سياحة وسفر

وجهات رخيصة لقضاء عطلة مميزة في تركيا

على الرغم من اختلاف تفضيلاتنا بخصوص الوجهات التي نرغب في قضاء عطلتنا فيها، إلا أننا جميعًا نفكر في الميزانية عند التخطيط لعطلتنا المقبلة. حيث أن العطلة التي تكون بتكلفة معقولة دائمًا ما تكون جذابة أكثر، فكر في الأمر، هل تفضل قضاء عطلة واحدة فقط طوال العام، أم القيام بعدة عطلات؟ لا شك أننا نفضل القيام بعدة عطلات خلال العام، ولتحقيق هذا الأمر لابد لنا من البحث عن وجهات لقضاء عطلة معقولة التكلفة. في تركيا، التي يمكن وصفها بأنها جنة العطلات، هناك العديد من الوجهات السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها بتكلفة معقولة.

1. إرديك

تعد إرديك أحد المدن السياحية الجميلة في تركيا وتقع على ساحل البحر الأسود في محافظة باليكسير. تتميز إرديك بشواطئها الرملية الجميلة والجو الهادئ إلى جانب المنتجعات السياحية الكثير فيها. تعتبر إرديك مكانًا مثاليًا للعائلات الراغبين بقضاء عطلة هادئة وممتعة، حيث يمكنهم الاستمتاع بأشعة الشمس ورمال الشاطئ وجمال الطبيعة في هذه المدينة الساحرة.

تتميز إرديك بكونها وجهة مثالية للزيارة في أي وقت من السنة، حيث يمتاز بطقس معتدل وجو هادئ وجميل. يمكن للزوار الاستمتاع بالشمس والبحر والرمال الذهبية على شواطئ إرديك الجميلة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار زيارة العديد من المعالم السياحية الرائعة في المدينة مثل قلعة إرديك ومتحف إرديك الأثري. كما يمكن للزوار الاستمتاع بجولة في أسواق المدينة وتذوق المأكولات التركية الشهية.

2. سيغاجيك

تعد سيغاجيك إحدى القرى الساحلية الجميلة وتقع في مدينة سيفريهيسار التابعة لولاية إزمير. تتميز سيغاجيك بشواطئها الرملية الجميلة ومياهها الزرقاء الصافية. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع سيغاجيك بتاريخ غني وتقاليد مميزة. تعتبر سيغاجيك وجهة مثالية للباحثين عن مكان هادئ للاسترخاء والاستمتاع بالشمس والبحر. كما تضم مجموعة من الفنادق والمنتجعات التي توفر إقامة مريحة وممتعة.

تتيح سيغاجيك فرصة ممارسة العديد من الأنشطة للاستمتاع بها خلال فترة إقامتك. حيث يمكنك الاستمتاع بالسباحة والتشمس على شواطئها الرملية، أو القيام برحلة بحرية بالقارب لاستكشاف سواحلها الجميلة. كما يمكنك زيارة قلعة سيغاجيك القديمة واستكشاف تاريخ المنطقة، أو زيارة الأسواق المحلية وتناول الأطعمة المحلية الشهية.

3. ديديم

ديديم هي واحدة من أروع المدن الساحلية في تركيا، وتتبع المدينة ولاية أيدين. تتميز ديديم بشواطئها الرملية الجميلة وأجوائها الهادئة ومناخها المعتدل طوال السنة. بالإضافة إلى ذلك، توفر المدينة العديد من الأنشطة والمعالم السياحية التي تجعلها وجهة مثالية للمسافرين الباحثين عن الراحة والترفيه.

تضم ديديم عدد من الأنشطة والمعالم السياحية التي تجعل رحلتك إلى المدينة تجربة لا تنسى. يمكنك الاستمتاع بالسباحة وركوب الأمواج على الشواطئ الرملية الجميلة، أو الاستمتاع بالتزلج على الماء وركوب الألعاب المائية في المنتجعات السياحية. كما يمكنك زيارة المعالم السياحية في المدينة مثل معبد أبولو والمسرح الروماني القديم.

4. أكياكا

تعد أكياكا واحدة من أجمل المدن في تركيا، تقع في ولاية موغلا على الساحل الجنوبي للبلاد. تشتهر أكياكا بشواطئها الرملية الجميلة ومياهها الزرقاء الصافية. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي المدينة على مجموعة من المطاعم الرائعة التي تقدم أشهى المأكولات التركية التقليدية. ولا يمكن أن ننسى الأسواق الشعبية في هذه المدينة، حيث يمكنك العثور على العديد من المنتجات المصنوعة يدويًا إلى جانب الهدايا التذكارية.

تحتوي أكياكا على مجموعة من الأماكن السياحية المميزة التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك. يوجد في المدينة العديد من الشواطئ الرائعة مثل شاطئ أكياكا وشاطئ كليوس. يمكنك أيضًا زيارة جزيرة سيدرا والتي تقع على مقربة من المدينة، وتعتبر واحدة من أجمل الجزر التركية. ولا تفوت زيارة قلعة سكودرا الواقعة على مقربة من المدينة، والتي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى وتتيح إطلالات رائعة على المدينة والبحر المتوسط. إضافةً إلى ذلك، يُعتبر المنتزه الوطني أولودينيز واحدًا من أجمل المناظر الطبيعية في تركيا ويستحق الزيارة أيضًا.

5. إسكي شهير

إسكي شهير، مدينة تركية تقع في وسط البلاد، تتميز بالعديد من المعالم السياحية المميزة التي تجعلها وجهة سياحية مثالية للزائرين. تشتهر المدينة بتصميمها المعماري الفريد والهندسي المبتكر، وتضم العديد من المتاحف والحدائق والمساجد الجميلة التي تجعل زيارتها تجربة لا تُنسى.

تحتوي إسكي شهير على عدد من الأماكن السياحية الرائعة التي يجب زيارتها، مثل متحف المدينة والذي يضم العديد من القطع الأثرية والتاريخية. كما يمكن زيارة برج المياه، الذي يُعد من أهم المعالم السياحية في المدينة، ويوفر إطلالة رائعة على المدينة.

بالإضافة إلى ذلك، يُمكن زيارة حديقة كنتورا، التي تُعد من أهم الحدائق العامة في المدينة، وتضم العديد من المناطق المخصصة للأطفال والعائلات. كما يمكن زيارة مسجد أوزداج، والذي يعتبر من أقدم مساجد المدينة، ويتمتع بتصميم هندسي فريد.

6. سبانجا

تعتبر سبانجا واحدة من أجمل المدن في تركيا، حيث تقع هذه المدينة الساحرة في منطقة مرتفعة محاطة بالجبال والغابات والبحيرات الخلابة. وتتميز سبانجا بأجوائها الهادئة والمنعشة، مما يجعلها وجهة رائعة للزوار الذين يسعون للاسترخاء والاستمتاع بالجمال الطبيعي الساحر. بالإضافة إلى ذلك، تضم سبانجا مجموعة من الأنشطة والأماكن الرائعة التي يمكن للزوار الاستمتاع بها.

تتضمن الأنشطة في سبانجا المشي في الطبيعة الخلابة، والتجول في الغابات الخضراء، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للبحيرات المحيطة بالمدينة. كما يمكنك ركوب الدراجات في الجبال، والتجديف في البحيرات، والتزلج على الجليد في فصل الشتاء. وإذا كنت تبحث عن تحدي إضافي، يمكنك تجربة رياضة التسلق في الجبال المحيطة بالمدينة.

7. ريزا

ريزا، مدينة تركية جميلة تقع على الساحل الشرقي للبحر الأسود في ولاية طرابزون، تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة والجو الرائع طوال العام. تضم المدينة العديد من الأماكن الرائعة التي يُمكن زيارتها، مثل الحدائق الوطنية والمتاحف والأسواق المحلية.

تقدم ريزا العديد من الأنشطة الممتعة للزوار، مثل التنزه في الحدائق الوطنية والتزلج على الجليد في فصل الشتاء. كما يُمكن الاستمتاع بالتسوق في الأسواق الشعبية وتذوق الأكلات التركية الأصلية. ولا تنسى التقاط صور للمناظر الطبيعية الخلابة.

كما يُنصح بتجربة الأطعمة المحلية الشهية واستكشاف الأسواق المحلية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة في الحدائق الوطنية والمتنزهات المحلية. يمكنك الوصول إلى ريزا من خلال مطار طرابزون والمتابعة بالسيارة أو حجز رحلة ترانزيت إلى طرابزون مرورًا بأحد مطارات تركيا الدولية، تستطيع البحث عن سعر تذكرة الطيران من السعودية إلى تركيا في مواقع حجز تذاكر الطيران واختيار المسار الأنسب لك.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى