مفيد الإخباري

محمد بن سلمان في افتتاح كأس العالم قطر 2022

ولي العهد محمد بن سلمان كان أبرز الحضور اليوم في حفل افتتاح كأس العالم قطر، حيث وصل ولي العهد السعودي إلى العاصمة القطرية الدوحة في فجر اليوم الأحد 20 نوفمبر، لحضور افتتاحية كأس العالم، وقد أرسل أمير قطر دعوات رسمية للكثير من قادة العالم وسياسيها لمتابعة هذا الحدث الكبير، ومن خلال موقع مفيد نتعرف على أبرز مشاهد حفل الافتتاح اليوم

حضور محمد بن سلمان في افتتاح كأس العالم قطر 2022

وصول ولي العهد السعودي
الأمير تميم يستقبل ولي العهد السعودي

تابع الملايين حول العالم مشهد افتتاح كأس العالم في قطر 2022 في مدينة الخور في ملعب البيت.الذي يتسع لحوالي 60 ألف شخص، وكان حفلًا رائعًا بمعنى الكلمة. وقد حضره سمو ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان ومعه الكثير من زعماء ورؤساء الدول، بعد تلقيه دعوة مميزة من أمير قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد الثاني. وقد بدأ الحفل في تمام الساعة الخامسة إلا الربع بتوقيت قطر. والسادسة إلا ربع بتوقيت القاهرة، قبل حوالي ساعة وربع من انطلاق أولى مباريات البطولة بين قطر والإكوادور.

استقبال حار من أمير قطر لولي العهد السعودي

كان استقبال ولي العهد محمد بن سلمان في قطر استقبالًا يليق بمكانته بالفعل، حيث كان في استقباله الأمير تميم بن حمد، والذي عبر عن سعادته البالغة لتلبية سموه الدعوة التي وُجهت له لحضور فعاليات افتتاح كأس العالم، وقد كانت هناك توصيات صدرت من جانب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لوزير الرياضة السعودي وجاءت كالتالي:

صرح سمو وزير الرياضة بأن الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله- قد وجه كافة الوزارات والهيئات الحكومية بالمملكة العربية السعودية بتقديم أي دعم أو تسهيلات تحتاج لها الجهات المناظرة في قطر الشقيقة، وذلك من أجل مساندتها ودعم جهودها في استضافة كأس العالم 2022، على أن يقوم سمو وزير الرياضة السعودي بنفسه بمتابعة المور وموافاة سموه بكل جديد أولًا باول.

تواجد محمد بن سلمان في حفل افتتاح كأس العالم 2022

محمد بن سلمان وأبرز الحضور اليوم في حفل الافتتاح

شهد ملعب البيت اليوم انطلاق ضربة البداية لبطولة كأس العالم النسخة 26 على أرض قطر العربية لأول مرة في تاريخ بطولات العالم لكرة القدم، وقد تلقى العديد من الزعماء والقادة دعوة من الأمير القطري. وكان على رأسهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في قطر، ورئيس تركيا رجب طيب أردوغان. ورئيس الجزائر عبد المجيد تبون، وجورج ويا رئيس جمهورية ليبيريا، ولي العهد الكويتي مشعل الأحمد، ملك المغرب محمد السادس، ألفريدو بوريرو نائب رئيس جمهورية الإكوادور، وزير خارجية المملكة المتحدة جيمس كليفرلي. والكثير من الشخصيات التي رحبت بدعوة سموه للحضور.

محمد بن سلمان في قطر
افتتاح كأس العالم قطر 2022

غانم مفتاح ومورجان فريمان

في ملعب البيت والذي تم استلهامه من فكرة الخيمة البدوية التي تعبر عن اسم “البيت” كان بدء انطلاق مونديال قطر 2022 وحفل الافتتاح الرائع الذي أبهر العالم. وعبر عن الهوية العربية في أروع صورها. وكان الافتتاح مع القارئ غانم المفتاح الذي صاحبه الممثل الأمريكي العالمي مورجان فريمان فقرته. التي تعبر عن المساواة بين البشر في كل زمان ومكان ومن كل الجنسيات والألوان.

محمد بن سلمان ومتابعة فقرات حفل افتتاح كأس العالم اليوم

ظهر سمو الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- في عدة لقات اليوم، هي الأبرز ضمن لقطات افتتاح كأس العالم قطر 2022، حبث ظهر سموه مرتديًا وشاح يحمل علم دولة قطر، وأخذ يتابع بمودة جميع فقرات الحفل الذي كان متميزًا للغاية.

اشتمل الحفل على عدد 7 فقرات مختلفة قام بإحيائها فنانين عالميين. حيث امتزجت الثقافة القطرية الشرقية مع الثقافة العالمية، لتخرج تحفة فنية رائعة اسمها، حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022. وتم الاحتفال بأعلام الدول التي سبق واستضافت كأس العالم، وجميع المنتخبات المشاركة في البطولة. وكان من ضمن الفقرات عرض “حالمون” لنجم البوب الكوري جونغكوك عضو فرقة “بي تي إس” بمشاركة المطرب القطري فهد الكبيسي.

ولي العهد السعودي يرتدي وشاح قطر

اقرأ أيضًا: تردد قناة الكأس القطرية المفتوحة لنقل مباريات كأس العالم 2022

فقرة الرقصات العربية

عبرت فقرات الحفل اليوم عن الهوية القطرية والعربية بشكل عام. حيث كان للرقصات العربية تواجد كبير. وأبرز الفقرات كانت مع رقصة العرضة القطرية. ثم تلاها أغنية جمعت بين أسماء المنتخبات المشاركة مع رفع أعلام جميع الدول، مما استرعى تهليل كبير وسط الجماهير التي ملأت المدرجات في ملعب البيت عن آخرها.

أبرز مشاهد حفل افتتاح مونديال قطر 2022

بجانب تواجد سمو العهد محمد بن سلمان بين الحضور. كان من أبرز مشاهد حفل افتتاح مونديال قطر 2022 توقيع الأمير حمد والد سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثان. على قميص كان يرتديه منذ صغره لإبراز عراقة كرة القدم القطرية. والعربية بشكل عام، وكانت لفتة جميلة أن يظهر هذا الود والمحبة بين سمو الأمير ووالده الشيخ حمد. وقد نال هذا المشهد استحسان الحضور وتفاعلوا معه بالتهليل والتصفيق.

اقرأ أيضًا: المباريات المنقولة مجانا عبر قناة bein sports في كأس العالم 2022

من ضمن فقرات الحفل كانت هناك لفتة رائعة من المنظمين. حيث تم إعادة جميع أغاني النسخ السابقة، والتي شهدت تفاعلًا كبيرًا من الجماهير التي حضرت حفل الافتتاح، لتكون النسخة القطرية واحدة من البطولات التي لا يمكن نسيان حفل افتتاحها، بكل ما تحمله الحفل من فقرات أكثر من رائعة.

كانت هذه أهم ملامح حفل افتتاح كأس العالم 2022 اليوم في حضور الكثير من قادة العالم وزعمائهم. وفي مقدمتهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في قطر ورئيس الجزائر وملك المغرب.

الأسئلة الشائعة

كم عدد الجماهير التي يتسع لها ملعب البيت؟

يتسع ملعب البيت في مدينة الخور القطرية لعدد 60 ألف شخص، وقد شهد انطلاق النسخة العربية الأولى من بطولات كأس العالم.

كم تكلفت استصافة قطر لكأس العالم 2022؟

في حين لا يمكن التأكيد على التكلفة النهائية حتى الآن، إلا أن هناك الكثير من المسؤولين والذين صرحوا بأن التكلفة الإجمالية حتى الآن تخطت 220 مليار دولار.

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى