تطبيقات

أفضل 8 تطبيقات الهواتف الذكية الأكثر تنزيلا على الرغم من كورونا 2021

البحث عن أفضل تطبيقات الهواتف الذكية الأكثر تنزيلاً وتحميلاً على المتاجر الرسمية من الأشياء المهمة في ظل وجود الكثير من الخيارات المتاحة أمامنا. فمع إنتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19). ظهرت أهمية تلك المنصات والتطبيقات التي ساعدت وبشكل مبهر وواسع في عمليات التواصل ما بين الأفراد والجماعات.

فمع إنتشار جائحة كورونا تعطلت جميع مناحي الحياة. وتسبب في ركود إقتصادي كبير في العالم أجمعه نتيجة إغلاق المصانع. والمؤسسات الحكومية والخاصة وجميع مناحي الحياة الترفيهية منها والعملية.

ولكن هذا الأمر مختلف تماماً حينا نتكلم عن الشركات الكُبري وعلى وجه التحديد شركات التقنية والتكنولوجيا مثل فيس بوك، تويتر، جوجل، ريديت، مايكروسوفت، وغيرها. حيث إستفادت هذه الشركات من هذه الجائحة وبشكل مربح جداً، فقد حققت أرباح تقدر بمليارات الدولاات الأمريكية بسبب هذه الجائحة. وذلك عن طريق المنصات والبرامج التي إستخدمت في التواصل مع الأصدقاء والأهل وزملاء العمل.

وفي مقال اليوم سنتعرف على أفضل تطبيقات الهواتف الذكية الأكثر تنزيلا على الرغم من كورونا 2021. والتي ما زلت مسيطرة على السوق العالمي والتنافس بينها على أشده.

تطبيقات الهواتف الذكية الأكثر تنزيلا في كورونا 2021

برنامج زووم للمحاضرات Zoom

قبل كورونا لم أسمع بهذا البرنامج نهائياً، وذلك على الرغم من أنني مطلع في هذا المجال، فتطبيق زووم للمحاضرات من التطبيقات الرائعة التي ساعدت وبشكل كبير على تسهيل عملية التواصل ما بين الأشخاص والمستخدمين في شتى أرجاء العالم.

حيث يتمتع البرنامج بالكثير من المميزات من بينها إمكانية إجراء مكالمات صوتية ومرئية فيديو عالية الدقة والجودة، ناهيك عن الحماية والأمان العالية، فلهذا فهو تطبيق مناسب للتواصل عن طريقه مع زملاء العمل، والأصدقاء، فهناك أكثر من 300 مليون مستخدم نشط على هذه المنصة في اليوم الواحد.

أفضل 8 تطبيقات الهواتف الذكية الأكثر تنزيلا على الرغم من كورونا 2021
أفضل 8 تطبيقات الهواتف الذكية الأكثر تنزيلا على الرغم من كورونا 2021

تيك توك TikTok

تطبيق آخر من بين أفضل تطبيقات الهواتف الذكية الأكثر تنزيلا على الرغم من كورونا 2021 وهو التيك توك أو بالإنجليزية TikTok. وهو خاص بشركة صينية أطلقت في مجال الترفيه والضحك والفرفشة، فهو تطبيق فيديوهات قصيرة لا تتجاوز 15 – 60 ثانية. ويحتوي التطبيق على مقاطع صوتية من أفلام ومسلسلات يتم دمجها الفيديوهات الشخصية، وفي ظل إنتشار الفيروس التاجي ظهرت أهميته في عملية الترفيه وتسلية الوقت في فيديوهات ضاحكة وساخرة كثيرة ومتعددة.

التطبيق متاح على الكثير من منصات التشغيل أندرويد والأيفون iOS وأجهزة الكمبيوتر المنزلية عبر الكمبيوتر العامل بنظام ويندوز.

تطبيق نتفليكس Netflix

حينما نتكلم عن الحجر الصحي فمن المسلي أن نقوم بمشاهدة الأفلام والمسلسلات. وعند الكلام عن أفلام أو مسلسلات لا يوجد أفضل من تطبيق نتفليكس Netflix الغني عن التعريف. حيث تحتوي هذه المنصة على الكثير من المرئيات المسلية التي يمكنك مشاهدتها مجاناً وبشكل مدفوع.

فمع إغلاق دور السينما لا يوجد أفضل من هذا البديل Netflix المسلي والمميز فيما يحتويه من مسلسلات وأفلام. فهناك الملايين من عمليات التحميل والتنزيل للتطبيق على المتاجر في جوجل بلاي ستور وآب ستور آيتونز لهواتف الأي فون.

اقرأ المزيد: افضل 6 تطبيقات اي بي تي في IPTV للاندرويد 2020

تطبيق واتس اب

برنامج آخر من بين أفضل تطبيقات الهواتف الذكية الأكثر تنزيلا على الرغم من تفشي كورونا، وهو تطبيق الواتس اب الذي نقوم بإستخدامه بشكل دائم ويومي، حيث يتمتع هذا التطبيق بالكثير من المميزات من بينها إجراء مكالمات مرئية وصوتية عالية الدقة والجودة.

فهو التطبيق رقم 1 من بين أفضل تطبيقات المراسلة عن بُعد، حيث يستخدم في التواصل مع الأصدقاء والأهل، الطلاب والمعلمين وغيرهم من الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل في ظل إنتشار الفيروس الصيني التاجي.

تطبيق انستقرام

حينما نتكلم عن الصور ومقاطع الفيديو والقصص، فنحن نعني تطبيق انستقرام المملوك لشبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك ، حيث يمكنك التمتع والتسلية في ظل كورونا مع الملايين من المقاطع المرئية والصور التي تنشر على هذه المنصة المليونية والتي فيها الملايين من المستخدمين من شتى أرجاء العالم.

أفضل 8 تطبيقات الهواتف الذكية الأكثر تنزيلا على الرغم من كورونا 2021
أفضل 8 تطبيقات الهواتف الذكية الأكثر تنزيلا على الرغم من كورونا 2021

تطبيق Google Classroom

كلاس روم أو بالإنجليزية Google Classroom وهو أحدى التطبيقات التعليمية المملوكة لشركة جوجل الأمريكية، فمع إنتشار الفيروس الصيني ظهرت أهميته في عمليات التواصل ما بين الطلاب والمدرسين من شتى أرجاء العالم.

حيث أنه أفضل التطبيقات التعليمية في ظل كورونا، حيث يمكن إسال التعيينات والملفات الخاصة بالطلاب ووضع العلامات وغيرها من المزايا عن طريق هذه المنصة الرائعة. وهو مكمل لتطبيق (جوجل مييت) Google Meet المملوك لنفس الشركة الأمريكية.

برنامج مايكروسوفت تيمز Teams

هذه التطبيق من أفضل تطبيقات الهواتف الذكية الأكثر تنزيلاً على الرغم ومن إنتشار الفيروس، وهو خاص بشركة مايكروسوفت الأمريكية، يوفر التطبيق العديد من المميزات من بينها إمكانية إرسال الملفات، صور، مقاطع فيديو. إجراء المحاضرات المرئية وغيرها من المزايا عبر هذه المنصة الرائعة. والتي تتيح لك إجراء مكالمات صوت وصورة بجودة عالية.

أفضل 8 تطبيقات الهواتف الذكية الأكثر تنزيلا على الرغم من كورونا 2021
أفضل 8 تطبيقات الهواتف الذكية الأكثر تنزيلا على الرغم من كورونا 2021

قنوات اليوتيوب Youtube

وأخيرا مع المنصة الأكبر والأضخم في مجال مشاركة الفيديوهات القصيرة والطويلة، اليوتيوب المملوكة لشركة قوقل الأمريكية. والتي تحتوي على الكثير بل على الملايين من الفيديوهات التي ترسل بشكل يومي. من مسلسلات، أفلام، برامج وثائقية وغيرها.

قبل كورونا وما بعدها كانت هذه المنصة رقم واحد من بين التطبيقات التي تشارك المحتوى المرئي على الإطلاق. فهي المنصة التي يمكنك أيضاً ربح المال مجانا عن طريقها فهي من أشهر التطبيقات في العالم .

اقرأ المزيد: افضل تطبيقات شراء الجوالات في السعودية 2020

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى