مفيد الإخباري

مباراة بلجيكا وكندا بث مباشر في كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة بلجيكا وكندا في دور المجموعات كأس العالم قطر 2022 يتطلع لمعرفته الكثير من متاعب كرة القدم حول العالم، حيث تعد المباراة الأولى بين المنتخبين في بطولة كأس العالم، ومن خلال مفيد نتعرف على موعد المباراة وتشكيل المنتخبين المتوقع والقنوات الناقلة المجانية للمباراة.

موعد مباراة بلجيكا وكندا

يقع منتخب كندا ومنتخب بلجيكا في المجموعة السادسة في مونديال 2022، مع منتخبي المغرب وكرواتيا، وتأتي هذه المباراة في إطار الجولة الأولى في بطولة العالم قطر 2022، وهي المواجهة الرسمية الأولى التي تجمع المنتخبين، حيث لم يلتقيا سوى في مباراة واحدة ودية أقيمت في مدينة أوتاوا عام 1989، وفازت فيها بلجيكا بنتيجة 2/0.
موعد مباراة كندا وبلجيكا في المجموعة السادسة يوم الأربعاء 23 نوفمبر في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت السعودية وقطر، والساعة 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة بث مباشر.

بلجيكا ضد كندا
منتخب بلجيكا

حقائق هامة قبل مباراة بلجيكا وكندا

منتخب بلجيكا هو أكثر المنتخبات المتأهلة لكأس العالم ولم يحقق البطولة في أي نسخة سابقة. وهو المنتخب المصنف الثاني عالميًا حتى الآن، حيث هذه هي بطولة العالم رقم 14 التي يخوض المنتخب البلجيكي النهائيات بها. وفي آخر بطولة عام 2018 في روسيا، كانت بلجيكا صاحبة أعلى الأهداف. حيث هزت الشباك بعدد 16 هدف، ولكنها قبعت في المركز الثالث ولم تستطع الوصول إلى النهائي.

من ضمن الحقائق المهمة التي يجب التعرف عليها، أن بلجيكا لم تتعرض للهزيمة في دور المجموعات في بطولات العالم السابقة، منذ آخر هزيمة لها أمام منتخب السعودية بنتيجة 0/1 عام 1994. في حين وصلت كندا إلى كأس العالم 2022 بعد 36 عاماً من عدم المشاركة. وكانت المشاركة الأخيرة لهم عام 1986 وتوضح الإحصائيات أنها صاحبة أعلى فجوة بن بطولتين كأس عالم بعد منتخب ويلز الذي وصل بعد 64 عامًا من عدم المشاركة.

اقرأ أيضًا: نتيجة مباراة الأرجنتين والسعودية كأس العالم قطر 2022

فيرتونخين

تشكيل منتخبي بلجيكا وكندا

تقام مباراة بلجيكا وكندا على ملعب أحمد بن علي بين منتخب بلجيكا المرشح للفوز بالبطولة. وبين منتخب كندا الغائب منذ 36 عام، حيث يسعى البلجيكيون لمصالحة جماهيرهم بعد خسارة المباراة الودية أمام المنتخب المصري. ويرغبون في اعتلاء منصة التتويج. بينما يسعى المنتخب الكندي في تحقيق مفاجأة بالخروج بنتيجة تعادل أو فوز على المنتخب البلجيكي. من أجل البقاء في المنافسة على بطاقة التأهل للدور الـ 16، ومن المتوقع أن يكون التشكيل كالآتي:

منتخب بلجيكامنتخب كندا
حراسة المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد).حارس المرمى: ميلان بوريان (النجم الأحمر)
خط الدفاع: توبي ألدرفيريلد (رويال أنتويرب)، آرثر ثياتي (ستاد رين)، زينو ديباست (رويال أنتويرب).
خط الدفاع: كمال ميلر (مونتريال)، صمويل أدكوجبي (هاتاي سبور)، أليستير جونستون (مونتريال)، ستيفن فيتوريا (ديبورتيفو دي تشافيس).
وسط الملعب: كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، ميشي باتشواي (فناربخشه)، أكسيل فيتسل (أتليتكو مدريد)، يانيك كاراسكو (أتلتيكو مدريد)، هانز فاناكين (كلوب بروج)، تيموثي كاستاني (ليستر سيتي).وسط الملعب: أليستير جونستون (مونتريال)، أتيبا هاتشينسون (بشكتاش)، ديفيد ووثرسبون (نادي جونستون).
الهجوم: ميشي باتشواي (فناربخشه)، إيدين هازارد (ريال مدريد)خط الهجوم: لوكاس كافاليني (ناسيونال مونتيفيديو)، ألفونسو ديفيز (بايرن ميونخ)، جونيور هويلت (ريدينج).
تشكيل الفريقين

القنوات الناقلة لمباراة كندا ضد بلجيكا

يتم نقل مباراة بلجيكا وكندا بث مباشر من خلال تردد قناة بين سبورت المفتوحة وتردد قناة الكأس القطرية. حيث قررت قنوات BEIN SPORTS إتاحة فرصة الاستمتاع بالعديد من مباريات مونديال قطر 2022 لدول الشرق الأوسط والوطن العربي. يمكنكم الآن ضبط ترددات قناة Alkass EXTRA TWO HD وقناة Alkass EXTRA One HD، beIN Sports HD1 . beIN Sports HD 2 Max

مباراة كندا ضد بلجيكا
كندا وبلجيكا

معلق المباراة

أسندت قناة بي إن سبورت مهمة التعليق على المباراة للمعلق محمد بركات، فيما أسندت قناة الكأس القطرية مهمة التعليق للمعلقين منتصر الأزهري ومشاري القرني.

احتمالات الفوز في مباراة بلجيكا ضد كندا

منتخب بلجيكا مرشح للفوز ببطولة كأس العالم قطر 2022، وأن يحتل قمة المجموعة السادسة، وتوقع نسبة 65% فوز المنتخب البلجيكي في مواجهة الأربعاء، بينما هناك نسبة 15% توقعوا أن تحدث مفاجأة من العيار الثقيل ويقتنص منتخب كندا الثلاث نقاط، بينما من المتوقع أن يتعادل المنتخبين بنسبة 20% ويحتفظ كل منهما بنقطة واحدة.

المباراة ينتظرها الكثيرون من عشاق كرة القدم البلجيكية، وذلك بعد أن فجّر منتخب السعودية مفاجأة اليوم بفوزه في المباراة التي أقيمت في صباح الثلاثاء 22 نوفمبر ، مباراة الأرجنتين والسعودية، واقتنص الأخضر الثلاث نقاط الأولى له في مشوار البطولة.

الأسئلة الشائعة

أين تقام مباراة بلجيكا وكندا ضمن منافسات المجموعة السادسة في كأس العالم 2022؟

يحتضن ملعب أحمد بن علي مباراة كندا ضد بلجيكا اليوم الأربعاء 23 نوفمبر في تمام الساعة العاشرة بتوقيت السعودية وقطر.

هل يشارك لوكاكو في المباراة القادمة لبلجيكا ضد كندا؟

تأكد غياب نجم المنتخب البلجيكي، لوكاكو أمام كندا ومن المتوقع غيابه في مباراة المغرب أيضًا، حيث يخوض بمفرده مرانه بعيدًا عن التشكيل.

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى