عالم التقنية

طريقة تشغيل اليكسا باللغة العربية

طريقة تشغيل اليسكا باللغة العربية من بين أكثر الأشياء التي يهتم بها شريحة كبيرة من المستخدمين، فقد أعلنت أمازون عن إتاحة خدمة أليكسا في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة مع دعمها للغة العربية واللهجة المحلية، فهذا التطور أسعد الكثير من الأشخاص الراغبين في استخدام الخدمة بلغتهم الأم وفي نفس الوقت باللهجة الخليجية الدارجة.

شرح Alexa

أمازون اليسكا أو بالإنجليزية Amazon Alexa، فهو عبارة مساعد صوتي ذكي افتراضي، طورته شركة التجارة الإلكترونية أمازون الغنية عن التعريف، وتم استخدامه لأول مرة في أمازون ايكو Amazon Echo وأمازون ايكو دوت كوم الخاصة بالسماعات الذكية.

يمكنك عن طريق هذا المساعد الذكي الافتراضي القيام بالكثير من المهام مثل التحكم في الموسيقى، بث المقاطع الصوتية والمرئية، معرفة حالة الطقس والمناخ وحركة المرو، إضافة إلى التحكم في عدد كبير من الأجهزة الذكية.

اقرأ المزيد: كيفية العمل عبر الإنترنت مع أمازون

مميزات تشغيل اليكسا باللغة العربية Alexa Arabic

أصبح من الممكن تشغيل اليسكا باللغة العربية وباللهجة المحلية، وبالفعل تم تجربة هذا المساعد الصوتي في كل من السعودية والإمارات، وقد تمت عملية التجربة بنجاح، فقد قامت أليسكا بالرد على المحاور العربي في فيديو تم نشره على منصة وشبكة تويتر الاجتماعية.

ومن بين الأشياء المميزة في الخدمة الجديدة على أليسكا التي أصبحت تدعم لغة الضاد، هو أنه سيكون بمقدور اليسكا المحلية قراءة القرآن الكريم، ومعرفة مواقيت الصلوات، وحالة الجو، وقراءة القصائد المحلية وذلك باللهجة المحلية الدراجة، وباللغة العربية.

كما أن أليسكا تدعم بعص الأوامر (إعدادات أليكسا) التي يتم اصداراها لتقوم بتنفيذها على الفور مع مجموعة من الخدمات وقراءة الأخبار والمحتوى المحلي وغيرها الكثير من المميزات الرائعة التي ستجعل من هذا المساعد أمراً مهماً في منطقة الشرق الأوسط عامة ودول الخليج العربي في الإمارات والسعودية خاصة.

طريقة تشغيل اليكسا باللغة العربية

كما ذكرنا سابقاً أعلنت شركة أمازون عن إتاحة تشغيل اليكسا باللغة العربية في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات وعدد من دول الخليج العربي قريباً، وسيشمل الأمر دول الشمال الأفريقي من بينها مصر، تونس، المغرب، الجزائر، وإليك طريقة تشعيل اليسكا باللغة العربية والخطوات كالتالي:

  • احرص على تحميل برنامج Amazon Alexa للاندرويد والآيفون العامل بنظام تشغيل iOS. وذلك لتتمكن من تحميل تطبيق أمازون اليسكا على آندرويد انقر هنا وعلى الهاتف في آيفون انقر هنا (رابط تحميل برنامج Amazon Alexa للايفون) ، مع العلم أن هناك بعض الدول لا يتوفر فيها التطبيق بشكل رسمي، فهو حصري في عدد من دول العالم.
  • أو يمكنك تنزيل Amazon APPstore بصيغة Apk عبر متجر أمازون الرسمي وذلك بالبحث عن عبر مربع البحث في الموقع.
  • سجلّ الدخول إلى حسابك على أمازون دوت كوم عبر الإنترنت.
  • ابدأ في إنشاء حساب أمازون جديد في حال لا يوجد لديك حسابك في الوقت الحالي لتبدأ في تشغيل اليسكا باللغة العربية وتستفيد من مميزاته.
  • حددّ اسمك ضمن القائمة لتبدأ في استخدام المساعد الذكية أليسكا، وذلك لكي يبدأ المساعد الصوتي في التعرف عليك.
  • أو الضغط على (شخص آخر) في حال كانت هذه المرة الأولى لك وأبدأ في تسجيل معلوماتك.
  • انقر على خيار (سماح) لإعطاء المساعدة الأذن لتحميل جهات الاتصال الخاصة بك، وذلك لتتمكن من التواصل مع الأهل والأصدقاء وزملاء العمل، أو تأجيل هذا الأمر بالنقر على (لاحقاً).
  • قف عند الشاشة الرئيسية للتطبيق وأسحب للأعلى للبدء في استكشاف الأوامر الجديدة التي يمكنك اصدارها باللغة العربية وباللهجة المحلية، وهو تحديث أمازون اليسكا الجديد الذي أطلق مؤخراً في المنطقة العربية وبالتحديد في السعودية والإمارات.

يمكنك الآن البدء في استخدام المساعد الصوتي الذكي بلغتك الأم بدون الحاجة إلى إصدار الأوامر باللغة الإنجليزية كما كان الحال عليه من قبل، والرائع أيضاً هو أنه يمكنك اصدار أمر باللهجة المحلية الخليجية.

طريقة تشغيل اليكسا باللغة العربية

اقرأ المزيد: شرح التسجيل في موقع امازون السعودية amazon.sa

تحميل برنامج Amazon Alexa للاندرويد وللايفون

يجب العلم بأن التطبيق متاح في عدد من الدول، وهناك دول لا يمكنها تنزيل أمازون اليسكا للاندرويد وآيفون بشكل مباشر وذلك لأن التطبيق غير متاح في البلد التي يقيمون فيها، وإليك طريقة تحميل البرنامج على الرغم مع عدم وجود التطبيق في المتجر على جوجل بلاي ستور وآب ستور آيتونز وهي كالتالي:

  • اذهب لزيارة رابط موقع أمازون دوت كوم عبر متصفحك في الهاتف أو الجوال.
  • سجلّ الدخول إلى حسابك، أو ابدأ في إنشاء حساب جديد.
  • اكتب في مربع البحث Amazon APPstore.
  • سيظهر لك التطبيق بصيغة Apk انقر على زر تنزيل.
  • اعطي الإذن لتنزيل البرنامج من مصادر غير معروفة.
  • إنتظر لحين الانتهاء من تنزيل برنامج Amazon Alexa للاندرويد Android اخر اصدار.
  • انقر على زر تثبيت Install للبدء في تثبيت تطبيق امازون اليسكا على جهازك.
  • أو يمكنك زيارة رابط المتجر جوجل بلاي ستور والبحث عن Alexa app، أو استخدام مواقع مثل ميديا فاير، آب تو داوت وغيرها من المنصات التي توفر البرامج الغير متوفرة في المتاجر الرسمية لتبدأ في استخدام طريقة تشغيل اليكسا باللغة العربية، كما يمكنك تحميل Alexa للكمبيوتر العامل بنظام ويندوز.

اقرأ المزيد: passive income أفضل طرق ربح المال المستمر عبر أمازون

الجدير ذكره أن مجموعة من أجهزة أليكسا ستكون متاحة في المملكة العربية السعودية بشكل رسمي قريباً جداً، وهذا ما تم الإعلان عنه مؤخراً، والأسعار هي كالتالي:

سعر جهاز Alexa في السعودية

  • Echo show 5 بسعر 229.99 ريال سعودي.
  • Echo show 8 بسعر 399.99 ريال سعودي.
  • ايكو شو Echo show 10 سعره 1099.99 ريال سعودي.
طريقة تشغيل اليكسا باللغة العربية

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على طريقة تشغيل اليكسا باللغة العربية، حيث طرح هذه الميزة الجديدة مؤخراً السعودية والإمارات، فقد أصبح بمقدور المستخدم إصدار الأوامر بلغته الرسمية بدلاً من اللغات الأجنبية.

اقرأ المزيد: الربح من ميرش أمازون 2021 .. تصميم تيشرتات

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى