مفيد الإخباري

هل يعود نيمار إلى تشكيلة البرازيل أمام كوريا الجنوبية في كأس العالم 2022؟

لا تزال تشكيلة البرازيل أمام كوريا الجنوبية تشغل تفكير عشاق نجوم السامبا، وذلك لعدم معرفة موقف نبمار من المشاركة في دور ثمن النهائي بعد إصابته في المباراة الأولى في كأس العالم قطر 2022. ومن خلال مفيد نتعرف على التشكيلة المتوقعة للبرازيل وكوريا الجنوبية، ورد مدرب المنتخب البرازيلي وتوضيحه موقف مشاركة نيمار في هذه المباراة.

مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية

المرشح الأول للبطولة يلاقي نظيره الطموح منتخب كوريا الجنوبية الذي أثار إعجاب الجميع حتى الآن. حيث استطاع منتخب راقصي السامبا تخطي الدور الأول من مونديال قطر 2022 وصعد على قمة المجموعة السابعة، بعد أن حصد 6 نقاط من انتصارين على سويسرا بنتيجة 1-0، بينما فاز على صربيا بنتيجة 2-0. فيما تلقى هزيمة مفاجئة أمام منتخب الأسود الكاميرونية بنتيجة 0-1.

وقد استطاع منتخب كوريا الجنوبية تخطي الدور الأول في الترتيب الثاني للمجموعة برصيد 4 نقاط. حصل عليها بعد تعادل مع منتخب أوروغواي وفوز على منتخب البرتغال وهزيمة من منتخب غانا بنتيجة 2-3، ليقضي على أحلام الأوروغواي التي ودعت البطولة بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية، واحتل هو المركز الثاني بعد البرتغال، ليواجه منتخب البرازيل في ثمن النهائي.

البرازيل ضد كوريا الجنوبية
منتخب البرازيل

اقرأ أيضًا: من هو ريتشارليسون لاعب البرازيل وفي أي نادي يلعب

تشكيلة البرازيل أمام كوريا الجنوبية

هل يشارك نيمار في مباراة كوريا الجنوبية؟ سؤال تداوله عشاق راقصي السامبا حول العالم، وذلك لكون اللاعب هو الفتى المفضل لدى عشاق كرة القدم البرازيلية في هذا الجيل. ورغم غياب نيمار وإصابته وخروجه باكيًا من أرض الملعب في مباراة البرازيل ضد منتخب صربيا والتي انتهت بفوز نجوم السامبا بنتيجة 2-0. إلا أن زملائه لم يقصروا في أدائهم داخل الملعب، واستطاعوا حصد النقاط والتربع على قمة المجموعة. واليوم يعود نيمار إلى رفقة زملائه في التشكيل حسب تصريحات المدرب تيتي. لتكون تشكيلة البرازيل ضد كوريا الجنوبية المتوقعة كالآتي:

المركز داخل الملعباللاعبين
حارس المرمىأليسون
خط الدفاعدانيلو، ماركينيوس، أليكس ساندرو، تياغو سيلفا
وسط الملعبلوكاس باكيتا، لوكاس باكيتا
فينيسيوس جونيور، ريتشارليسون، نيمار دا سيلفا، واد
تشكيلة منتحب البرازيل

تشكيلة كوريا الجنوبية أمام البرازيل

يتسلح منتخب كوريا الجنوبية أمام البرازيل بسلاح الطموح، حيث يسعى لخوض مباراة قوية وندية مع راقصي السامبا وأبطال العالم 5 مرات سابقة. ومن المتوقع أن تكون التشكيلة كالآتي:

المركز في الملعباللاعبين
حراسة المرمىكيم سونغ جيو
حط الدفاعكيم يونغ جون، مون هوان كيم، كيم جين سو، كوون كيونغ وون
وسط الملعبوو يونغ جانغ، لي كانغ إن، هوانج إن بيوم
الهجومتشو جوو سونغ، ابن هيونغ مين، لي جاي سونغ
تشكيلة منتخب كوريا الجنوبية المتوقعة
تشكيلة كوريا الجنوبية امام البرازيل
كوريا الجنوبية

من يقود منتخب البرازيل في مباراة ثمن النهائي؟

كابتن المنتخب البرازيلي وقائدع في المباراة المرتقبة في ثمن النهائي هو تياغة سيلفا صاحب الـ33 عاما، والذي شارك في فريق تحت 23 عام منذ عام 2008، وأثبت كفاءته ومهارته وجدارته باللعب كأساسي في المنتخب في مركز الدفاع. وسبق وحصل على جائزة السامبا الذهبية، ويطمح للفوز ببطولة العالم قطر 2022 مع منتخب بلاده، ليكون التتويج السادس لمنتخب البرازيل.

اقرأ أيضًا: مبابي لاعب فرنسا يسطر التاريخ.. يتفوق على ميسي ورونالدو في كأس العالم 2022

غيابات منتخب البرازيل في مباراة كوريا الجنوبية

من المنتخبات التي عانت كثيرا في هذه البطولة بسبب الإصابات، وكانت البداية مع نيمار دا سيلفا الذي اضطر للخروج من تشكيلة البرازيل في مبارتين متتاليتين في دور المجموعات بسبب إصابته، وحاليًا يعاني الفريق من فقدان مجهود أليكس تيليس، وجبرائيل جيسوس.

الأسئلة الشائعة

كم كأس عالم حصل عليها البرازيل؟

حصلت البرازيل على 5 بطولات عالم في كرة القدم،

من هو المنتخب الذي فاز بكأس العالم مرتين متتاليتين؟

فاز منتخب إيطاليا ببطولة العالم لكرة القدم في عامي 1934، 1938، أيضًا فاز منتخب البرازيل بكأس العالم في بطولتي 1958، 1962.

من هو أفضل هداف في تاريخ كأس العالم؟

ميروسلاف كلوزه هو هداف كأس العالم، حيث سجل 16 هدفا على مدار مشاركاته مع منتخب ألمانيا في بطولة العالم ولعب معها 24 مباراة.

كم عدد أهداف نيمار خلال مسيرته الكروية؟

سجل نيمار دا سيلفا عدد 68 هدفا في 107 مباراة شارك فيها مع منتخب البرازيل، ليعتبر ثاني أكبر هدافي البرازيل عبر التاريخ، وخامس أكبر هداف لا يزال يعطي في الملاعب حتى الآن.

مفيد على اخبار جوجل

جيهان الشورى

كاتبة محتوى إبداعي، متخصصة في مجال التعليم والدراسة بالخارج.. حاصلة على بكالوريوس الهندسة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى