عالم التقنية

كيف اشغل اليوتيوب على التلفزيون 2021 بخطوات بسيطة

كيف اشغل اليوتيوب على التلفزيون ؟ أو كيفية تشغيل اليوتيوب على التلفاز ؟ أو بمعني آخر كيف افتح تطبيق اليوتيوب على التلفزيون؟

يوتيوب YouTube من بين أكبر منصات مشاركات الفيديوهات المرئية الأكبر في العالم، حيث يمكنك مشاهدة الأفلام والمسلسلات والبرامج الوثائقية وغيرها من المرئيات عبر قنوات اليوتيوب المملوكة لشركة جوجل الأمريكية.

تشغيل يوتيوب على التلفزيون الذكي 2021

اليوم لا حاجة لنا إلى قنوات تلفزيون رياضية، أو أفلام، أو مسلسلات. وذلك نظراً لوجود قنوات يوتيوب التي أصبحت توفر لنا كل ما نرغب به في أي وقت وأي زمان وبنقرة زر واحدة.

فالصغير والكبير، المرأة والرجل، يقومون يومياً بمشاهدة مقاطع فيديو متنوعة على حسب الرغبة، فكل ما عليك فعله هو فتح منصة يوتيوب. ومن ثم البحث عن الشىء الذي تريد مشاهدته. والنقر عليها للبدء في المشاهدة وبكل بساطة.

ولكن المشكلة هنا هو كيف اشغل اليوتيوب على التلفاز ؟ فقد لا ترغب في مشاهدة الفيديوهات عبر شاشة الهاتف الذكي في الأندرويد أو الأيفون. فمن الجيد والجميل أن نشاهد الأفلام أو المسلسل على شاشة التلفلزيون الكبيرة التي تكون فيها الصورة أوضح.

أهمية تشغيل اليوتيوب على التلفاز

قبل التعرف على طريقة كيف اشغل Youtube على التلفزيون أو كيفية ربط اليوتيوب بالتلفزيون الذكي، تعالوا معنا لنتعرف على فوائد تشغيل تطبيق يوتيوب على التلفاز:

  • مشاهدة أفضل وأوضح مما هو عليها الحال في الجهاز المحمول في الأي فون أو هواتف الأندرويد.
  • إمكانية إستخدام الهاتف كجهاز تحكم عن بعد (ريموت كنترول).
  • مشاهدة الفيديوهات والمباريات والأفلام في أي وقت.
  • سهولة في الإستخدام والتحكم.
  • إمكانية تصفح الإنترنت وإستخدام تطبيقات وبرامج المراسلة عن بُعد.

الفوائد كثيرة ومتعددة، والأن نأتي إلى محور وأساس مقال اليوم هو كيفية تشغيل اليوتيوب على التلفزيون سمارت؟

كيف اشغل اليوتيوب على التلفزيون 2021

من المهم جداً أن تعرف بأن تشغيل قنوات يوتيوب على شاشات التلفاز تتطلب منه تلفزيون ذكي Smart TV (سمارت تي في) فهذا النوع من التلفزيونات هو الذي يسمح بتشغيل يوتيوب على أي جهاز مرئي آخر.

فلهذا يجب أن تعلم بأن لا يمكنك تشغيل اليوتيوب على التلفزيون العادي الذي يتوفر فيه أياً من التقنيات والتكنولوجيا التي تسمح بعمل يويتوب أوربطه بشبكة الواي فاي.

تشغيل قنوات YOUTUBE على التلفزيون سمارت 2021 بخطوات بسيطة

اقرأ المزيد: كيفية مشاهدة فيديوهات اليوتيوب بدون انترنت 2021

تحميل اليوتيوب على التلفزيون

كيف اشغل اليوتيوب على التلفزيون ؟ كما قولنا من المهم أن يكون جهازك من نوع السمارت فهل ترغب في تشغيل اليوتيوب على التلفزيون سامسونج سمارت أو توشيبا أو LG أل جي كمثال؟

طبعاً نعم أياً كان نوع الجهاز المستخدم المهم في الأمر يكون تلفزيوناً ذكياً بمعني يمتلك من تقنية لتشغيل أي تطبيق أو برنامج أو لعبة من خلاله، وإليك الطريقة هي كالتالي:

  • قم بفتح تطبيق YouTube يوتيوب على التلفاز الذكي.
  • إضغط على علامة الترس أو الإعدادات.
  • من الخيارات المتاحة أمامك إبحث عن خيار (ربط عبر رمز التلفزيون) وذلك لإجراء الربط أو المزامنة ما بين جهاز البث وتطبيق يوتيوب.
  • ما هي طريقة معرفة كود التلفزيون؟ سيظهر رمز تلفزيون باللون الأزرق على التلفاز يحتوي على رمز أو كود سنلزمه في الخطوات اللاحقة.
  • الأن قم بفتح التطبيق على الهاتف الذكي، ومن ثم إضغط على (المشاهدة على التلفزيون) على الموبايل.
  • إضغط على الخيار (إدخال رمز التلفزيون) ومن ثم أدخل الرمز أو الكود السابق الذي ظهر بالفعل على شاشة التلفزيون الذكي .

بهذه الطريقة البسيطة سيكون بإمكانك تشغيل يوتيوب على التلفاز عبر أجهزة وهواتف الأندرويد والأيفون العاملة بنظام iOS ومن الممكن تشغيل اليوتيوب على هواتف الأي فون من خلال أداة AirPlay آير بلاي.

تشغيل اليوتيوب على التلفزيون العادي

حل مشكلة اليوتيوب لا يعمل على التلفزيون ؟

ما زلنا في مقال اليوم والذي هو عبارة عن سؤال كيف اشغل اليوتيوب على التلفزيون ؟ وقد تعرفنا على الطريقة بكل بساطة من خلال النقاط سابقة الذكر.

ولكن السؤال هناك وبما أن الطريقة فقط للأجهزة البث الذكية على كل من أجهزة ساسمونج وتوشيبا الذكية وغيرها من الشركات التي توفر أجهزة تلفزيون ذكية، ماذا عن أجهزة التلفزيون العادية؟

لُحسن الحظ التقنية والتكنولوجيا لم تترك هذا الأمر دون وجود حل. حيث من الممكن تحويل جهاز تلفزون عادي إلى ذكي من خلال إستخدام جهاز صغير يتم تركيبه في الجهاز نفسه لتحويله إلى نظام الأندرويد أو الأيفون.

فمثلاً يمكنك إستخدام قطعة (كروم كاست) Chromecast جهاز تشغيل اليوتيوب على التلفزيون. وذلك لتحويل تلفزيونك إلى نظام أندرويد ذكي يمكنك من خلاله تنزيل التطبيقات، البرامج، والألعاب. وكذلك تشغيل youtube على التلفزيون بنقرة زر.

كيف اشغل اليوتيوب على التلفزيون 2021 بخطوات بسيطة
تشغيل YOUTUBE على التلفاز 2021 بخطوات بسيطة

حيث يتم شبك القطعة المشتراة داخل المدخل HDMI لتتمكن من البدء في إستخدام شاشات الهاتف في التلفزيون العادي وكأنك على تلفزيون ذكي سمارت. وبالتالي يمكنك تطبيق النقاط السابقة بربط الجهازين عن طريق الرمز أو الكود.

اقرأ المزيد: الإعلانات الصوتية على يوتيوب بديل إعلانات Spotify

في الختام، تعرفنا على كيف اشغل اليوتيوب على التلفزيون وذلك من خلال إستخدام مزايا يوتيوب نفسها، أو من خلال تحويل الجهاز العادي إلى ذكي بإستخدام قطعة صغيرة وذلك لتتمكن من تشغيل النت على التلفزيون.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى