تطبيقات

أفضل 10 تطبيقات السفر والسياحة

أفضل تطبيق للسفر 2022 - تطبيقات السياحة السعودية

أفضل 10 تطبيقات السفر والسياحة، تُعتبر تطبيقات السياحة من بين أكثر الأشياء أهمية عند كل مسافر أو مغامر وهاوي التنقل من مكان إلى آخر حول العالم، حيث تلعب هذه التطبيقات دوراً كبيراً في تسهيل مهمة المسافر أو المغترب، فهي عبارة عن المُرشد الذي يرشدك للأماكن التي قد ترغب في زيارتها، وعبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على أقوى وأبرز تطبيقات السياحة والسفر بالتفصيل.

أفضل تطبيق للسفر 2022

لحُسن الحظ يوجد الآلاف من البرامج والتطبيقات التي يمكنك الاعتماد عليها في حال رغبت في زيارة دولة من دول العالم أوروبا، أمريكا، الشرق الأوسط ومن بينها المملكة العربية السعودية أو الإمارات العربية المُتحدة، أو قطر وغيرها من بلدان الخليج العربي.

فبدلاً من تضييع الوقت والجهد، يمكنك أن تعتمد على عدد من البرامج الرائعة والاحترافية التي تساعدك في إدارة رحلاتك وجولاتك بكل أريحية وبشكل مدروس ودقيق، فاليوم الهواتف الذكية على آيفون iOS وأندرويد مليئة بالملايين من التطبيقات المتاحة على المتاجر الرسمية والتي من السهل تثبيتها والبدء في استخدامها للبدء في سفرياتك وإتمام رحلة السياحة التي تنوى القيام بها.

فهناك الكثير من أنواع السياحة المنتشرة في العالم من بينها: السياحة العلاجية، أو السياحة لزيارة الأماكن الأثرية والمشهورة، وغيرها من الأنواع الأخرى.

اقرأ المزيد: أفضل تطبيقات السفر والسياحة

أفضل 10 تطبيقات السفر والسياحة

وإليك قائمة من بين أفضل تطبيقات السفر والسياحة التي من السهل تثبيتها على الهاتف في أندرويد وآيفون بكل سهولة وهي على الشكل التالي:

تطبيق خرائط جوجل Google Maps

البداية مع تطبيق خرائط جوجل أو جوجل ماب أو بالإنجليزية Google Maps، هو من التطبيقات المشهورة جداً والتي لا غنى عنها لكل هاتف يعمل بنظام الأندرويد، فهو يوفر لك الكثير من المميزات من بينها:

  • تحديد الأماكن والمناطق بشكل دقيق جداً.
  • يمكنك العثور على هاتفك المسروق أو المفقود في حال سرقته أو ضياعه.
  • يسهلّ عليك الوصول إلى وجهتك بشكل سريع سواء كانت في سيارة أو تستخدم هاتفك بشكل مباشر.
  • مجاني تماماً، ويوفر لك مميزات أخرى كثيرة.
  • إرشاد المسافر أو السائح.
  • توفير إحداثيات.
  • التطبيق Google خرائط متاح على هواتف أندرويد عن طريق المتجر في جوجل بلاي ستور للاندرويد انقر هنا.
  • ومُتاح على أجهزة الآيفون العامل بنظام iOS انقر هنا.
أفضل 10 تطبيقات السفر والسياحة

قد يهمك أن تقرأ: الربح من خرائط جوجل ماب Google Map

تطبيق ترجمة Google‏

في السفر أو السياحة تعتبر اللغة من بين أكثر المعوقات والصعوبات التي تواجه أي شخص، فلهذا يمكنك الاعتماد على تطبيق (ترجمة جوجل) أو بالإنجليزية Google Translate، ومن من التطبيقات الرائعة في مجال ترجمة الكلمات كما يمكنك ترجمة الصور بمجرد رفعها على التطبيق نفسه.

  • التطبيق Google Translate متاح على الأندرويد انقر هنا.
  • تحميل Google Translate للايفون آخر إصدار انقر هنا.

اقرأ المزيد: مجموعة مواقع أفضل من ترجمة جوجل 2020 .. بدائل

تطبيق أوبر Uber Technologies

ما زلنا مع أفضل 10 تطبيقات السفر والسياحة، ويعتبر تطبيق أوبر تكنولوجيز Uber Taxi من بين التطبيقات الضرورية التي تسهلّ عليك السفر، فهو الخيار الأفضل للترحال من مكان لآخر وذلك عن طريق أسعار مخفضة ومعقولة، حيث يمكن الحصول على السيارة لتنقلك لأي مكان ترغب فيه بسرعة كبير.

أفضل 10 تطبيقات السفر والسياحة

اقرأ المزيد: برنامج كرام للسياحة “تجارب سياحية بروح سعودية”

تطبيق ويز Waze

تطبيق لا يختلف كثيراً عن تطبيق خرائط جوجل، حيث يوفر لك المسارات والشوارع التي يمكنك أن تسلكها في الدولة التي تقوم بزيارتها في الوقت الحالي، فهو برنامج للهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد وآيفون، ومن مميزاته:

  • مُتاح ميزة الجي بي إس GPS لتحديد الأماكن بدقة.
  • يعرفك على الشوارع المزدحمة، حيث يتم تنبيهك حول هذا الأمر Waze Navigation & Live Traffic.
  • تطبيق ملاحة مميز.
  • يخبرك عن الحوادث وأشياء كثيرة.
  • مجاني.
  • متوفر على الكثير من أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة.

اقرأ المزيد: السياحة في جورجيا للشباب وللعرسان

تطبيق إير بي إن بي Airbnb‏

ومن بين أفضل 10 تطبيقات السفر والسياحة تطبيق إير بي إن بي Airbnb‏ الغني عن التعريف، حيث يساعدك Airbnb بالعربي في العثور على السكن المناسب لك من بين الكثير من الخيارات التي توفر لك أسعار معقولة ومخفضة، ففي حال كنت ترغب في استئجار مكان في أي مكان في العالم يمكنك الاعتماد على هذا التطبيق لمساعدتك في تأجير مكان لسكنك.

تطبيقات السياحة السعودية

هل تبحث عن تطبيق لمعرفة الأماكن السياحية؟ هناك الكثير من التطبيقات العربية والأجنبية التي يمكنك الاعتماد عليها في سفرك وسياحتك، ومن بين هذه الدول المملكة العربية السعودية، ففي حال كنت في هذا البلد الخليجي أو غيرها من دول الخليج العربي، تابع معي قائمة أفضل تطبيقات السفر والسياحة لعام 2022:

تطبيق روح السعودية Visit Saudi

تطبيق من تطوير الهيئة السعودية للسياحة والسفر، حيث يعتبر هذا التطبيق مرشد سياحي لكل سائح يريد الوصول إلى الفنادق، المطاعم، الأسواق، الملاهي، معالم وأنشطة المتاحف الموجودة في السعودية وهي مدعومة بالصور، فهو حقيقة برنامج للسواح يهم كل سائح يريد أن ينظم رحلته بشكل دقيق وموفق، فهو من بين أشهر التطبيقات السعودية للسفر والسياحة.

  • تحميل تطبيق روح السعودية للاندرويد انقر هنا.
  • تحميل تطبيق Visit Saudi للايفون iOS انقر هنا.
أفضل 10 تطبيقات السفر والسياحة

تطبيق KAYAK Flights

تطبيق KAYAK Flights Hotels & Cars‏ هو فندق متكامل يمكنك حجز الفنادق والسيارات والطيران بنقرة زر واحدة، كما يوفر لك خدمة المقارنة بين شركات الطيران لتختار الأفضل من بينها من حيث السعر والكفاءة Cheap Flights. فهو أبرز تطبيق السفر حول العالم يمكنك تنزيله عن طريق الروابط في الأسفل.

اقرأ المزيد: الواقع الافتراضي في السياحة و السفر ما فوائده و اهميته ؟!

تطبيق Scan Halal‏

هل تبحث عن تطبيق للسياحة في مصر؟ من تطبيقات السياحة المميزة والمفيدة جداً، فهو مفيد لكل شخص يريد السفر لبلدان غير إسلامية ويريد أكل الأكل الحلال البعيد عن الحرام. حيث يوفر تطبيق (إسكان حلال) Scan Halal‏ خدمة معرفة إن الأكل حلال أم لا؟

تطبيق Xe Currency Converter

تحويل عملة ما في البلد التي تريد السفر إليها أو عمل سياحة فيها أمر مهم، فالمال هو المُحرك في أي مكان تريد التنقل فيه، فهذا التطبيق يوفر لك خدمة تحويل العملات بكل سهولة لمعرفة المقدار الذي يمكنك صرفه أثناء الزيارة.

تطبيق بولت Bolt

ومن بين أفضل 10 تطبيقات السفر والسياحة هو تطبيق بولت أو Taxify سابقاً ، حيث يمكنك استخدامه لطلب توصيلة سريعة في أي مكان أنت موجود فيه وبسعر منخفض ومعقول، كل ما عليك فعله هو تثبيت التطبيق ومن ثم النقر على زر الطلب للبدء في استخدام الخدمة.

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على أفضل 10 تطبيقات السفر والسياحة ستوفر عليك الكثير من الوقت والجهد في حلك وترحالك، فهل لديك فكرة تطبيق سياحي يمكنك إعلامنا بها؟ أخبرنا في التعليقات!.

اقرأ المزيد: أفضل 10 تطبيقات مجانية لأصحاب البزنس (أفضل تطبيقات إدارة الأعمال)

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى