مفيد الإخباري

موعد مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي والقنوات الناقلة.. مفاجآت كولر في التشكيل

مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي ستكون هي المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية المقامة في المغرب في الفترة ما بين 1 فبراير وحتى 11 فبراير 2023، هذا وكان سبب تأجيل البطولة حتى الانتهاء من كأس العالم قطر 2022، ويشارك بجانب الأهلي المصري فريقين عربيين آخرين هما الرجاء البيضاوي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا 2022، والهلال السعودي ممثل آسيا وحامل لقب النسخة 2021.

موعد مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية

يستضيف ملعب طنجة الدولي بالمغرب المباراة الافتتاحية لمونديال الأندية يوم الأربعاء الموافق 1 فبراير 2023، بين فريقي الاهلي واوكلاند سيتي في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساءً بتوقيت السعودية، والحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

تضم البطولة 7 فرق على مستوى قارات العالم، حيث يمثل الرجاء البيضاوي والنادي الأهلي المصري القارة السمراء. بينما يأتي فريق الهلال السعودي ممثلًا عن قارة آسيا وحامل لقب النسخة 2021 من بطولة دوري أبطال آسيا. والنادي الملكي ريال مدريد

ممثل للقارة الأوروبية وحامل لقب دوري أبطال أوروبا، وهناك 3 فرق أخرى مشاركة بالمونديال هي:

  • أوكلاند سيتي: حامل لقب دوري أبطال أوقيانوسيا.
  • سياتل ساوندرز الأمريكي: بطل دوري أبطال كونكاكاف.
  • فلامنجو: بطل كوبا ليبرتادوريس.

اقرأ أيضًا: إحصائيات كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد 2022

مونديال الأندية
مونديال الأندية

القنوات الناقلة لمونديال الأندية 2022

أعلنت عدة قنوات شرائها حقوق بث مبارايات كأس العالم للأندية مباشر على شاشاتها، ومنها قناة الرياضية السعودية SSC، وقنوات أبو ظبي الرياضية، وقناة TNT المغربية الرياضية، حيث يتم نقل المباريات مجانا على هذه القنوات رغبةً في إسعاد عشاق كرة القدم في العالم العربي. بينما يتم بث البطولة بالكامل على قنوات بين سبورت المشفرة لنقلها في أنحاء العالم المختلفة.

حرص اللاعبون الكبار والخبرة بالنادي الأهلى، وفي مقدمتهم محمد الشناوي وعلى معلول، على الاجتماع بزملائهم بعد المحاضرة التدريبية التي يقودها مارسيل كولر. وذلك من أجل تحفيزهم وبث روح الحماسة في نفوسهم قبل المواجهات المهمة.

تشكيل الاهلي امام اوكلاند سيتي ومفاجآت كولر

المدير الفني السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي الحالي، يتخذ منهجا مغايرًا منذ تولى تدريب النادي من أقل من شهرين، حيث لا يتوقع أحد التشكيل الذي سيبدأ به مباراته القادمة وقد حدث بالفعل في مواجهات الأهلي والفرق الأخرى سواء في الدوري المصري والذي يعزف منفردًا على قمته. أو بطولة كأس مصر والتي وصل فيها إلى دور النهائي ضد بيراميدز.

عشاق النادي الأهلي في كل مكان في العالم يتوقعون وقوع عدة مفاجآت في تشكيل الاهلي أمام اوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا. وبخاصة بعد أن أتم النادي عدة صفقات من العيار الثقيل في أكثر من مركز، ومنهم من لم يشارك في أي مباراة سابقة سوى عدة دقائق فقط، مثل محمد الضو نجم تونس القادم إلى القلعة الحمراء في الميركاتو الشتوي. أما فيما يخص مروان عطية وخالد عبدالفتاح فقد تأكد تواجدهما ضمن تشكيلة المباراة القادمة سواء في التشكيل الأساسي أو البدلاء، ليكون التشكيل الأساسي كالآتي:

  • حراسة المرمي: محمد الشناوي.
  • خط الدفاع: محمد عبدالمنعم، محمد هاني، على معلول، محمود متولي.
  • خط الوسط: عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، أحمد عبد القادر، أليو ديانج، حسين الشحات.
  • خط الهجوم: محمود كهربا (محمد شريف).

كانت هذه أهم ملامح تشكيل الأهلي المصري في مباراة أوكلاند سيتي غدًا الأربعاء الموافق الأول من فبراير 2023، وسوف نتايع معكم من خلال مفيد أحداث المباراة فتابعونا.

مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى