مفيد الإخباري

تشكيلة البرازيل أمام كرواتيا في ربع نهائي كأس العالم 2022

تشكيلة البرازيل أمام كرواتيا في المباراة المرتقبة التي تقام غدًا الجمعة في إطار منافسات ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 لم يتم الإعلان عنها رسميًا. لكن من خلال مشاهدتنا للمباراة الأولى في الأدوار الإقصائية ضد منتخب كوريا الجنوبية، فإن تشكيلة البرازيل ضد كرواتيا المتوقعة سوف نتعرف عليها من خلال مفيد.

مباراة البرازيل وكرواتيا في ربع النهائي

المباراة المرتقبة بين منتخبي راقصي السامبا والمنتخب الكرواتي في ربع نهائي مونديال قطر 2022، سوف تنطلق في تمام الساعة 5:00 مساءً بتوقيت القاهرة، 6:00 مساءً بتوقيت قطر والسعودية غداًا الجمعة على استاد المدينة التعليمية. ومن المتوقع أن يكون لكل مدرب كذلك رؤية خاصة به يسعى من خلالها بالفوز بالمباراة والترقي إلى دور الأربعة الكبار في العالم.

وقد وصل منتخب البرازيل إلى هذه المباراة في دور الثمانية بعد أن فاز على نظيره منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 4-1 في دور الـ16 من بطولة كأس العالم قطر. أما منتخب كرواتي فقد استطاع تخطي عقبة منتخب اليابان كذلك بضربات الجزاء الترجيحية.

مباراة البرازيل وكرواتيا
مباراة البرازيل وكرواتيا

تشكيلة البرازيل أمام كرواتيا

في المباراة الماضية أمام منتخب كوريا الجنوبية عزف لاعبو البرازيل سيمفونية فريدة من نوعها، ورقصت الجماهير قبل اللاعبين رقصة السامبا الشهيرة بعد كل هدف يحرزه الساليساو في مرمى كوريا الجنوبية. والآن نتعرف على التشكيلة التي من المتوقع أن يضعها المدرب تيتي لتكون مدخله إلى المربع الذهبي كأس العالم 2022 في مباراة البرازيل ضد كرواتيا. ومن المتوقع أن يلعب أيضا بتشكيلة 3-3-4.

المركز في الملعباللاعبين
حراسة المرمىأليسون بيكر
خط الدفاعإيدر ميليتاو، دانيلو، ماركينيوس، تياغو سيلفا.
خط الوسطلوكاس باكيتا، نيمار، كاسيميرو.
الهجومريتشارليسون، رافينيا، فينيسيوس جونيور.

اقرأ أيضًا: من هو ريتشارليسون لاعب البرازيل وفي أي نادي يلعب

غيابات منتخب البرازيل في ربع نهائي كأس العالم 2022

لم يتأكد الحديث عن الغيابات في تشكيلة البرازيل أمام كرواتيا، ولكن المدير الفني للمنتخب البرازيلي قد يؤخر بالدفع بالنجم نيمار من بداية المباراة، أو أن يشركه منذ البداية ويقوم بتبديله في الثلث الأخير من المباراة حسب خط السير. وذلك لأن نيمار دا سيلفا قد ظهر في مباراة كوريا الجنوبية ومن الواضح إنه لم يتعافى كليًا. أما الغيابات المؤكدة حتى الآن فهي:

  • أليكس تيليس: تم استبعاده بسبب الإصابة منذ بداية المونديال.
  • غابرييل جيسوس: أبعدته الإصابة عن المشاركة في المونديال.
  • أليكس ساندرو: من المحتمل مشاركته في مباراة ربع النهائي بعد أن غاب عن المباريات السابقة بسبب إصابته.
تشكيلة منتخب البرازيل
تشكيلة منتخب البرازيل

تشكيلة منتخب كرواتيا في ربع النهائي كأس العالم أمام البرازيل

وصل المنتخب الكرواتي إلى الأدوار الإقصائية بعد أن أظهر مستوى فني رائع، بما يملكه من مواهب في صفوفه. ومن المتوقع أيضا أن تكون التشكيلة الأساسية في مباراة البرازيل في دور الثمانية كالآتي:

المركز في الملعباللاعبين المشاركين
حراسة المرمىدومينيك ليفاكوفيتش
خط الدفاعبورنا باريسيتش، ديان لوفرين، جوزيب يورانوفيتش، جوسكو جفارديول
خط الوسطماتيو كوفاسيتش، مارسيلو بروزوفيتش، لوكا مودريتش
الهجومايفان بيريسيتش، برونو بيتكوفيتش، اندريج كراماريتش

كانت هذه هي تشكيلة البرازيل ضد كرواتيا في مباراتهما المرتقبة غدا الجمعة على استاد المدينة التعليمية، وسوف ينتظر الفائز من هذه المباراة، المنتخب الفائز من مباراة الأرجنتين وهولندا.

الأسئلة الشائعة:

ما هو أفضل إنجاز لمنتخب كرواتيا في كأس العالم؟

أفضل مركز حصل عليه المنتخب الكرواتي في بطولات كأس العالم السابقة كان المركز الثاني في مونديال روسيا 2018. وكانت المباراة النهائية بين فرنسا وكرواتيا، وفازت فرنسا باللقب، بينما حصلت كرواتيا على المركز الثالث في كأس العالم 1998.

من يواجه البرازيل في دور نصف النهائي في حالة تخطي كرواتيا؟

إذا فاز نجوم السامبا في ربع النهائي على كرواتيا، فسوف ينتظرون الفائز من مباراة الأرجنتين وهولندا.

كم مرة حصل منتخب البرازيل على كأس العالم؟

حصل الساليساو على كأس العالم 5 مرات، واستطاع الصعود إلى دور الثمانية على الأقل في آخر 8 بطولات ، وهو أكثر منتخب يحصد بطولة كأس العالم من بين جميع المنتخبات المشاركة، ولم يتخلف عن أي نسخة من النسخ السابقة.

مفيد على اخبار جوجل

جيهان الشورى

كاتبة محتوى إبداعي، متخصصة في مجال التعليم والدراسة بالخارج.. حاصلة على بكالوريوس الهندسة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى