مفيد الإخباري

موعد مباراة البرازيل وكرواتيا في ربع نهائي كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة البرازيل وكرواتيا القادمة في الأدوار الإقصائية ينتظره عشاق كرة القدم البرازيلية، ومتابعي كأس العالم قطر 2022، وسوف نتعرف على موعد مباراة البرازيل ضد كرواتيا في دور ربع نهائي مونديال قطر. والقنوات الناقلة للقاء، مرورًا برحلة كل فريق خلال البطولة حتى الوصول إلى دور الثمانية.

المنتخبات المتأهلة لربع نهائي كأس العالم 2022

بدأ مونديال قطر 2022 في يوم 20 نوفمبر، ومن المقرر أن تكون المباراة النهائية في البطولة على استاد لوسيل في يوم 18 ديسمبر، وتسعى جميع المنتخبات التي وصلت إلى دور الثمانية يف البطولة سعيًا حثيثًا نحو الصعود والتتويج بالبطولة. ويعد منتخب البرازيل هو المرشح الأول بجانب المنتخب الفرنسي حامل اللقب للعب في المباراة النهائية، ونتعرف سويًا على المتخبات الثمانية الكبار قي كأس العالم 2022.

البرازيل: تأهل منتخب البرازيل بعد فوزه على منتخب كوريا الجنوبية في دور الـ16 بنتيجة 4-1.

كرواتيا: فاز منتخب كرواتيا على منتخب اليابان بضربات الجزاء التريجيحة بعد التعادل بنتيجة هدف لكل منهما في الوقت الأصلي.

فرنسا: تأهل منتخب فرنسا إلى دور ربع النهائي بعد تحقيقه الفوز على منتخب بولندا بنتيجة 3-1.

هولندا: فازت هولندا على الولايات المتحدة الأمريكية في دور الـ16 بنتيجة 3-1.

الأرجنتين: تأهل راقصو التانجو بعد فوزهم على استراليا بنتيجة 2-1.

المغرب: حقق أسود الأطلسي فوزًا غاليًا على منتخب أسبانيا بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بدون أهداف.

البرتغال: فاز منتخب البرتغال بنتيجة 6-1 على منتخب سويسرا ليتأهل لدور ربع النهائي عن جدارة.

انجلترا: تأهل المنتخب الإنجليزي بعد تخطيه عقبة السنغال في دور الـ16 بنتيجة 3-0.

موعد مباراة البرازيل وكرواتيا

تقام المبارة المرتقبة بين منتخبي البرازيل وكرواتيا في ربع نهائي كأس العالم 2022 يوم الجمعة القادم، الموافق 9 ديسمبر 2022، في تمام الساعة 5:00 مساءً بتوقيت القاهرة. الساعة 6:00 مساءً بتوقيت السعودية وقطر. الساعة 7:00 مساءً بتوقيت الإمارات على ملعب استاد المدينة التعليمية.

مباراة البرازيل ضد كرواتيا
مباراة البرازيل ضد كرواتيا

هل مباراة البرازيل ضد كرواتيا منقولة مجانا؟

سوف يتم نقل مباريات كأس العالم قطر 2022 المتبقية في الأدوار الإقصائية حتى المباراة النهائية على باقة بين سبورت ماكس الناقل الحصري للبطولات العالمية الكبرى، ومن بينها كأس العالم وكأس آسيا وكأس الأمم الأوروبية وكأس كوبا وغيرها من البطولات. وعلى الرغم من أن هناك العديد من المباريات التي يتم بثها مجانا عبر تردد قناة بين سبورت المفتوحة، إلا أن هذه المباراة قد لا تكون منقولة مجانا.

مشوار البرازيل وكرواتيا في البطولة حتى ربع النهائي

بدأ منتخب البرازيل مشوار البطولة ضمن المجموعة الثامنة والتي تضم معه منتخب الكاميرون وصربيا وسويسرا، وكانت مباراته الأولى ضد منتخب صربيا وانتهت بفوز البرازيل بنتيجة 2-0، وفي المباراة الثانية واجه منتخب سويسرا وانتصر البرازيل بنتيجة 2-0. فيما هُزم المنتخب البرازيلي من منتخب الكاميرون في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ليصعد البرازيل على قمة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط. ثم واجه راقصو السامبا منتخب كوريا الجنوبية في دور الـ16 وكانت الغلبة للبرازيل بنتجية 4-1.

أما منتخب كرواتيا فوقع ضمن المجموعة السادسة مع منتخب المغرب وكندا وبلجيكا. حيث تعادل في مباراته مع المغرب بنتيجة 0-0. ثم فاز على منتخب كندا بنتيجة 4-1. وفي الجولة الأخيرة تعادل مع بلجيكا بنتيجة 0-0، ليكون صعود كرواتيا كثاني مجموعته برصيد 5 نقاط. ثم التقي في دور الـ16 مع منتخب اليابان وكان فوزًا صعبًا بضربات الجزاء الترجيحية، ليصعد إلى دور ربع النهائي ونكون بانتظار موعد مباراة البرازيل وكرواتيا.

دور ربع النهائي
منتخب كرواتيا

تاريخ مواجهات البرازيل وكرواتيا

تقابل المنتخبان في أربعة لقاءات سابقة، كان اللقاء الأول في مونديال ألمانيا 2006، وانتهت المواجهة بفوز البرازيل بهدف نظيف عن طريق ريكاردو كاكا.

المواجهة الثانية بين كرواتيا والبرازيل في مونديال البرازيل 2014. حيث تمكن راقصو السامبا من الفوز على المنتخب الكرواتي بنتيجة 3-1. عن طريق نيمار جونيور “هدفين” وأوسكار دوس سانتوس (هدف)، وكان هدف كرواتيا بقدم مارسيلو البرازيلي بالخطأ في مرماه. وكان هناك مباراتين وديتين، إحداهما انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، والثانية انتهت بفوز البرازيل بهدفين نظيفين.

الأسئلة الشائعة

كم مرة حصلت البرازيل على بطولة كأس العالم؟

حصل المنتخب البرازيلي على بطولة كأس العالم 5 مرات.

كم مرة صعدت البرازيل إلى كأس العالم؟

لم يتخلف راقصو السامبا عن أي نسخة من نسخ كأس العالم منذ انطلاقها، حيث استطاعت الصعود 22 مرة.

هل مباراة البرازيل وكرواتيا منقولة مجانًا؟

من المتوقع أن يتم بث المباراة على تردد بي إن سبورت المفتوحة، في حين لم يتم الإعلان عبر باقة بين سبورت عن المباريات المنقولة في الأدوار النهائية.

من هو مدرب منتخب البرازيل في كأس العالم 2022؟

أدينور ليوناردو باتشي واسم الشهرة “تيتي” من مواليد 25 مايو عام 1961.

مفيد على اخبار جوجل

جيهان الشورى

كاتبة محتوى إبداعي، متخصصة في مجال التعليم والدراسة بالخارج.. حاصلة على بكالوريوس الهندسة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى