مفيد الإخباري

ملخص مباراة الكاميرون وسويسرا في كأس العالم قطر 2022.. هدف الفوز بدون احتفال

مباراة الكاميرون وسويسرا في إطار الجولة الأولى ضمن المجموعة السابعة في كأس العالم قطر 2022 أقيمت على ملعب الجنوب في منطقة الوكرة، ومن خلال مفيد نتعرف سويًا على ملخص المباراة لمن لم يتمكن من مشاهدته، ورغم انتهاء المباراة بفوز منتخب سويسرا إلا أن الكاميرون ظهر بمستوى رفيع في الشوط الاول.

مباراة الكاميرون وسويسرا الشوط الأول

انطلقت صافرة حكم مباراة سويسرا والكاميرون اليوم في تمام الساعة 12:00 بتوقيت القاهرة، 1:00 مساءً بتوقيت قطر والسعودية، والتي تم بثها مباشرة عبر قناة بين المفتوحة وقناة الكأس القطرية. لتمر أول 9 دقائق مع هجمات حذرة من الطرفين، مع سيطرة دفاعية من الأسود، وفي الدقيقة 10 هجمة منظمة من منتخب أسود الأطلسي يتصدى لها حارس سويسرا الذي كان نجم المباراة اليوم، وترتد مرة أخرى للأسود لكن الركلة تكون أعلى العارضة.

يتبادل الفريقان الهجمات والسيطرة والانتشار الجيد في منتصف الملعب حتى الدقيقة 12، حيث يصنع اللاعب السويسري رقم 10 عرضية خطيرة، ثم في الدقيقة 13 هجمة أخرى للمنتخب السويسري عن طريق شاكيري رقم 23 داخل الـ6 ياردةيخرجها اللعب رقم 7 من فريق الكاميرون، لتكون هجمة مرتدة للكاميرون من الجهة اليسرى يتصدى لها حارس سويسرا.

فوز منتخب سويسرا
فوز منتخب سويسرا

استحواذ منتخب سويسرا ودفاع منطم من الكاميرون

تحاول سويسرا التهديف مع استحواذ على الكرة، لكن الهجمات تنتهي في وسط الملعب مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، أما في الدقيقة 24 فيستفيق أسود الأطلسي مع صناعة هجمة منظمة تنتهي إلى ركنية تُلعب بدون فاعلية، في الدقيقة 26 هجمة منظمة جديدة للكاميرون تنتهي إلى اللاعب رقم 19 الذي يسددها أعلى العارضة مع زجود خطورة على مرمى سويسرا.

هجمات الكاميرون بدون فاعلية

مباراة الكاميرون وسسويسرا اليوم كان من الواضح الثقة الزائدة لدى لاعبي أسود الأطلسي مع أداء هجومي دفاعي متوازن ولكن بدون فاعلية. في الدقيقة 30 هجمة خطرة من جهة اليمين يتصدى لها الحارس وتخرج لركنية، ثم في الدقيقة 32 تمريرات لاعبي الكاميرون خارج منطقة الجزاء وسيطرة على منتصف الملعب.

في الدقيقة 35 من زمن مباراة الكاميرون وسويسرا هخجمة منظمة لمنتخب الأسود يتصدى لها الدفاع السويسري. الذي ظل مسيطرا على مجريات الأمور حتى نهاية الشوط الأول. ليحصل اللاعب الكاميروني رقم 19 على الإنذار الأول في المباراة.

نهاية الشوط الأول

ينتهي الشوط الأول مع إهدار لفرص بالجملة من المنتخب الكاميروني ليندم على تلك الفرص بعد نهاية المباراة.

ملخص الشوط الثاني من مباراة الكاميرون وسويسرا

يبدأ الشوط الثاني بسيطرة سويسرية على عكس الشوط الأول. وفي الدقيقة 48 من زمن المباراة يستطيع اللاعب بريم ايمبولو رقم 7 بأن يُسكن الكرة في شباك الكاميرون ليكون الهدف الأول لفريقه.

في الدقيقة 51 يسقط لاعب سويسرا عقب تاخل مع اللاعب رقم 21 من منتخب الكاميرون، ثم هجمة سريعة في الدقيقة 52 لسويسرا تنتهي إلى يد الحارس الكاميرني.

في الدقيقة 57 هجمة مرتدة سريعة للكاميرون من جهة اليمين، ركلها اللاعب الكاميروني عرضيًا ولكن بتصدى له الحارس ويغلق الزاوبة لتخرج ركنية، ولكن لا تمثل خطورة.

هجمات سويسرية متتابعة

في الدقيقة 58 اللاعب رقم 17 من منتخب سويسرا يضيع كرة بركلها أعلى العارضة. كادت تمثل خطورة على المنتخب الكاميروني، في الدقيقة 62 يحاول اللاعب رقم 18 في منتخب الكاميرون مراوغة المدافعين أمام منطقة الجزاء، ولكن يتم السيطرة على الهجمة. وترتد لمنتخب سويسرا الأخطر في الشوط الثاني، ولكنها تخرج ضربة ركنية. يتصدى لها لاعب سويسرا لكن الدفاع الكاميروني يشتتها خارج الملعب.

في الدقيقة 64 من مباراة الكاميرون وسويسرا الإنذار الثاني في المباراة والأول للمنتخب السويسري للاعب رقم 4. ويتم احتساب ضربة حرة على بعد 25 متر، يتصدى لها الحارس السويسري بسهولة.

ترتد الهجمة لسويسرا في الدقيقة 66 يحاول رقم 17 إسكانها في الشباك ولكن الحارس يتألق في هذه اللحظة، ويخرجها لضربة ركنية، يتم لعب الكرة التي لا تزال خطرة على مرمى الكاميرون ويشتتها الدفاع لركنية مرة أخرى. ثم خطأ على المنتخب الكاميروني ليتم احتساب الكرة لحارس سويسرا، في الدقيقة 70 شاكيري يتابع ويمرر بكرة وصلت إلى ركنية إلى منتخب سويسرا.

تبديلات منتخب الكاميرون وسويسرا

سومير
سومير

يدفع المدير الفني لمنتخب سويسرا بثلاث تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة 70. لتأمين خط الوسط، عن طريق 3 تغييرات، حيث يخرج رقم 15 جبريل سو، ويدخل بدلًا منه فابيان فري رقم 20، بينما خرج شاكيري رقم 23 لينزل بدلًا منه اللاعب نواه أوكافور رقم 19، وفي الدقيقة 90 خرج اللاعب رقم ستيفن 11 لينزل اللاعب إيراي كومرت رقم 18 لتأمين الدفاع خلال الوقت الضائع.

من ضمن تبديلات مباراة الكاميرون وسويسرا، خروج اللاعب رقم 13 شوبو موتنج ويتم استبداله باللاعب فينسيت أبو بكر، أيضا خرج اللاعب كارل إكامي رقم 12، ونزل بدلًا منه اللاعب جورج كيفن نكودو رقم 7. خرج اللاعب مبورو رقم 20 ونزل أرض الملعب بدلًا منه اللاعب مومي نجامالو رقم 6.

هجمات غير مؤثرة للكاميرون

في الدقيقة 73 هجمة خطيرة للكاميرون تنتهي بركنية، حيث يحاول أسود الأطلسي تعويض الهدف والتعادل مع سويسرا، لكن بهجمات مقطوعة وغير مؤثرة، ويأخذ منتخب سويسرا بزمام الأمور حتى الدقيقة 78.

هجمات سويسرا في نهاية المباراة

أثناء مباراة الكاميرون وسويسرا، اللاعب رقم 25 في منتخب سويسرا يحاول إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 83 من عمر المباراة ليتصدى لها الحارس ويخرجها ركنية. والمطالبة بضربة جزاء للكاميرون في هذه اللحظة بعد الشك في لمسة يد على اللاعب أبو بكر.

إنذار للاعب أكانجي رقم 5 في صفوف المنتخب السويسري في الدقيقة 84 بسبب عرقلته للاعب رقم 8 في منتخب الكاميرون أندري زامبو أنجيسا. ثم هجمة منظمة سويسرية في الدقيقة 88 وتسديدة يتألق حارس المرمى في صدها، لتظل النتيجة حتى الآن 1/0.

الوقت الضائع في مباراة الكاميرون وسويسرا

امبولو
امبولو

احتسب حكم المباراة 6 دقائق وقت بدل من الضائع، حيث توقف اللهب أكثر من مرة في هذا الشوط. في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع هجمة من سويسرا يخرجها لاعب الكاميرون لضربة ركنية. وتزداد السيطرة من منتخب سويسرا على مجريات الأمور حتى الدقيقة الرابعة.قبل هجوم الكاميرون ومحاولة التهديف وتصدي سومار. وفي الدقيقة يسدد اللاعب رقم 9 من سويسرا وهو في حالة انفرد بالمرمى، لكنها تخرج خارج الملعب ضربة ركنية من اللاعب جان شارل كاستيليتو.

نهاية المباراة وإعلان فوز سويسرا

بعد انتهاء الوقت الأصلي والوقت بدل الضائع أطلق حكم المباراة صافرة النهاية وأعلن فوز سويسرا على الكاميرون بنتيجة 1/0 وكان فوزًا مستحقًا في القمة الأفروأوروبية اليوم.

إحصائيات مباراة الكاميرون وسويسرا

إحصائيات مباراة الكاميرون وسويسرا
إحصائيات مباراة الكاميرون وسويسرا

رجل المباراة

حصل حارس منتخب سويسرا يان سومير على لقب رجل المباراة، حيث تصدى للعديد من الهجمات الخطيرة لمنتخب الأسود وفرض سيطرته على منطقة الجزاء.

كان هذا ملخص مباراة الكاميرون وسويسرا، تلك المباراة التي أقيمت على ملعب الجنوب يوم الخميس 24 نوفمبر في تمام الاسعاة 12:00 مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة 1:00 مساءً بتوقيت قطر والسعودية، تابعونا عبر مفيد لمتابعة جميع أحداث مونديال قطر 2022.

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى