الهواتف

أفضل هواتف تدعم 5G تقنية الفايف جي لعام 2021

ما هي أفضل هواتف تدعم 5G تقنية الفايف جي لعام 2021؟ أو ما هي الأجهزة التي تدعم 5G آيفون ؟ ما هو ارخص جوال 5G ؟

تقنية الجيل الخامس أو الفايف جي من أحدث تقنيات الإتصال بالإنترنت والتي تعتبر السمة البارزة والتي تميز هاتف ذكي عن آخر. فهناك عدد من الأجهزة التي تدعم تقنية الفايف جي. وأخرى لا تدعم وتعتمد على تقنية الفور جي 4G وهي تقنية أصبحت قديمة مقارنة بالفايف جي عالية السرعة.

الهواتف التي تدعم 5G تقنية الفايف جي

ما هي الهواتف التي تدعم 5G تقنية الفايف جي شبكات الجيل الخامس؟

قامت الشركات الكبري في الفترة الأخيرة بتوفير عدد من الأجهزة المحمولة والتي وفرت عليها عدد من المميزات التي تريد من خلالها التفوق ومنافسة الشركات المنافسة.

ونحن هنا لا نتكلم عن نظام تشغيل أو كاميرا، أو مُعالج وذاكرة عشوائية وتخزينية، بل نتحدث عن تقنية عالمية فائقة السرعة وهي الفايف جي. حيث أنها هي أبرز ميزة يمكنك أن تفرق بينها وبين جهاز وآخر. فقد أصدرت الشركات عدد من الهواتف الذكية التي تدعم الفايف جي 5G. واليوم سنتعرف على أبرز الهواتف التي تدعم تقنية فايف جي.

اقرأ المزيد: كيف أعرف إذا جهازي يدعم 5G الجيل الخامس الفايف جي 2020

أفضل الهواتف التي تدعم 5G تقنية الفايف جي 2021

الأجهزة التي تدعم 5G آيفون

البداية هي هواتف الأيفون الجديد 12 التي أطلقت مؤخراً ضمن مؤتمر آبل 2020 حيث قامت الشركة الأمريكية Apple بأقامة حديث ( Hi Speed ) في تاريخ 13 أكتوبر الماضي من العام الجاري.

وفيه أعلنت عبر قناة يوتيوب Youtube الخاصة بالشركة وعلى الموقع الرسمي عبر الإنترنت عن سلسلة هواتف الأيفون 12 الجديدة كلياً والتي تدعم تقنية الفايف جي 5G بشكل كامل وهي كالتالي:

iPhone 12 الأيفون الجديد 12

  • الأيفون 12 ميني iPhone 12 mini.
  • أيفون 12 العادي iPhone 12.
  • الأي فون 12 برو iPhone 12 Pro.
  • وأيفون 12 برو ماكس كبير الشاشة قياس 6.7 بوصة iPhone 12 Pro Max.

تحمل هواتف الأيفون الجديد (iPhone 5G) من آبل الكثير من المميزات والتحسينات من بينها تحديث نظام iOS 14 وهو أحدث أنظمة تشغيل هواتف آيفون، إضافة إلى أن تلك الإصدارات والنسخ تدعم وبشكل كلي تقنية الجيل الخامس الفايف جي 5G.

السؤال هنا هل آيفون 11 يدعم 5G ؟ الجواب لا فالأيفون 11 لا يدعم هذه التقنية ولعل هذا الأمر أبرز الفروقات بينه وبين هاتف ايفون 12 لعام 2020.

اقرأ المزيد : أفضل 10 جوالات تدعم الجيل الخامس 5G

أفضل 9 هواتف تدعم 5G تقنية الفايف جي لعام 2021
أفضل 9 هواتف تدعم 5G تقنية الفايف جي لعام 2021

هاتف Huawei Mate 40 Pro

هاتف آخر من بين الهواتف التي تدعم 5G تقنية الفايف جي لعام 2021. وهو (هواوي مايت 40 برو) Huawei Mate 40 Pro وهو من الهواتف الخاصة بالشركة الصينية المنافسة لأبل هواوي.

ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 10 وهو من بين أنظمة تشغيل شركة جوجل الحديثة والتي بإمكانك ترقيتها إلى نظام أندرويد 11 آر R مع ذاكرة تخزين 256/512، وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت.

Huawei Mate 20 X 5G

هواوي مايت 20 اكس فايف جي هو من بين الأجهزة الرائعة التي تحمل الكثير من المواصفات من أبرزها هو أنه من ضمن الهواتف رخيصة تدعم شبكة 5G.

حيث أن شركة هواوي لا تتوقف عن إصدار العديد من الهواتف الجديدة التي تدعم أحدث التقنيات في الإتصال عبر الإنترنت ولعل من أبرزها تقنية الفايف جي العصرية التي أصبحت حديث العالم. وهي من بين أبرز المشاكل التي سببت الخلاف ما بين الصين وأمريكا. فقد إتهمت الأخيرة الصينيون يريدون التجسس على الدولة من خلال تلك التقنية الفائقة في السرعة والأداء.

Samsung Galaxy S20 5G

شركة سامسونج الكورية الجنوبية أيضاً لا تقف مكتوفة الأيدي بل عملت وتعمل في الوقت الحالي على توفير أجهزة محمولة تدعم تقنية الفايف جي 5G ولعل من أبرزهات هاتف (سامسونج جالاكسي إس20 فايف جي) Samsung Galaxy S20 5G.

إضافة إلى هاتف Samsung Galaxy A90 5G سامسونج جالاكسي اي90 الفايف جي. وغيرها من الإصدارات الخاصة بالشركة على من أبرزها Samsung Galaxy S20 Ultra.

LG V60 ThinQ™ 5G

هاتف LG V60 ThinQ™ 5G من أل جي الكورية الجنوبية أيضاً والتي توفر عدد من الأجهزة المحمولة التي تواكب تقنية الجيل الخامس الفايف جي، فقد دخلت هذا العالم بهاتف (أل جي في 60 كيو فايف جي). وهو من الأجهزة التي تدعم تقنية فايف جي بشكل كبير وكامل.

فهو من من ضمن هواتف رخيصة تدعم شبكة 5G . فعلى الرغم من رخص ثمنها إلا أنه تدعم تلك التقنية العالمية التي أصبحت السمة المميزة لأي هاتف أو جهاز محمول.

Xiaomi Mi Mix 3 5G

هل تبحث عن هواتف الجيل الخامس في السعودية ؟

يحمل هذا الهاتف الخاص بشركة شاومي الصينية (شاومى مي ميكس 3 فايف جي) Xiaomi Mi Mix 3 العديد من المميزات والإمكانيات من حيث الذاكرة العشوائية الرام، والمعالج، ونظام التشغيل.

ناهيك عن التصميم العصري الأنيق والجميل وهو أيضاً من ضمن هواتف رخيصة 5G فايف جي والمتوفر في المملكة العربية السعودية وغيرها من البلدان حول العالم، فهو داعم لتقنية الجيل الخامس ويمكنك الإستفادة منه كثيراً للإتصال عبر شركات الإتصالات مثل STC التي تدعم هواتف المملكة بهذه التقنية المتطورة جداً.

الهواتف التي تدعم 5G فايف جي 2021

والأمر لا يتوقف على الأجهزة المحمولة السابق ذكرها فهناك عدد من الهواتف ومن بينها شركات تابعة لموتورولا وأوبو وشركة ZTE وهي :

  • OPPO Reno 5G.
  • Huawei Mate X.
  • Mi 10 Lite 5G
  • ZTE Axon 10 Pro.
  • LG V50 ThinQ 5G.
  • Samsung Galaxy Note10+ 5G.
  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى