مفيد الإخباري

هدف برونو بيتكوفيتش على البرازيل كأس العالم 2022.. يفتح الطريق إلى نصف النهائي

هدف برونو بيتكوفيتش على البرازيل جاء في وقتٍ عصيب بعد ركون لاعبي البرازيل للنتيجة واكتفائهم بالهدف الأول والذي اعتبروه هدف الفوز. ولكن كان للمنتخب الكرواتي رأي آخر وبأقدام بيتكوفيتش كان طوق النجاة في مباراة البرازيل وكرواتيا في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022. من خلال مفيد نشاهد الهدف الذي كان كلمة سر فوز كرواتيا اليوم على البرازيل.

هدف برونو بيتكوفيتش على البرازيل

جاء الهدف في الوقت الإضافي الثاني بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة بالتعادل بدون أهداف. وزاد الأمر صعوبة إحراز هدف نيمار أمام كرواتيا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الإضافي الأول. مما جعل مشجعي راقصي السامبا يحتفلون بالصعود إلى دور نصف النهائي حتى قبل أن تنتهي المباراة.

لكن يأبي لاعبو كرواتي إلا أن يعيدوا المباراة مرة أخرى إلى نقطة الصفر، ويتجهون بها إلى ركلات الجزاء الترجيحية، عن طريق هدف برونو بيتكوفيتش على البرازيل في الدقيقة 117 من زمن المباراة.

هدف التعادل فتح الطريق إلى نصف النهائي

بالفعل كان هدف برونو بيتكوفيتش على البرازيل هو طريق الصعود إلى نصف النهائي للمنتخب الكرواتي بعد مباراة ندية ومنافسة قوية بين البرازيل وكرواتيا لم تنتهي إلا بعد 120 دقيقة من العناء. ثم إلى ركلات الترجيح والتي تألق فيها حارس مرمى كرواتيا دومينيك ليفاكوفيتش الذي ظهر بأرقى مستوى خلال المباراة.

صعدت كرواتيا إلى نصف النهائي لتلاقي الفائز من الأرجنتين وهولندا والتي تقام بعد قليل، كانت بحق مباراة رائعة الكلمة العليا فيها لحراس المرمى. وكانت النتيجة فوز كرواتيا على البرازيل. وكان دومينيك ليفاكوفيتش رجل المباراة للمرة الثانية بعد ما قدمه أمام منتخب اليابان في المباراة التي أهلت منتخب بلاده إلى ربع النهائي.

الأسئلة الشائعة

في أي نادي يلعب دومينيك ليفاكوفيتش؟

يلعب دومينيك ليفاكوفيتش في نادي دينامو زغرب الكرواتي، وكان صاحب الدور الأبرز خلال مباراة البرازيل وكرواتيا بتصديه لضربة جزاء، ترجيحية ليصعد بمنتخب بلاده إلى نصف النهائي، وأيضًا في مباراة اليابان حيث تصدى لثلاث ضربات ترجيح.

كم مرة شارك منتخب كرواتيا في كأس العالم؟

شارك 6 مرات في بطولات كأس العالم أولها في مونديال فرنسا 1998، ثم في كوريا واليابان 2002، ثم ألمانيا 2006، ثم في مونديال البرازيل 2014، ومونديال روسيا 2018، ومونديال قطر 2022.

كم مرة شارك منتخب كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم؟

في المشاركة الأولى للمنتخب الكرواتي استطاع الصعود إلى دور نصف النهائي أمام فرنسا عام 2018، ولكنه هُزم من الديوك الفرنسية بنتيجة 2-1، وكانت المرة الثانية أيضًا أمام روسيا في مونديال روسيا 2018 وفازت بنتيجة 2-1 لتخسر في النهائي أمام فرنسا. وهذه هي المرة الثالثة في مونديال قطر 2022.

مفيد على اخبار جوجل

جيهان الشورى

كاتبة محتوى إبداعي، متخصصة في مجال التعليم والدراسة بالخارج.. حاصلة على بكالوريوس الهندسة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى