تطبيقات

شرح طريقة تفعيل الوضع الليلي على سناب شات 2021 .. تحديث جديد !

تفعيل الوضع الليلي على سناب شات من بين التحديثات الجديدة التي أطلقتها الشركة مؤخراً، فقط طال إنتظار هذه الميزة الرائعة. والتي رحب بها الكثير بل الملايين من مستخدمي هذه المنصة الأكثر إنتشاراً حول العالم. وخاصة في بلدان الخليج العربي السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، قطر، وغيرها.

فميزة الدارك مود Dark Mode من المميزات التي كانت وما زالت متوفرة على التطبيقات والبرامج الخاصة بالتراسل الفوري، مقل الفيسبوك ماسنجر، إيمو، تيليجرام، واتس اب، وعدد كبير من المنصات المشهورة. فالسناب شات متأخرة في هذا الأمر كثيراً.

وفي مقال اليوم سنتعرف على كيفية تفعيل الوضع الليلي وهي الميزة الجديدة التي أصبحت متاحة على الهواتف الذكية في الأندرويد والأيفون iOS.

مقالات ذات صلة

ما هو سناب شات

قبل التعرف على كيفية تفعيل الوضع الليلي على سناب شات، تعالوا معنا نتعرف على ماهية السناب شات أو بالإنجليزية snapchat، فهو تطبيق تراسل فوري يوفر لك القدرة على إجراء مكالمات صوتية ومرئية عبر الفيديوهات. كما ويتيح لك نشر فيديوهات قصيرة مثل التيك توك ونشرها على حسابك وعلى القصص.

ما يميز سناب شات هو وجود قصص سنابشات وهي الميزة التي لم تكون موجودة سوى على هذه المنصة، ولكن الفيسبوك وغيرها من تطبيقات وبرامج المراسلة الفورية أخذت الفكرة وطبقتها على منصاتها. يتوفر التطبيق على نظامي الأندرويد والأيفون iOS، كما ومن الممكن إستخدام سناب شات للكمبيوتر وذلك عن طريق المتصفح.

فهو بإختصار تطبيق أو منصة مشاركة الرسائل المصورة والفيديوهات القصيرة، ويمكنك تنزيله على هاتفك عن طريق المتاجر الرسمية في كل من جوجل بلاي ستور لهواتف الأندرويد، وعلى آب ستور آيتونز لأجهزة آيفون.

اقرأ المزيد: زيادة متابعين سناب شات مجانا وبسرعة 2021

تحديث سناب شات أخر اصدار 2021

كما ذكرنا في البداية حصل التطبيق مؤخراً على تحديث جديد وفرت عن طريقه الشركة ميزة طال إنتظارها وهي ميزة الوضع المظلم أو الدارك مود وهي من المميزات المطلوبة جداً، وذلك عن طريق إرسال تحديثات للتطبيق.

وقد إنتشر وسم أو ترند الوضع الليلي على السناب الليل عبر منصة تويتر Twitter الإجتماعية للحديث عن هذا الأمر. فقد تمكن من أن يصبح من أوائل الوسوم والتريندات عبر منصة التغريد المُصغر. فكيف من الممكن تشغيل وضع الليل أو الداكن على السناب؟

شرح كيفية تفعيل الوضع الليلي على سناب شات 2021

يجب العلم أن الميزة ما زالت تجريبية في الوقت الحالي، نظراً لأن التحديث ما زال حديثاً، فلهذا عليك الإنتظار لحين وصول التحديث إليك في حال لم يصلك بعد، ولكن وفي وصلك يجب عليك تطبيق الخطوات التالية لتتمكن من تفعيل الوضع الليلي في سنابشات.

خطوات تشغيل الوضع المظلم على السناب شات

  • في البداية من المهم جداً تنزيل تحديث تطبيق سنابشات أخر اصدار وأحدث نسخة عن طريق المتاجر الرسمية في كل من آب ستور آيتونز لأجهزة وهواتف الأيفون التابعة لشركة آبل آي أو إس. وعلى المتجر في جوجل بلاي ستور Googel play لهواتف Android، أو زيارة موقع سناب شات.
  • أنقر على زر تحديث للحصول على آخر نسخة من التطبيق سنابشات.
  • بعد التحديث إذهب إلى الإعدادات وذلك بفتح التطبيق والضغط على إعدادات Settings.
  • من بين الخيارات المتوفرة أمامك إضغط على خيار (App Appearance) في الأسفل من اللغة على التطبيق في السنابشات كما في الصورة المرفقة.
شرح كيفية تفعيل الوضع الليلي على سناب شات 2021
شرح كيفية تفعيل الوضع الليلي على سناب شات 2021
  • سيتم نقلك إلى خيارات ثلاثة المهم فيها هو الخيار الذي يحمل الإسم (Always Dark) أي دائماً مظلم.
  • قم بالنقر داخل المربع لتفعيل الخيار الأخير.
  • وعلى الفور سيتم التحويل إلى وضعية الوضع الداكن على سناب شات. لتبدأ في الإستفادة من فوائد هذه الميزة التي طال إنتظارها كما سبق وذكرنا.

ففي السابق كان المستخدمين يستخدمون تطبيقات وبرامج خارجية من أجل تحميل سناب شات الليل أو تفعيل الميزة على التطبيق الرسمي. ولكن هذه الطرق لم تكن تجدي نفعاً، فاليوم لن تكون بحاجة إلى هذه الطريق، حيث أصبح من الممكن تفعيل الوضع الليلي على شناب شات بنقرة زر واحدة.

منافسة سناب شات للتيك توك

الجدير ذكره أن تحديث سناب شات اخر اصدار وأحدث نسخة الأخير لم يكن الوحيد، حيث أطلقت الشركة مؤخراً عدد من التحديثات الجديدة والرائدة وذلك من أجل منافسة تطبيق تيك توك Tiktok الغني عن التعريف. والميزة الجديدة هي عبارة عن ميزة سبوت لايت Spotlight. وهي الميزة التي تطمح فيه السنابشات التفوق على التيكتوك.

وتقوم الميزة على إمكانية مشاركة فيديوهات قصيرة عبر التطبيق عن طريق السبوت لايت في السناب، وذلك من أجل جذب المستخدمين لمشاركة فيديوهاتهم على سنابشات بدلاً من التيك توك.

ما هي الفائدة من الوضع الليلي على السناب

الجدير ذكره أن لميزة الوضع الليلي على سناب شات لها عدد من الفوائد والمزايا، فلهذا نجد الكثير يرغبون في تفعيل الوضع الليلي في السنابشات ومن بينها:

  • حماية العين من أشعة الهاتف أثناء تصفح الإنترنت في الليل. فعند الدردشة أو إجراء المحادثات على السناب تصدر من الجهاز الذكي أشعةقد تؤذي العين مع مرور الوقت. فلهذا الحل لهذه المشكلة هو تقليل وهج هذه الأشعة قدر الإمكان. هذا ما تفعله ميزة الوضع الداكن الدارك مود على التطبيق.
  • الأمر الأخر هو أن الميزة تسمح بتوفير عمر البطارية. وذلك بتقليل معدل إستهلاك شحن بطارية الهاتف الذكي في الأندرويد أو الأيفون. فكلما قللت الإضاءة ساعد هذا الأمر في زيادة عدد ساعات العمل على التطبيق والجهاز المحمول ككل.

في الختام

بهذه الطريقة البسيطة والسهلة ستتمكن من تفعيل الوضع الليلي على سناب شات والإستفادة من فوائده وميزاته الكثيرة، فلهذا ننصحك بسرعة تشغيل الميزة على الهاتف الذكي الذي تستخدمه لتتمكن من إرسال الرسائل المصورة والفيديوهات ومشاهدتها أثناء الليل بكل أريحية وبدون أي مشاكل.

اقرأ المزيد: أفضل طرق الربح من السناب شات لعام 2021

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى