تعليم

هو مجموعة من الأوامر المكتوبة بلغة البرمجة لتنفيذ مهمة محددة

هو مجموعة من الأوامر المكتوبة بلغة البرمجة لتنفيذ مهمة محددة، البرمجة هي من لغات العلوم الحديثة التي ظهرت مع ظهور أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، فهي اللغة التي يتم من خلالها تكويد جهاز أو موقع ويب للقيام بعملية من العمليات، وهي من أنظمة الحواسيب التي تُعطي التعليمات وبدونها لا يمكن للكمبيوتر أن يقوم بعمله، وعبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على سؤال تعليمي مُهم عند طلاب المدارس، مع تعريف ماهية البرمجة.

البرمجة للمبتدئين – ما هي البرمجة

تخصص البرمجة هي من التخصصات الأكاديمية الأكثر رواجاً في هذه الأيام، نظراً لأنه علم له مستقبل كبير في الكثير من مجالات العمل، حيث تُولي الدول أهمية كبيرة بهذا العلم وتوفره في الكثير من المواد الدراسية، ويمكننا تعريف البرمجة بأنها عبارة عن عملية كتابة التعليمات والتوجيهات للحاسوب ليقوم بمهمة من المهام.

فهو لغة من اللغات التي يتم من خلال مخاطبة الأجهزة المختلفة مثل الحاسوب، الهاتف الذكي، موقع الويب، أو تطبيق الجوال، وذلك لتطبيق مهمة من المهمات، وكانت البداية الأولى لعلم البرمجة في العام 1843 ميلادية، وفي بداية التسعينات من القرن الماضي كانت الإنطلاقة الحقيقية لهذا العلم.

أما اليوم أصبحت برمجة الحاسوب والهواتف الذكي أساس من أسس الحياة، فهي تدخل في الكثير من مجالات الحياة، الاقتصادية، التعليمية، الترفيهية وغيرها، فكل شىء اليوم يتم بناء على البرمجة الإلكترونية، واليوم أصبح هذا التخصص له مستقبل كبير في الكثير من الدول المتقدمة.

اقرأ المزيد: أفضل برامج تعلم البرمجة من الموبايل 2022

هو مجموعة من الأوامر المكتوبة بلغة البرمجة لتنفيذ مهمة محددة

هو مجموعة من الأوامر المكتوبة بلغة البرمجة لتنفيذ مهمة محددة

نعود إلى السؤال التعليمي الذي يبحث عنه الكثير من الطلاب في المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول العربية وهو: “عبارة عن سلسلة من الاوامر مكتوبة بلغة برمجة معينة لتنفيذ مهمه محددة هو”.

وفي هذا السياق وللإجابة عن السؤال يمكننا القول بأن عدد لغات البرمجة وأشكالها كثيرة ولعل من أشهرها هو البرنامج، حيث أن البرنامج هو مجموعة من الأوامر المكتوبة بلغة برمجة معينة لتنفيذ مهمة محددة صواب خطأ يعتمد على كتابة الأكواد والذي يقوم بكتابة البرنامج هو المبرمج أو مهندس البرمجة وذلك لكي يسخر الكمبيوتر لخدمة المستخدمين، حيث يسرع ويحسن من أداء الكمبيوتر.

وإجابة السؤال هي: البرنامج.

اقرأ المزيد: أهم مصطلحات البرمجة التي يجب على المبرمج المبتديء معرفتها

هو مجموعة من الأوامر المكتوبة بلغة البرمجة لتنفيذ مهمة محددة

أفضل أنواع البرمجة

في سياق مُتصل حول هو مجموعة من الأوامر المكتوبة بلغة البرمجة لتنفيذ مهمة محددة، السؤال هنا ما هي أفضل لغة برمجة للمبتدئين؟ هناك أنواع كثيرة ومتعددة من أشكال البرمجة التي يتم تدرسيها في الجامعات والكليات حول العالم، ولعل من أبرزها هي التالي ذكره:

  • لغة برمجة روبي Ruby Programming Language.
  • لغة جافا سكربت JavaScript.
  • سي شارب C# متعدد الأنماط.
  • فيجوال بيسك Visual Basic.
  • لغة البرمجة آر R.
  • لغة البرمجة C++.
  • الجافا.
  • لغة الاستعلامات المهيكلة.
  • بايثون Python.

اقرأ المزيد: افضل لغة برمجة للمبتدئين

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على إجابة عن السؤال التعليمي والذي دار حول الأوامر المكتوبة التي تستخدم لتنفيذ مهمة محددة، وفيه قمنا بالتعرف على ماهيتها، وما هي أشكال البرمجة المختلفة.

المصدر
What is Programming?
مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى