تطبيقات

شرح برنامج Canva كانفا للتصميم .. وكيفية إستخدامه في التصميم 2021

برنامج Canva كانفا للتصميم من بين أبرز البرامج والأدوات المساعدة للحصول على تصميمات رائعة ومتقنة. فهناك الكثير من أداوت التصميم والمونتاج والتعديل على الصور ومقاطع الفيديو ولكن كانفا أفضلها على الإطلاق.

وذلك نظراً لأن الأداة أو البرنامج برنامج Canva يحمل الكثير من المميزات والتحسينات والأدوات الرائعة التي تجعل منه الأفضل على الإطلاق. فلهذا لا غرابة في أن نجد الكثير من المصممين يستخدمونه في أعمالهم الخاص سواء عبر العمل من المنزل. أو الفريلانسر أو في التجارة العامة وغيرها من النشاطات الفردية والجماعية.

فاليوم وفي ظل إنتشار طرق الربح من الإنترنت 2021 أو ربح المال مجانا ظهرت أهمية هذه الأدوات والبرامج والتطبيقات من أجل إتمام الأعمال التي يمارسها الشخص ضمن ما يُعرف بالعمل الحر. وهو من النشاطات التي أصبح يمارسها الكثير من الشباب والشابات وغيرهم من المهتمين عبر أجهزتهم اللوحية أو الكمبيوتر أو الهواتف الذكية من أجل جني المال.

وفي مقال اليوم سنتعرف على واحد من بين أفضل برامج التصميم والمونتاج على الإطلاق كانفا. مع توضيح كيفية إستخدامه والإستفادة منه على أكمل وجه.

اقرأ المزيد: أفضل طرق الربح من تصميم الملابس (موقع Teespring)

ما هو برنامج Canva كانفا / شرح

يطلق البعض عليه برنامج، ولكنه في الحقيقة هو عبارة عن أداة من أدوات التصميم التي يستخدمها المصممين من أجل الخروج بأعمال مصممة بشكل رائع. فحسب ويكبيديا يمكننا القول بأنه برنامج Canva كانفا أو هذه الأداءة عبارة عن منصة من منصات تصميم الجرافيك Graphics. تستخدم في إنتاج العروض التقديمية والروسومات والوسائط عبر الإنترنت، وذلك عن طريق الأدوات المتاحة.

حيث يتوفر على الموقع الإلكتروني في برنامج Canva كانفا الكثير من القوالب الجاهزة. والتي يمكنك إستخدامها كمصمم من أجل البدء في مشروعك الذي تريد إتمامه.

أداة Canva كانفا

وهو بعبارة أخرى أداة مجانية يستخدمها المصمم أو أصحاب المتاجر الإلكترونية العربية والأجنبية وأصحاب الأعمال. أو العاملين في مجال العمل عبر الإنترنت عن بُعد من اجل الحصول على تصماميم إبداعية إحترافية. ويمكن إستخدام هذه التصاميم في مشاريعهم التي يقومون بها عبر النت.

فلا حاجة إلى أن تقوم بتوظيف مصمم من أجل أن يقوم بتصميم صورك وعمل موشن جرافيك لمشروعك. حيث من السهل جداً إستخدام أداة وبرنامج Canva كانفا من أجل الحصول على ما تريد الوصول إليه. من رسومات توضيحية وعروض، تصماميم رائعة متقنة بصورة فائقة الجودة والوضوح. مع مجموعة من القوالب الجاهزة المجانية منها والمدفوعة (عيوب برنامج Canva).

اقرأ المزيد: افضل 6 مواقع وبرامج التصميم لعام 2021

متوفر Canva عربي وآخر باللغة الإنجليزية، فهو يعتبر من بين أفضل برامج وأدوات التصميم المجانية عبر الإنترنت والتي يمكنك إستخدامها لإتمام أعمالك الشخصية ومشاريعك. فعن طريق هذه الأداءة يمكن لصاحب المتجر الإلكتروني أو صاحب المشروع أو العمل من إنتاج الكثير من التصماميم الإحترافية والتي قد يحتاجونها في متاجرهم أو عبر مواقع وشبكات التواصل الإجتماعي كترويسة أو صور يتم نشرها عبر شبكات مثل الفيسبوك، تويتر، رديت، انستقرام Instagram ، بنترست، وغيرها.

شرح برنامج Canva كانفا للتصميم .. وكيفية إستخدامه في التصميم 2021
شرح برنامج Canva كانفا للتصميم .. وكيفية إستخدامه في التصميم 2021

طريقة عمل برنامج كانفا

تحميل برنامج Canva كانفا للكمبيوتر

بعد أن تعرفنا على شرح برنامج وأداة كانفا للتصميم، نأتي إلى الأمر المهم وهو كيفية إستخدام هذه الأداة في التصميم؟ فنود القول بأن الأداة متوفرة على المتصفح فلهذا من السهل جداً إستخدام أداة كانفا عبر المتصفح في الويب على ويندوز 10 أو ويندوز 7 وغيرها من إصدارات الويندوز المختلفة، وكل ما عليه فعله هو:

  • في البداية إذهب إلى رابط أداة Canva عبر الإنترنت بالنقر هنا.
  • في الأعلى مباشرة ستجد خيار (سجلّ الأن) لتبدأ في تسجيل وإنشاء حساب على موقع كانفا عبر الإنترنت بإستخدام متصفح جوجل كروم والذي أستخدمه أنا شخصياً.
  • أو يمكنك الضغط على (تسجيل دخول) في حال كنت تملك حساب على الأداة جاهز.
  • أمامك ثلاثة خيارات أما التسجيل بواسطة حسابك في جوجل على الجي مايل Gmail.
  • أو التسجيل عبر حساب الفيسبوك Facebook.
  • والطريقة الأخيرة وهي بإستخدام البريد الإلكتروني الخاص بك والذي يتطلب منك إدخال الكثير من المعلومات مثل الإسم، تاريخ الميلاد وغيرها من بيانات.
  • الأفضل النقر على خيار (سجل الأن بإستخدام Google) وهذا ما قمت به بالفعل وذلك لتوفير الوقت والجهد.
  • ستظهر لك نافذة فيها يخبرك ما الغرض الذي ترغب في إستخدام كانفا من أجله؟ وفي الأسفل منها ستة خيارات من بينها أعمال غير ربحية أو خيرية، شخصي، طالب، شركة صغيرة، شركة كبيرة، وأخيراً مدرس حيث يمكنك للمدرسين إستغلاله من أجل تقديم عروض في ظل التعليم عن بُعد والحجر المنزلي بسبب كورونا.
  • بعد ذلك سيكون بمقدورك البدء في التصميم وإنتاج أعمالك الإحترافية بالنقر على (إنشاء تصميم). أو بالإنجليزية create a design في الأعلى مباشرة.
  • سيتم تحويلك إلى صفحة جديدة فيها الكثير من الأدوات المساعدة. كما لو أنك تستخدم برنامج فوتوشوب، حيث يتوفر لك أدوات النصوص، إضافة الصور، الفيديوهات، الرسومات.

مميزات برنامج Canva كانفا

بمجرد الضغط على (إنشاء تصميم) يمكنك الإختيار بين الكثير من الأدوات التي يمكنك القيام بها والتي من بينها: عرض تقديمي شعار، ملصق، معلومات رسومية، سيرة ذاتية سي في CV، مستند آي فور A4، رسم بياني، منشور انستقرام Instagram، بروشو، نشرة إعلانية، مقطع فيديو، دعوة، خلفيات شاشة سطح المكتب، قصة انستجرام، النشر الإخبارية، كولاج الصور.

إضافة إلى آيقونة يوتيوب، خلفية إفتراضية من ZOOM شهادة، غلاف كتاب، جدول الحصص، ورق عمل، غلاف مجلة، مقتح، وسائط التواصل الإجتماعي المتحركة، خطة درس، بطاقة بريدية، منشور مضحك وغيرها من الأمور التصماميم التي قد ترغب في القيام بها عبر أداة كانفا.

كيف أحول برنامج Canva عربي

أداة كانفا أو البرنامج الذي نحن بصدد الحديث عنه كما سبق وذكرنا عبارة عن أداة مجانية متوفرة على الويب، فلذلك ستجدها على الأغلب متاح باللغة العربية إضافة إلى اللغة الإنجليزية.

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على شرح برنامج Canva كانفا للتصميم وتعرفنا على ماهيته وفائدته للمصممين وغيرهم من الأشخاص العاملين في مجال الربح من التجارة الإلكترونية أو التصماميم. وفيه تطرقنا إلى كيفية إستخدامه وعمله. ويمكنك التسجيل وإنشاء حساب في ثوانٍ عدة للبدء في تصاميمك ضمن الكثير من القوالب الجاهزة والملصقات.

اقرأ المزيد: الربح من ميرش أمازون 2021 .. تصميم تيشرتات

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى