عالم التقنية

الإعلانات الصوتية على يوتيوب بديل إعلانات Spotify

الإعلانات الصوتية على يوتيوب هي إحدي المميزات الجديدة التي ستقوم بإطلاقها شركة جوجل Google الأمريكية. وذلك في ظل مساعيها تحقيق المزيد من الربح وزيادة دخل الشركة أكثر من الأرباح الحالية.

الربح من إعلانات يوتيوب

فكما هو معروف أن قوقل ومن خلال منصة الفيديوهات التي يتم مشاركتها عبر الإنترنت اليوتيوب Youtube تقوم بربح الملايين من الدولارات الأمريكية، وهذا الأمر في مقابل بقاء الخدمات الخاصة بها مجانية مثل بريد جي مايل، جوجل درايف السحابية، قنوات يوتيوب، محرك البحث، وغيرها منن الخدمات.

الربح من الإعلانات الصوتية على يوتيوب بديل إعلانات Spotify
الربح من الإعلانات الصوتية على يوتيوب بديل إعلانات Spotify

حيث يمكنك للناشرين ولجوجل نفسها الربح من الإعلانات الخاصة بالشركات المعلنة (المعلنيين).والذين يدفعون الكثير من الدولارات من أجل إظهار وترويج وتسويق المنتج أو السعلة الخاصة بهم، ولكن على ما يبدو أن الشركة لا تريد أن تتوقف عند هذا الأمر، وتبحث عن طرق لزيادة دخلها أكثر وأكثر وهذه المرة من خلال إعلانات الصوت على يوتيوب ، فما هي تلك الميزة الجديدة؟ وكيف تعمل؟

اقرأ المزيد: كيفية مشاهدة فيديوهات اليوتيوب بدون انترنت 2021

الإعلانات الصوتية على يوتيوب 2020

من أجل منافسة خدمة ومنصة Spotify سبوتيفاي الموسيقية، تعمل الشركة على إطلاق تحديث جديد على منصة الفيديو الخاصة بها عبر الإنترنت، والممثلة في توفير إعلانات صوتية على اليوتيوب بدلاً من إعلانات الصور أو النصوص أو غيرها.

حيث سيتم إعتماد أنواع الإعلانات التقليدية إضافة الإعلانات الصوتية على يوتيوب من أجل زيادة مردود الدخل للشركة أكثر وأكثر، حيث أثبت الإختبارات أن البعض قد يرغب في التفاعل والتعامل مع الإعلان الصوتي أكثر من الإعلان المرئي عبر الفيديو أو من خلال الصور.

الربح من الإعلانات الصوتية على يوتيوب بديل إعلانات Spotify
الربح من إعلانات الصوت على يوتيوب بديل إعلانات Spotify

شرح الإعلانات الصوتية على يوتيوب

الإعلانات السمعية التي ستطلقها الشركة قريباً، ستتم من خلال إضافة صورة ثابتة أو متحركة مصحوبة بالإعلان الصوتي المرافق لها بدلاً من الشاشة السوداء.

ومن خلال الإعلانات الصوتية على يوتيوب Youtube. سيكون بإمكان الشخص معرفة ما في الإعلان من خلال الصوت وهي الطريقة التي يفضلها الكثير. فلهذا تجد عدد كبيرة يستخدمون منصات مثل :

  • سبوتيفاي Spotify.
  • ومنصة ساوند كلاود SoundCloud والتي توفر الصوتيات والموسيقى وغيرها من المواد الأخرى.

جوجل تريد الربح من قنوات يوتيوب غير مفعلة الدخل

الجدير ذكره أن الشركة أطلقت مؤخراً تحديثاً جديدة إستطاعت من خلالها تحقيق الربح من قنوات اليوتيوب الخاصة بالمستخدمين الذين لم يقوموا بتفعيل الربح من القناة، إضافة إلى تحديث الإعلانات الصوتية على يوتيوب .

بمعني آخر أي شخص يملك قناة ولا يهم محتوى القناة أو العدد. فسيكون بمقدر الشركة تفعيل الإعلانات عليها تلقائياً من أجل الربح من الإعلانات، والأرباح جميعها ستذهب إلى يوتيوب نفسها ولن يتم تقاسمها مع مالك القناة.

وعلى النقيض من القنوات مفعلة الدخل والتي يتم تقاسم ربح المال مع اليوتيوب فهذا الأمر لا يشملها.

اقرأ المزيد: شرح تحميل ترجمة فيديوهات اليوتيوب اون لاين CC لعام 2021

في الختام، على أي حال الإعلانات الصوتية على يوتيوب قادمة لا محالة. وهي ضمن خطتها من أجل زيادة أرباحها بشكل كبير حيث تقوم بمنافسة الكثير من التطبيقات، البرامج الأخرى. ومن أجل البقاء في الصدارة. وكما نعلم فرأس مال جوجل أو أي شركة تقنية أخرى هي الإعلانات أياً كان نوعها.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى