عالم التقنية

أفضل بدائل برامج مايكروسوفت اوفيس 2022

هل تبحث عن أفضل بدائل برامج مايكروسوفت اوفيس 2022؟ وما هو أفضل برنامج اوفيس للكمبيوتر؟ الكثير من الأشخاص الذين يعملون في المكاتب أو الوظائف التي تتطلب برامج الأوفيس يبحثون عن بديل الوورد للكمبيوتر Microsoft Office فنحن بحاجة ماسبة إلى تطبيقات مثل Powerpoint بوربوينت و Excel إكسل و Word الوورد، وعبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على البدائل عن هذه البرامج على الرغم من أهميتها وحاجتنا إليها.

بديل مايكروسوفت اوفيس

كما ذكرنا على الرغم من أنها الأفضل والأكثر أهمية من بين البرامج المكتبية الأكثر استخداماً، إلا أن هناك بعض العيوب التي تتطلب منا البحث عن بدائل برامج مايكروسوفت اوفيس، ومن بين عيوبها أن هناك عدد من البرامج تتطلب الدفع لكي تتمكن من الحصول على المزايا الإضافية.

فلهذا الحاجة ماسة وكبيرة للبحث عن أفضل البدائل عن برامج Microsoft Office Suite المختلفة، وهذا ما سنتعرف عليه اليوم عبر موقعنا في مفيد والتي من خلالها يمكنك الاستغناء نهائياً عن برامج الأوفيس المختلفة والتي من بينها اوفيس اون لاين Office Online.

أفضل بدائل برامج مايكروسوفت اوفيس 2022

اقرأ المزيد: تحميل تطبيق كيزالا من مايكروسوفت Microsoft Kaizala

أفضل بدائل برامج مايكروسوفت اوفيس 2022

هل تبحث عن برنامج شبيه الاوفيس؟ لحُسن الحظ هناك الكثير من الخيارات والبدائل عن برامج أوفيس، ففي حال رغبت في التخلص منها واستبدالها بأخرى أكثر فائدة ونجاعة منها يمكنك التعرف على عدد من بدائل مايكروسوفت اوفيس وهي على الشكل التالي:

مستندات جوجل Google Docs

من بين البرامج التي استخدمها شخصياً بدلا من مايكروسوفت اوفيس، وهي خدمة خاصة بشركة جوجل وتوفرها للجميع مجانا والتي تحتوي على خدمات Docs ،Sheets ،Slides، ومن مزاياها هو أنه بمقدورك استخدامها أونلاين بدون تنزيل أي نوع من التطبيقات أو البرامج وذلك عبر متصفح الويب مباشرة وكل ما عليك فعله هو التالي:

  • افتح متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر.
  • اذهب إلى زيارة رابط خدمة مايكروسوفت دوس Google Docs عبر الإنترنت انقر هنا.
  • انقر على آيقونة الزائد بلس + للبدء في فتح ملف جديد.
  • يمكنك الكتابة وإضافة الصور، ومقاطع الفيديو إلى ملفك.
  • متوفر الكثير من أدوات التحرير والتعديل.

كما ويمكنك استخدام جميع خدمات جوجل المكتبية للاعمال Google Workspace مجانا فهي متوفرة عبر الموقع الرسمي للشركة عبر الإنترنت انقر هنا والتي تشمل:

Android Auto Android TV Cardboard Chrome Chrome Enterprise Chromebook .Chromecast Drive Earth Exposure Notifications Finance Gboard Gmail Google Arts & Culture Google Cast Google Chat Google Classroom Google Duo Google Express Google Fi Google Fit Google Fonts Google Meet Google One Google Pay Google Play Google Play Books Google Shopping Google Store Google Street View Google TV Google Wi-Fi Hangouts Keep Pixel Play للحماية Travel Voice Waze Wear OS من Google YouTube YouTube Music YouTube TV YouTube للأطفال.

أخبار أدوات الإدخال من Google ألعاب Google Play استكشافات الأفلام وبرامج التلفزيون في Google Play الباحث العلمي التقويم الرحلات الجوية من Google الرسومات الريشة السحرية الطباعة السحابية من Google العروض التقديمية المستندات النماذج بحث ترجمة تنبيهات Google جداول بيانات Google جهات الاتصال خرائط شبكة منزلية متصلة صور مجموعات Google مراسلة Google مساعد Google ملفات بودكاست مواقع نظام التشغيل Android.

اقرأ المزيد: فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت Microsoft لفحص مشاكل الكمبيوتر

برنامج ليبر أوفيس LibreOffice

ومن بين أفضل بدائل برامج مايكروسوفت اوفيس 2022 هو برنامج ليبر أوفيس أو بالإنجليزية LibreOffice وهو من البرامج والحزم المفيدة جداً والتي تغنيك عن برامج وتطبيقات الأوفيس المملة، ومن بين مميزاته التالي:

  • يمكنك استخدام البرنامج عبر أجهزة ويندوز وماك أو في حال كنت تستخدم توزيعة لينكس Linux.
  • الخدمة مجانية تماماً فأنت غير مطالب بدفع أي مال.
  • يتوفر على أجهزة أندرويد حيث يمكنك تنزيل تطبيق ليبر أوفيس عبر المتجر في جوجل بلاي ستور للاندرويد.
  • متوافق مع الكثير من ملفات أوفيس وغيرها من الصيغ الأخرى.

يمكنك تحميل برنامج ليبر اوفيس برابط مباشر عن طريق الموقع الرسمي عبر الإنترنت انقر هنا.

اقرأ المزيد: أفضل تطبيقات مايكروسوفت للاندرويد 2020

WPS Office for Windows

ما زلنا مع أفضل بدائل برامج مايكروسوفت اوفيس 2022، وتعتبر خدمة دبليو بي إس أوفيس WPS Office من بين أفضل المجموعات المكتبية التي يمكنك استخدمها كبديل عن برامج الأوفيس ومن مميزاتها:

  • يمكنك استخدام الخدمة مجانا.
  • متاحة على الكثير من أنظمة التشغيل المختلفة ويندوز، أندرويد، آيفون iOS، ماك، لينكس.
  • متوفر ميزة المزامنة السحابية للوصول إلى ملفاتك في أي وقت وأي مكان.
  • متوفر ميزة تحويل Word إلى PDF بنفس التنسيق.

كل ما عليك فعله هو زيارة رابط الخدمة عبر الإنترنت انقر هنا وذلك عبر موقعها الرسمي، ومن ثم الضغط على (Free Dwonload) للبدء في تنزيل برنامج بنقرة زر واحدة وبرابط مباشر.

أفضل بدائل برامج مايكروسوفت اوفيس 2022

اقرأ المزيد: أفضل مواقع لتحميل قوالب مايكروسوفت وورد مجانا

برنامج Zoho زوهو كوربوريشن

من بين مميزات هذه الخدمة هو أنه بمقدورك النشر مباشرة على مواقع الوردبريس الإلكترونية مباشرة دون الحاجة للخروج ورفع ما قمت بكتابته، فهو يوفر لك عدد من الأدوات المكتبية التي تسهل عليك العمل بشكل سلس وسهل بعيداً عن التعقيد، حيث تتميز واجهة البرامج التي توفرها مجموعة زوهو بأنها واجهة نظيفة ومنظمة بشكل جيد.

فهو من بين الخيارات الجيدة للكثير من الأشخاص الراغبين في إدارة مشاريعهم المكتبية عن طريق عدد من الأدوات المكتبية، فهو أداة ويب مفيدة جداً للفرق الصغيرة والتي تبحث عن أدوات مكتبية لإدارة مشروعهم الخاص مثل التحرير التعاوني، مناقشة المستندات ومشاركتها بسهولة كبيرة.

طاقم كاليغرا calligra

ما زلنا مع أفضل بدائل برامج مايكروسوفت اوفيس، وهذه المرة مع مجموعة تطبيقات مكتبية كاليغرا والتي أنبثقت عبر مشروع كي سوفت Koffice ويمكنك استخدامه عبر الكثير أنظمة التشغيل الكمبيوتر في ويندوز، ماك أو إس، أندرويد، لينكس وغيرها من الأنظمة الأخرى، انقر هنا لزيارة الموقع الرسمي عبر الإنترنت وذلك حال كنت تبحث عن برنامج شبيه للورد.

اقرأ المزيد: تحميل برنامج كليك kelk 2020 للكتابة بالخط العربي الحر

آي وورك Apple iWork

تقدمة لك شركة آبل خدمة الحزم المكتبية (آبل آي وورك) وبالإنجليزية Apple iWork، وهي من بين الخدمات التي تريد شركة أبل منافسة مايكروسوفت من خلالها Microsoft office vs apple iwork وهناك عدد من المزايا ومن بينها:

  • حزمة الأوفيس من أبل مجانية تماماً.
  • سهلة وغير معقدة وتوفر لك الكثير من الأدوات المكتبية تحرير، تعديل، إضافة، إنشاء مستندات وملفات.
  • متاحة فقط على نظام التشغيل ماك أو إس macOS 10.
  • معالج النصوص باحترافية مع التركيز أكثر على التصميم.
  • يعتبر من بين أفضل بدائل مايكروسوفت اوفيس لعام 2022.

أقوى بدائل برامج مايكروسوفت اوفيس 2022

وهناك الكثير من بدائل مايكروسوفت أوفيس ويمكنا أن نذكر من بينها:

  • برنامج فري أوفيس FreeOffice.
  • بولاريس أوفيس Polaris Office.
  • دروب بوكس بيبر DropBox Paper.
  • أوبن اوفيس OpenOffice.
  • ووردبيرفكت WordPerfect.
  • OnlyOffice.
  • OfficeSuite.

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على أفضل بدائل برامج مايكروسوفت اوفيس 2022، وهي مجموعة من البرامج والتطبيقات والمنصات المهمة التي تُغنيك عن أي برامج أوفيس المكتبية مثل الوورد، إكسل، بروبوينت للعروض التقديمية وغيرها.

اقرأ المزيد: قوالب بوربوينت powerpoint مجانية جاهزة 2021

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى