السعودية

بطاقة سيجنتشر الراجحي وأهم مميزاتها

بطاقة سيجنتشر الراجحي Al Rajhi Signature Card، هي بطاقة ذكية معدلة تقوم برفع سقف القدرة الشرائية، إذ تتيح لهم استرداد 10% نقديًا عند الشراء عبر الإنترنت من المتاجر والمطاعم والمحلات التجارية، ما يعزز إمكانية الحصول على مشتريات أكثر، كما تمنحهم بطاقة سقنتشر الراجحي مكافآت منها وجبة إفطار مجانية وتأخير ساعة مغادرة الإقامة في الفندق وغيرها. وتعتبر خياراً ممتازاً للمستخدمين الذين يرغبون في الاستفادة من عدد من الخدمات، في موقع مفيد نقدم انواع بطاقات الراجحي ومميزات بطاقة سيجنتشر الراجحي وكيفية طلب بطاقة الراجحي وعيوب بطاقة سيجنتشر الراجحي.

ما هي بطاقة الراجحي سيغنتشر؟

بطاقة الراجحي سيجنتشر واحدة من البطاقات الإتمانية التي يحظى بها عملاء البنك مقابل استرداد نقدي بنسبة 10% على الإنفاق اليومي باستخدام البطاقة في المتاجر والمطاعم ومحلات السوبر ماركت وغيرها، كما يحظى العميل ببطاقتين إضافيتين لعائلته دون مقابل.

انواع بطاقات الراجحي

انواع بطاقات الراجحي
انواع بطاقات الراجحي

انطلاقًا من حرص مصرف الراجحي على راحة وتلبية احتياجات العملاء؛ فقد قدّم عدة أنواع بطاقة الراجحي، ومنها ما يلي:

  • بطاقات الراجحي الائتمانية.
  • كذلك عدد من بطاقات الخصومات.
  • بطاقات الصراف الآلي.
  • بطاقات رقمية مسبقة الدفع.
  • بطاقة الراجحي مدى سيجنتشر.

بطاقة انفينيت الراجحي أو كما تعرف باسم بطاقة المرابحة الراجحي المجانية موجهة لعملاء التميز الماسي تنفرد بسقف ائتماني مرتفع، وقائمة بحد ذاتها على التمويل؛ ما يتيح للعملاء فرصة السحب نقديًا بنسبة 30% سواء كان ذلك دوليًا أو محليًا، كما أن العميل ينفرد بصلاحية الولوج إلى صالات كبار الشخصيات الموجودة في 25 مطار عالمي. أما بطاقة Cash Back Plus من البطاقات المتاحة للعملاء وتمتاز بأنها مجانية طوال الحياة.

اقرأ أيضًا: مواقع جهاز الخدمة الذاتية الراجحي

شروط الراجحي الائتمانية

حدد مصرف الراجحي مجموعة من الشروط الواجب توفرها في العميل لضمان حصوله على بطاقة سيجنتشر الراجحي دون تعقيدات، ومن أهمها الشروط التي يجب توافرها أثناء اصدار بطاقة الراجحي:

  • العمر 18 سنة كحد أدنى.
  • امتلاك حساب بنكي جاري في بنك الراجحي.
  • العلم بأن رسوم بطاقة سيجنتشر الراجحي السنوية تقدر بنحو 790 ريال سعودي، ما يعادل البطاقة ذاتها من البنوك الأخرى.
  • إمكانية الحصول على بطاقتين إضافيتين للعائلة في حال الطلب من الراجحي موبايل.
  • العلم بأنها بطاقة مصممة لراحتك قائمة أساسًا على تمويل المرابحة بما يتماشى مع أحكام وشروط البنك.
  • الانفراد بتمويل المرابحة دون قيود.

مميزات بطاقة الراجحي سيجنتشر

حرص مصرف الراجحي على تقديم مجموعة من أهم مزايا بطاقات الراجحي لعملائه لضمان الخدمة الجيدة والمميزة، لذلك لا بد من التعرف على مجموعة من مميزات بطاقة سيجنتشر الراجحي بالتفصيل:

  • البطاقة الرقمية الراجحي تعمل على توفير نسبة مرتفعة من الأسعار القياسية تقدر بـ 20% تقريبًا.
  • إمكانية استخدام أرقى الخدمات لحاملي هذه البطاقة منها صالات كبار الشخصيات في المطار والرهن بالتوافر.
  • تمنح بطاقة الراجحي لحاملها استفادة عالية جدًا دون رسوم سنوية تصل لنحوِ 790 دولار تقريبًا.
  • انخفاض معدل الفائدة إلى 1.99%.
  • بلوغ معدل السلفة النقدية نسبة 5%، أو 100 ريال حسب ما يسجل أي منهما نسبة أعلى.
  • بطاقة بنك الراجحي تمنحك الترقية التلقائية عند الوصول إلى الفنادق والحصول على وجبة إفطار مجانية.
  • إمكانية دفع تكاليف تحويل منخفضة للرصيد بنحو 75%.
  • إتاحة الفرصة أمام العملاء للحصول على بطاقتين من بطاقة سيجنتشر الراجحي.

عيوب بطاقة سيجنتشر الراجحي

عيوب بطاقة سيجنتشر الراجحي
عيوب بطاقة سيجنتشر الراجحي

رغم الكثير من المميزات التي تنفرد بها سيجنتشر الراجحي الصادرة عن بنك الراجحي، إلا أنها تعاب ببعض الأمور الواجب الاطلاع عليها، ومن أهم مساوئ بطاقة الراجحي سيقنشتر مايلي:

  • اعتبار هامش الربح المتدني على كافة المشتريات والمديونية بمثابة مديونية مسجلة على بطاقة الراجحي سيجنتشر.
  • استنزاف وقت طويل جدًا لتمكن العميل من الحصول أخيرًا على بطاقة الراجحي سيغنتشر.
  • استغراق مدة زمنية طويلة من عيوب بطاقة سيجنتشر الراجحي للحصول على إجابة وافية حول الاستفسارات وصعوبة فهم ذلك.
  • صعوبة استخدام عملاء مصرف الراجحي بطاقة المرابحة سيجنتشر جيدًاـ فإن الأمر يتطلب شرح وافي جدًا حول آلية عمل البطاقة.
  • انعدام الخدمات الإضافية والميزات التي يحظى بها العملاء، منها نقاط المكافأة أو البطاقات الإضافية المجانية للأسرة مثلًا.
  • عدم جاهزية وسرعة الرد من قبل خدمة العملاء في مصرف الراجحي، ما يجعل حل المشكلات يستنزف وقتًا طويلًا.

فيزا تسوق الراجحي

تعد بطاقة التسوق من الراجحي افضل بطاقة ائتمانية ووسيلة مريحة ومرنة للدفع مقابل مشترياتك اليومية والتسوق عبر الإنترنت. مع بطاقات الراجحي الائتمانية، يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الخصومات والعروض والمكافآت. بالإضافة إلى أنه مجاني مدى الحياة، برصيد منخفض وبدون رسوم سنوية.

يمكن الحصول على نقاط إضافية مقابل كل 1 ريال يتم إنفاقه، والحصول على خصومات على حجوزات الفنادق والمنتجعات. كميزة إضافية، تحصل على تأمين سفر مجاني مقدم من Visa International عندما تقوم بشحن بطاقتك.

فوق كل ذلك، ما عليك سوى دفع 75 ريال سعودي رسم سحب مالي دولي مع فيزا الراجحي. وهناك العديد من الاختيارات متاحة على موقع الراجحي وخدمة المباشر للأفراد.

قد يهمك أيضًا: فتح حساب الراجحي مباشر للافراد

تجربة بطاقات سيقنتشر الراجحي

تعد تجربة بطاقة سيجنتشر الراجحي من التجارب المميزة التي ينفرد بها عملاء البنك لما تقدمه لهم من عائدات وفيرة عند استخدامها، فإنها تضع أمامهم قائمة من الخصومات والعروض غير المسبوقة خلال زيارة المطاعم وهي افضل بطاقة للسفر،، كما يمكن الاستمتاع بخدمات صحية مميزة وغيرها الكثير.

يشار إلى أن بطاقة سيجنتشر الراجحي تحصد هوامش ربح منخفضة ضمن نطاق 1% في صرافة الراجحي، أي أنك ستحظى بقيمة استثنائية مقابل المال، إضافة إلى الشراكة مع فيزا Visa لضمان تقديم أفضل المزايا والخصومات لحامل البطاقة، والتأمينات التكافلية، لذلك فإنها مميزة حقًا.

شاهد كذلك: رابط فتح حساب في الراجحي للأطفال أون لاين 1444 لأقل من 18 عاما

حكم بطاقة سيجنتشر الراجحي

يعتبر مقبولًا طالما أنه متوافق مع كافة الأحكام والشروط الموضوعة من قِبل المصرف، فإنها بطاقة مرجعية وائتمانية لها سقف محدد للتعامل به، بذلك تعتبر مرابحة ائتمانية مباحة نظرًا لخلوها من المحظورات القانونية، فإنها تسهل مسألة الشراء على العملاء لكل ما يحتاجون إليه من بضائع وتقسيط ثمنها دون الخوف من رسوم الإصدار أو الربح من ذلك، كما يمكن للعميل الانفراد بمزايا travel plus المسهلة لأمور الشراء بواسطة البطاقة خارج البلاد.

كم رصيد بطاقة سيجنتشر الراجحي؟

بطاقة الراجحي سيجنتشر تعتبر من البطاقات الائتمانية البنكية المحدد بحد أدنى 15000 ريال سعودي لغايات الشراء لمدة 60 يوم اعتبارًا من اليوم الأول للإصدار، فإن العميل يحظى بنحو 75000 نقطة تتيح له الفرصة لمنح عائلته بطاقات مجانية منها، كما تتاح الفرصة أمامهم بمشاركة حد بطاقة الائتمان معًا ونفس المزايا والخدمات المقدمة من البطاقة الرئيسية.

يشار إلى أنها معفاة من رسوم السحب النقدي طالما تم السحب داخل السعودية، ويستمتع العملاء بفرصة تأمين السفر، ويجدر التنويه لضرورة شراء قسيمة بقيمة مالية تصل إلى عشر آلاف ريال سعودي بمدة لا تتخطى شهرين من إصدار البطاقة، ويمكن للعميل إلغاء البطاقة الائتمانية الراجحي هاتفيًا.

اطلع على: شروط الحصول على البطاقة السوداء مصرف الراجحي 1444

طلب بطاقة الراجحي

طلب بطاقة الراجحي
طلب بطاقة الراجحي

يسهل مصرف الراجحي الخطوات والتفاصيل أمام العملاء للتمكن من إدارة الشؤون المالية بتوفير العديد من الخيارات المصرفية طوال أيام الأسبوع، كما تتاح الفرصة لخدمة أفضل عبر تحميل تطبيق مصرف الراجحي، وحتى تتمكن من إصدار بطاقة الراجحي اتبع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول بحساب إلى تطبيق مصرف الراجحي لفتح حساب بنكي جاري من دون الذهاب إلى فرع البنك.
  • الحصول على مكافأة من المصرف 1000 نقطة في حال أن تقدم الشخص بطلب للحصول على بطاقة المرابحة البلاتينية عبر التطبيق.
  • احتساب رسوم اعتراض زائفة بقيمة 50 ريال سعودي، أما السحوبات النقدية فإنها 75 ريال سعودي.
  • بلوغ تكلفة نسخة إيصال الشراء نحو 150 ريال سعودي.
  • البطاقة مجانية طول الحياة.

ختامًا، إن بطاقة سيجنتشر الراجحي من البطاقات التي تقدم للعملاء أفضل المزايا الفريدة من مكافآت وخصومات غير مسبوقة، كما أن العميل أمامه فرصة للتحكم والاختيار ما بين انواع بطاقات الراجحي وإدارة شؤونه المالية بأسهل الطرق سواء كان داخل المملكة أو خارجها.

أسئلة شائعة

كم نقطة مكافأة تكسب مع كل ريال تستخدمه محلياً من بطاقة سيجنتشر الائتمانية؟

تتاح الفرصة أمام العميل لكسب كاش باك الراجحي 4 نقاط مقابل كل ريال مدفوع داخل الحدود السعودية عند استخدامه بطاقة ائتمان سيجنتشر.

ما هو الحد الأدنى لرصيد بطاقة الراجحي البلاتينية؟

10.000 ريال سعودي هو الحد الأدنى المقرر من البنك لرصيد بطاقة الراجحي البلاتينية.

كيف ادخل صالة كبار الشخصيات؟

من خلال تلك البطاقة الرائعة يمكنك الحصول على دخول مجاني إلى 25 صالة. يمكن للعملاء أيضًا الاستفادة من الميزات الأخرى المرتبطة بالبطاقة. كل ما على العميل هو إبراز بطاقة الراجحي سارية المفعول عند مدخل الصالة.

لمن تُمنح بطاقة التوقيع؟

يتاح طلب بطاقة الراجحي سيجنتشر للعميل الذي يحقق راتب 10.000 ريال سعودي كحد أدنى.

من جرب بطاقة الراجحي سيغنتشر؟

بطاقة الراجحي سيجنتشر هي بطاقة ائتمانية يقدمها مصرف الراجحي للعملاء في المملكة العربية السعودية، وقد جربها الكثيرون وجربوا فوائدها. يمكن للعملاء استخدام بطاقة Signature في عمليات الشراء من المطار، وكسب 75000 نقطة إضافية ترحيبية يتم الحصول عليها عند استخدام البطاقة في مشتريات بقيمة 25000 ريال سعودي في غضون 90 يومًا من تاريخ الإصدار.

مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى