هواتف الجيل الخامس 5G التي قامت بإطلاقه الشركة مؤخراً.

وذلك ليتناسب ويتوافق مع الراغبين في الإستفادة من تقنية الفايف جي. حيث يحمل الهاتف عدد من المواصفات والمميزات التي تجعل منه الهاتف المناسب والمفضل للكثير من المستخدمين. حيث أنه يعمل ببطارية سعة 4160 مللي أمبير في الساعة. مع دعمه لتقنية الشحن السريع بقدرة 20 واط.

أرخص هواتف الجيل الخامس 5G لعام 2021
أرخص هواتف الجيل الخامس 5G لعام 2021

هاتف Samsung Galaxy A42 5G

نختم قائمة ارخص هواتف الجيل الخامس 5G مع هاتف سامسونج جالاكسي أي 42 5 جي Samsung Galaxy A42 5G الكوري الجنوبي حيث يبلغ سعره 435 دولار أمريكي.

ومتوفر بثلاثة ألوان أسود، رمادي، أبيض. ويحتوي على أربعة كاميرا خلفية عالية الدقة والجودة، مع شاشة من نوع سوبر أموليد محمية بطبقة من جوريلا جلاس ضد الكسور والخدوش أيضاً، الجدير ذكره أن الصين في الوقت الحالي تعمل على تطوير وإختبار تقنية 6G وهي التقنية التي ستكون أسرع 100 مرة من الفايف جي الحالية، فلهذا سنجد في المستقبل القريب أفضل هواتف داعمة لتقنية 6G رخيصة وغالية في نفس الوقت.

اقرأ المزيد:أفضل هواتف تدعم 5G تقنية الفايف جي لعام 2021

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى