العناية بالشعر

أفضل 10 انواع شامبو ضد القشرة

شامبو ضد القشرة الكثير من الناس يبحثون عن أنواع شامبو تحارب قشرة الرأس، حيث أن ظهور قشرة في فروة الرأس من المشاكل التي تسبب لنا الخجل في كثير من الأحيان. ونحن نلجأ إلى موقع مفيد بحيث نحاول القضاء على هذه المشكلة بشتى الوسائل.

مع العلم بأن إهمال هذه المشكلة وعدم السعي من أجل إيجاد الحل لها يؤدي إلى مشاكل أكبر. فقد أثبتت الدراسات بأن قشرة الرأس من الأسباب التي تضعف ارتباط الشعرة وتدفعها إلى التساقط.

ومن أهم وأبرز الحلول التي نلجأ لها هي القيام بانتقاء نوع شامبو ضد القشرة. حيث يتواجد العديد من الأنواع المختصة بالقضاء على مشكلة قشرة الرأس.

وفي هذه المقالة سنتعرف وإياكم على أبرز الأنواع التي تساعدنا في التخلص من القشرة في فروة الرأس. بالإضافة إلى تواجد عدة أنواع شامبو ضد القشرة تساعدنا في الحفاظ على قوة ولمعان الشعر.

أنواع شامبو ضد القشرة:

توجد عدة أنواع شامبو يمكننا أن نستخدمها ضد القشرة حيث أن أبرز هذه الأنواع التي تكون مناسبة للنساء:

اقرأ أيضاً: أفضل شامبو خالي من السلفات في السعودية

1- شامبو مضاد للقشرة من سيلين جينا:

هذا النوع من الشامبو يساعدنا في التخلص من قشرة الرأس بالإضافة إلى أنه يناسب كافة أنواع الشعر. عدا عن أن تركيبته فريدة تساعد في تنعيم الشعر وترطيبه ويمكن أن نقوم باستخدامه على الأقل مرتين في الأسبوع.

2- شامبو ريجو:

يساعد شامبو ريجو في التخلص من القشرة بالإضافة إلى أنه يساهم في تجديد الشعر وتنعيمه. مع فاعليته الرائعة في إصلاح فروة الرأس فهو يساعد في إكساب الشعر وفروة الرأس حيوية لا مثيل لها.

3- شامبو كلير:

من الأنواع التي اشتهرت كثيراً الذي يساعدنا في التخلص من قشرة الرأس ويعتني بفروة الرأس بشكل جيد. والمميز بشامبو كلير أنه يساعد في تقليل تساقط الشعر بنسبة كبيرة فهو يحتوي على مواد مغذية كالزيوت الطبيعية والأحماض الأمينية. بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن التي تقوي الشعر.

4- شامبو e كيراتين:

يساعد هذا النوع في تخليص فروة الرأس من القشرة بالإضافة إلى أن تركيبته الفريدة تساعد في إصلاح الشعر التالف وتقويته. كما يستهدف شامبو e كيراتين الشعر التعب ويعمل على إعادة بنائه وإصلاحه بالإضافة إلى ترطيبه ليصبح أقوى وأكثر لمعاناً.

5- شامبو خدي بالألوفيرا والأعشاب:

هذا النوع يتميز بمكوناته الطبيعية المستخلصة من الأعشاب مثل الصبار والنيم وغيرها. الكثير من النباتات التي تساعد في تغذية الشعر وتقويته.

بالإضافة إلى تحفيز الشعر على النمو بشكل صحي ورائع عدا عن أنه يمنع ظهور القشرة على فروة الرأس ويحافظ على حيوة الفروة بشكل رائع.

6- هيمالايا شامبو ضد القشرة:

يساعد هذا النوع في القضاءعلى الأسباب التي تؤدي إلى ظهور القشرة في فروة الرأس. كما أنه يقتلع القشرة من الجذور بالإضافة إلى أنه يساعدنا في الحصول على شعر أكثر قوة وحيوية نتيجة تركيبته الفريدة والمميزة.

7- شامبو نيزورال AD المضاد للقشرة:

إن هذه النوعية من الأنواع المميزة التي تكون مناسبة للرجال والنساء فهذا الشامبو يتميز بنوعيته العالية الجودة، كما أن فاعليته ممتازة وينصح بأن يتم استخدامه فقط مرتين في الأسبوع.

قد يعجبك : أفضل شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين

8-شامبو نيتروجينا تي T :

عبارة عن شامبو على شكل جل يعتبره الأخصائيين من أنواع شامبو ضد القشرة العلاجي. كذلك يتم استخدام هذا شامبو نتروجينا t من أجل الحالات الصعبة جداً حيث يعطي نتائج ممتازة.

9- شامبو هيد أند شولدرز:

من أشهر الأنواع التي غالباً معروفة لدى الناس بسبب نتائجها الممتازة وسعره المناسب مع العلم بأن شامبو هيد أند شولدرز من الأنواع اللطيفة الذي يكون مناسب من أجل استخدامه بشكل يومي فهو من الحلول الرائعة للأشخاص الذين يعانون من القشرة الخفيفة.

10- شامبو زيت الأرغان المغربي:

شامبو مكون من مواد طبيعية سيكون مناسب للرجال الذين يعانون من فروة رأس جافة فالأخصائيون يقولون بأن أغلب مشاكل فروة الرأس تحدث بسبب الجفاف بالتالي فإنه مناسب للأشخاص الذين هم بالأساس طبيعة فروة الرأس لديهم جافة.

ما هي أفضل أنواع شامبو ضد القشرة للرجال؟

في الحقيقة تختلف أنواع الشامبو التي يتم استخدامها ضد القشرة بالنسبة للرجال. وذلك لأن فروة الرأس لدى الرجال تختلف ببعض الصفات عنها لدى النساء.

بالإضافة إلى أن طبيعة الشعر تختلف فنحن بالتأكيد هدفنا محاربة قشرة الرأس. لكن لا نرغب بإلحاق الأذى بالشعر ومن أبرز أنواع الشامبو التي تحارب القشرة لدى الرجال من التي ذكرناها في مقالتنا. هي شامبو زيت الأرغان المغربي وشامبو هيد أند شولدرز و شامبو نتروجينا t كذلك شامبو نيزورال a_d المضاد للقشرة

كيف أتخلص من القشرة نهائياً للنساء؟

1- توجد وصفة تعتمد على عصير الليمون بشكل أساسي وزيت السمسم. حيث نقوم بتسخين الزيت قليلاً ومن ثم نضيف إليه القليل من عصير الحامض ونطبق المزيج على فروة الرأس لمدة نصف ساعة قبل الاستحمام.

2- كذلك يوجد أيضاً وصفة الألوفيرا حيث نقوم باستخلاص الهلام الذي يتواجد في نبتة الألوفيرا وننتزعه من ثم نقوم بدهن فروة الرأس بهذا الهلام ونتركه لمدة نصف ساعة قبل الاستحمام مع العلم أنه في هذه الوصفة من الأفضل أن يكون هلام الألوفيرا طازج كي نحصل على نتائج مرضية أكثر.

3- كما يوجد وصفة خل التفاح الذي يمكننا تطبيقه على فروة الرأس قبل الاستحمام. حيث يمكننا أن نتركه مدة نصف ساعة ونقوم بتكرار هذا الإجراء مرة أو مرتين في الأسبوع حتى نحصل على نتائج مرضية.

4- وتطبيق زيت الزيتون أو زيت جوز الهند بشكل منتظم على فروة الرأس والشعر يساعد في منع ظهور القشرة كما يساعدنا في الحفاظ على نمو وقوة الشعر.

اقرأ المزيد : بخاخ الشعر فوائده وأفضل انواعه

في النهاية يمكننا القول بأن اختيار شامبو ضد القشرة يجب أن يكون بعناية لأننا نريد حل المشكلة لا أن نزيدها أو أن تظهر لدينا مشاكل أصعب.

أسئلة شائعة:

هل شامبو الأطفال يسبب القشرة؟

ظهور القشرة عند الأطفال أمر شائع جداً بسبب بشرتهم الحساسة حيث أن جلدهم يتطور وينمو. بالإضافة إلى أن مناعتهم تتضاعف ضد البكتريا وخلال مراحل النمو قد تظهر لديهم قشرة في فروة الرأس.ويبقى السؤال عن طريقة التخلص من القشرة عند الأطفال فالأطفال لا يمكننا أن نستخدم معهم مواد كيميائية لكن توجد بعض الإجراءات التي يجب أن نأخذها بعين الاعتبار وهي:
1- الغسيل بالماء جيداً قبل وبعد استخدام الشامبو المخصص للأطفال مع الحرص على ألا يظل أي أثر لهذا الشامبو على الإطلاق.
2- عدم استخدام أنواع بلسم مع الأطفال لأن هذا قد يعطينا ردة فعل عكسية من فروة رأس الطفل الحساسة وقد تتهيج وتلتهب.
3- يجب الحرص على استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة على رأس الطفل فهي تساعد في التخلص من الجلد الميت.
4- اختيار نوع شامبو مخصص فقط للأطفال وهذا الإجراء مهم جداً لأن استخدام أنواع عشوائية من الشامبو للأطفال قد يتسبب بحساسية لديهم.

هل الشامبو يزيد القشرة؟

في الحقيقة أغلب الناس الذين تظهر لديهم القشرة هم من الذين لا يختارون نوع الشامبو المناسب لفروة رأسهم وطبيعة الشعر لديهم.فاستخدام شامبو ضد القشرة غير مناسب يتسبب بالكثير من المشاكل الأخرى. حيث أن بعض الناس تكون نتائج استخدامهم نوع شامبو غير مناسب عكسية فتزداد القشرة لديهم.
وفي حال كانت مشكلة القشرة موجودة لديك واستخدمت شامبو ضد القشرة غير مناسب فكانت النتيجة هي تزايد نسبة القشرة في الرأس فإن الشامبو ليس مسبب إنما ساعد على تفاقم المشكلة بدلاً من حلها.

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى