عالم التقنية

إضافة زر عدم الإعجاب Dislike على شبكة تويتر 2020

قامت شبكة التواصل الإجتماعي تويتر Twitter بالكشف عن نيتها حول إضافة زر عدم الإعجاب (ديسك لايك) Dislike. حيث صرحة الشركة حول نيتها لإطلاق هذه الميزة عما قريب في تحديثات مستقبلية.

إضافة زر عدم الإعجاب على تويتر

زر عدم الإعجاب على تويتر أو التصويب السلبي بدلاً من زر الإعجاب أو اللايك سيكون من بين الخيارات التي سيكون بإمكان أي شخص النقر عليها للتعبير على رضاه أو عدم رضاه حول موضوع من المواضيع والقضايا التي يتم طرحها عبر منصة التغريد المصغر.

وكما جرت العادة فمن الممكن أن لا ترى تلك الميزة النور عما قريب. وذلك لأن هناك الكثير من التسريبات السابقة حول كان من المفترض توفرها على منصة تويتر ولم تتوفر، ولكن على ما يبدو أن الأمر في ميزة اليوم وهي إضافة زر عدم الإعجاب على تويتر قد يكون حقيقة نظراً لتطرق عدد من المسؤولين حول هذا الأمر.

اقرأ المزيد: طريقة مسح تغريدات تويتر عن طريق الارشيف 2020

تحديث تويتر اخر اصدار

على أي حال وفي حال توفر الميزة عما قريب ستتوفر في الكثير من الأجهزة المحمولة من هواتف ذكية على نظام أندرويد وآيفون، إضافة إلى نسخة تويتر عبر الويب وذلك من خلال المتصفح.

حيث ستعمل الشركة في حال إقرار الميزة عما قريب على توفير تحديث تويتر آخر إصدار وأحدث نسخة. من أجل إتاحة ميزة زر عدم الإعجاب على المنصة في القريب العاجل.

إضافة زر عدم الإعجاب Dislike على شبكة تويتر
إضافة زر عدم الإعجاب Dislike على شبكة تويتر

ولاشك في أن الميزة ستعمل على تسهيل عملية التعبير عن الرأي وخاصة أن هناك ممن لا يرغبون في مشاهدة بعض المنشورات أو التغريدات التي لا تتناسب من أهدافهم وتطلعاتهم أو لا يعجبهم الخبر المنشور، فلذلك سيوفر زر عدم الإعجاب ديسك لايك Dislike إمكانية التعبير عن الشىء الذي يود الشخص قوله من الرضا والقبول أو النفور.

وهو أمر شبيه بشبكات ومنصات تواصل كُبري توفر زر عدم القبول أو الإعجاب، مثل منصة ريديت Reddit والتي توفر الزر منذ زمن.

التغريدات المؤقتة Fleets على تويتر

الجدير ذكره قبل التفكير في إطلاق خاصية زر عدم الإعجاب على تويتر أطلقت تويتر ميزة التغريدات المؤقتة أو بالإنجليزية Fleets (التغريدات سريعة الزوال) والتي تم توفيرها للعموم.

وهي بإختصار عبارة عن قصص تويتر أو ستورى تماما كما هو الحال في القصص على التطبيقات والبرامج والشبكات الأخرى. حيث ستختفي القصة أو الستوري بعد مرور 24 ساعة من رفعها على الحساب، وهو أمر أشبه بتطبيق مثل انستقرام، فيسبوك، واتس اب وغيرها من التطبيقات التي توفر هذه الخاصية منذ وقت طويل.

كما قولنا الميزة متوفرة بالفعل ووصلت للكثير من المستخدمين في العالمين العربي والأجنبي. من بينها المملكة العربية السعودية والإمارات، وقطر وغيرها من البلاد. حيث تصدر هاشتاق #التحديث_الجديد في قائمة الترند على الشبكة في العديد من الدول الخليجية على رأسها السعودية.

في الختام، زر عدم الإعجاب على تويتر من المزايا الجديدة التي سنراها عما قريب. وفي حال توفرها فسوف تنقل منصة تويتر إلى عالم آخر.

اقرأ المزيد: تفعيل ستوري تويتر Twitter Stories Fleets .. التحديث الجديد

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى