تطبيقات

طريقة حل مشكلة جاري الاتصال في التليجرام 2020

مشكلة جاري الاتصال في التليجرام من بين الكثير من المشاكل التي يعاني منها مستخدمو برنامج تيليجرام.

فالتطبيق بالدرجة الأولى يستخدم في مجال المحادثات الصوتية نظراً لأفضليته وتميزه عن غير من تطبيقات المراسلة الفورية المنافسة مثل:

  • واتساب المملوك لمنصة الفيسبوك.
  • زووم Zoom.
  • جوجل مييت Google MeeT.
  • فايبر.
  • وي تشات.

وعد آخر من التطبيقات والبرامج التي تستخدم في مجال التواصل والمراسلة عند بُعد خاصة في ظل إنتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) فلهذا هو الخيار الوحيدة لنتمكن من التواصل مع الأهل والأصدقاء في ظل تفشي الجائحة.

من بين مشاكل التلجرام Telegram Messenger هو مشكلة الإتصال الصوتي الذي ينقطع كثيراً في ظل الضغط الهائل على شبكة الإنترنت في الوقت الحالي نظراً لإنتشار جائحة كورونا وإستخدام الملايين من الأشخاص حول العالم لتطبيقات وبرامج، ومواقع وخدمات التواصل عن بُعد.

حيث أن مشكلة جاري الاتصال في التليجرام من بين المشكلات الشائعة في الفترة الأخيرة.

حيث كتب عدد من رواد المنتديات والمواقع العربية مشكلته التي وصفها بأنه يحاول الإتصال عبر تطبيق تلجرام ولكن تظهر له دائماً مشكلة جاري الاتصال فهل هناك حل لها؟

حل مشكلة جاري الاتصال في التليجرام 2020

مشكلة الاتصال في تليجرام ليست وليدة اليوم أو أنها جديدة، فهي مشكلة يعاني منها العالم العربي على وجه الخصوص نظراً لخدمات الإنترنت السيئة لديهم، وللضغط الحاصل على التطبيقات والبرامج، الشركة إعترفت مؤخراً بأنها تعلم بأمر مشكلة جاري الاتصال في التيليجرام وحاولت وتعمل في الوقت الحالي على إيجاد حل جذري لمشكلة اتصال تليجرام .

وإليك بعضاً من الحلول التي ستساعدك في حل مشكلة إتصال تيليقرام :

تحديث التطبيق لأخر إصدار

الخطوة الأولى المتبعة هي أن تقوم بتحديث تطبيق تيليجرام لأخر إصدار متوفر على المتاجر سواء أندرويد على جوجل بلاي، أو عبر المتجر في آب ستور آيتونز.

فمن الممكن أن تكون الشركة قد قامت بتوفير تحديث لسد الثغرة وحل مشكلة جاري الاتصال في التليجرام نهائياً.

فالشركة تتابع الأمر على كثبت ومن مصلحتها أن تحل مشاكل تطبيقها للأبقاء على مستخدميها.

طريقة حل مشكلة جاري الاتصال في التليجرام 2020
طريقة حل مشكلة جاري الاتصال في التليجرام 2020

اقرأ أيضاً: أفضل طرق عمل حساب تيليجرام بدون رقم جوال

التأكد من إتصال الإنترنت

آمر آخر من ضمن خطوات حل مشكلة جاري الاتصال في التيليجرام وهو أن تقوم بالتأكد من إتصال الإنترنت في منزلك أو في الشركة التي تعمل بها، فلهذا إذهب إلى جهاز الإستقبال أو الراوتر وتأكد من أن لا مشاكل في إتصال الإنترنت، أو إتصل على الشركة المزودة.

إستخدام تطبيقات خارجية لحل مشكلة جاري الاتصال في التليجرام

هل ما زلتٍ تعاني من مشكلة التليجرام لا يعمل ؟

هذه الطريق لا ننصح بها ً إطلاقاً، حيث أن هناك من يقوم باللجوء إلى تطبيقات وبرامج خارجية.

تساعدك على إتصال بالإنترنت، وهذا بناء على فرضية أن مشكلة جاري الاتصال في التليجرام متعلقة بالمنطقة العربية وأن هناك مشاكل في السيرفيرات التابعة لها، ناهيك عن بعض الدول مثل الإمارات، والسعودية، وقطر وغيرها تقوم بحجب الإتصالات نظراً لتأثيرها على شركات الإتصال المحلية وحدث هذا كثيراً.

فلذلك يفكر الكثير من إستخدام تطبيقات “في بي إن” وغيرها من البرامج الضارة التي لا تنفع إطلاقاً.

بل على العكس تعمل على بطىء الإنترنت لديك، وقد تشكل خطراً من ناحية الخصوصية وسرقة المعلومات لديك، فلهذا تطبيقات لا يعرف مصدرها، فمصدرها مجهول.

بدائل تيليجرام

الحل الأخير للمساعدة في حل مشكلة جاري الاتصال في التيليجرام Telegram Messenger هو أن تبحث عن بدائل في حال تكررت المشكلة مراراً وتكراراً، فلماذا تتعب نفسك وتبقي حبيس برنامج أو تطبيق معين.

الخيارات أمامك كثيرة ومفتوحة، فهناك الكثير من الشركات التي تتنافس من أجلك ولتحقق أرباحاً كثيرة من ورائك، فلهذا إبحث عن بديل تيليجرام عبر الإنترنت وهي كُثر من بينها:

  • الواتساب.
  • برنامج زووم للمحاضرات Zoom.
  • تطبيق جوجل مييت الخاص بشركة قوقل الأمريكية.
  • تطبيق فيسبوك ماسنجر.
  • تطبيق وي شات الصيني.

وعدد آخر كبير من الخيارات والبدائل التي أمامك وذلك للمساعدة في حل مشكلة محاولات كثيرة خاطئة في التليجرام المتعلقة بالصوت.

الجدير ذكره أنه تيليجرام وفرت ميزة مكالمات الفيديو المرئية عبر التطبيق في الفترة الأخيرة، بعد أن كانت هي التطبيق الوحيد من بين تطبيقات المراسلة التي تفتقر إلى هذه الميزة، وهي مجانية تماماً ويمكنك الإستفادة منها.

وبهذا نكون قد إنتهينا من مشكلة جاري الاتصال في التليجرام حاول تجربة الطرق سابقة الذكر لتتمكن من التخلص من مشكلة إتصال تيلقرام بشكل نهائي إن شاء الله.

اقرأ أيضاً: إيقاف تيليجرام من حفظ الصور ومقاطع الفيديو تلقائيا على الهاتف

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى