تطبيقات

تفعيل ستوري تويتر Twitter Stories Fleets .. التحديث الجديد

وأخيراً قامت شبكة التغريد المصغر بإطلاق ميزة ستوري تويتر أو القصص Twitter Stories. وهي الميزة التي طال إنتظارها، وكنا قد تحدثنا سابقاً عن الميزة سابقاً. ولكن هذه المرة فالتحديث وصل بشكل رسمي وللكثير من البلدان حول العالم.

فقد تصدر ترند (التحديث الجديد) بعد إطلاق ميزة ستوري تويتر وبالإنجليزية Fleets حيث تم تداول هذا الترند في الكثير من التغريدات المصغرة التي شاركها عدد كبير من الأشخاص حول العالم وخاصة في العالم العربي.

ميزة ستوري تويتر Fleets

فهناك من رحب بالفعل في الميزة الجديدة، وهناك ما لم يهتم أصلاً بها. وهي الخاصية المتوفرة منذ زمن في الهند والبرازيل وذلك بعد إطلاقها مؤخراً ضمن المرحلة التجريبية التي كانت تقوم بها الشركة.

حيث تم إطلاقها بالفعل في عدد من الدول العربية من بينها المملكة العربية السعودية، والإمارات، وقطر وغيرها من الأقطار الأخرى، فما هي الميزة؟ وكيف يمكننا الإستفادة منها؟

ميزة ستوري تويتر أو Fleets هي من المزايا المتاحة على تطبيقات وشبكات التواصل الإجتماعي منذ فترة طويلة. والبداية من تطبيق سناب شات التي كانت صاحبة السبق في هذا الأمر. ومن ثم سرقتها وقلدتها شركة الفيس بوك التي حاولت شراء البرنامج ولكن بائت المحاولات بالفشل.

على أي حال، ميزة ستوري تويتر تقوم على نفس الفكرة، حيث سيكون بإمكانك رفع صور، أو مقطع فيديو، أو صورة متحركة، أو نصوص تغريدات ضمن القصة أو الستوري. حيث تصل مدة القصة إلى 24 ساعة وبعد ذلك ستختفي قصة تويتر على الفور بعد مرور هذا الوقت الزمني.

اقرأ المزيد: أفضل طرق الربح من اعلانات تويتر 2020

وبالإمكان التفاعل والإشتراك في تعليق أو إرسال رسالة من خلال الرد المباشر على القصة في التويتر. حيث ستصل الرسالة لصاحب ستوري تويتر ويمكنك الرد عليها في الحال.

قصص تويتر ستظهر ضمن الشريط العلوي حيث يمكنك تصفح الستوريات المتوفرة على الحسابات الأخرى من أصدقاء أو متابعين بكل سهولة، وذلك من خلال النقر على القصة لمعاينتها أو الرد عليها بتعليق أو إعجاب برأس قلب أو أي رمز من الرموز التعبيرية الإيموجي.

كيفية تفعيل ستوري تويتر 2021

كما قولنا الميزة متوفرة عدد من البلدان مثل الهند وعدد من البلاد العربية، وستتاح بشكل تدريجي على جميع الحسابات الأخرى في تويتر. وقد تم نشر عدد من الفيديوهات حول كيفية عمل وتفعيل قصص تويتر.

وفي حال توفرها في بلادك، كل ما عليك فعله لتتمكن من تفعيل ميزة ستوري تويتر هو تحديث التطبيق أو البرنامج إلى آخر إصدار متوفر. وذلك على عبر متجري جوجل بلاي ستور لهواتف أندرويد، ومتجر آب ستور آيتونز لهواتف الأيفون العاملة بنظام iOS.

حيث يمكنك تجميع تغريدات تويتر في قصة أو ستوري واحد. وهي الميزة التي ستسهل على الكثير من المغردين من نشر الصور، ومقاطع الفيديو القصيرة التي قد تكون بديلاً عن أي تطبيق آخر. مثل الفيس بوك ماسنجر، واتس اب، انستقرام وغيرها من التطبيقات والبرامج.

اقرأ المزيد: طريقة تنزيل تحديث iOS 14 على هواتف أيفون 2020

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى