عالم التقنية

تشغيل كروم كاست بدون واي فاي على الاندرويد

تشغيل كروم كاست بدون واي فاي على الاندرويد أو جهاز التلفاز الذكي أمر مهم جداً خاصة مع ظهور العديد من الأجهزة متعددة الاستخدامات والتي سهلت علينا عملية ربط الهاتف بتلفزيون سمارت والعكس، حيث أن كروم كاست TV أصبح ضرورة من الضرورات في كل بيت يرغب في متابعة التقنيات الحديثة.

لنقل أن أحد الأصدقاء أو الأقارب قام بزيارتك في منزلك، وبعد التحية والسلام رغب هذا الضيف في تشغيل مقطع فيديو على اليوتيوب في فيميو او غيرها من منصات عرض الفيديوهات المرئية يتمكن من عرض وبث الفيديو على التلفاز، ولكنك نسيت كلمة مرور الشبكة اللاسلكية الواي فاي WiFi وهو الأمر الذي سيمنع من بث مقاطع الفيديو على التلفزيون، وهو أمر ترجمه المستخدمين بالبحث عن (الكروم كاست مايشتغل).

تشغيل كروم كاست بدون واي فاي على الاندرويد

الحل أعلنت عن شركة جوجل Google، فقد أطلقت هذه الشركة الأمريكية تحديث جديد ساعد الملايين من المستخدمين حول العالم في تشغيل وتوصيل كروم كاست Chromecast بدون واي فاي لاسلكي، فلا حاجة لأن تُعطي ضيوفك كلمة السر الخاص بشبكتك اللاسلكية المنزلية ليتم عرض الفيديوهات على الشاشة.

ففي التحديث الجديد الذي أطلق على تطبيق (هوم جوجل) Google Home تم توفير وضعية جديدة وهي (وضعية الضيف) جيست مود أو بالإنجليزية Guest Mode for Android، وهي الوضعية التي ستساعدك في بث الفيديو من على الهاتف عبر الشاشة في كروم كاست دون الحاجة إلى الدخول لشبكة الواي فاي.

فيمكن لأي شخص ضيف أو غريب من بث الفيديوهات عبر هاتفه في آندرويد إلى التلفاز طالما هو في نفس نطاق البث داخل الغرفة التي فيها الجهاز، ولكن هذا الأمر يتطلب اعداد كروم كاست لتعطي الإذن للضيوف والغرباء بالدخول إلى تلفازك وعرض ما يرغبون بعرضه من فيديوهات على يوتيوب Youtube أو أي منصة أخرى.

اقرأ المزيد: ما هو جوجل كروم كاست (Google Chromecast)؟

طريقة عمل إعدادات كروم كاست لبث الفيديوهات على التلفزيون – إعادة ضبط كروم كاست

ولكي تتمكن من عرض توصيل كروم كاست بدون واي فاي لاسلكي يجب أن تقوم بعمل بعض الإعدادات التي وفرتها جوجل في تحديث جديد أطلقته مؤخراً عبر تطبيق (جوجل هوم) Google Home، وطريق إعدادات كروم كاست كالتالي:

  • احرص على تنزيل تحديث Google Home اخر اصدار من على المتجر في جوجل بلاي ستور Google play، وذلك لتتمكن من العثور على الإعدادات الجديدة.
  • قم بفتح تطبيق كروم كاست Chromecast على الآندرويد وذلك بالنقر على آيقونته، سواء كان على جهاز محمول ذكي أو كمبيوتر لوحي.
  • انقر على خيار (الأجهزة) Devices ضمن القائمة الجانبية، وذلك لتسمح باضافة أجهزة جديدة داخل القائمة.
  • انقر على جهاز الكروم كاست، وقم بلمس جيست مود Guest mode.
  • فعلّ خيار تشغيل كروم كاست بدون واي فاي وذلك بالسحب إلى خيار ON بدلاً من OFF.

التحديث أطلق منذ زمن وقد وصل للكثير من الدول حول العالم ويمكنك تفعيله عن طريق الإعدادات السابق ذكرها، فالطريقة وبسيطة.

وطبعاً هذا الأمر يتم بموافقة منك، ففي حال رغبت في تعطيل Chromecast بدون واي فاي على الجهاز يمكنك الذهاب إلى الإعدادات مرة أخرى ومن ثم النقر على خيار (الأجهزة) Devices ومن ثم تعطيل الميزة، وذلك من باب الحماية والخصوصية التي قد ترغب فيها.

كروم كاست بدون واي فاي على الاندرويد
تلفزيون ذكي سمارت على كروم كاست

اقرأ المزيد: إضافة BlockSite لحظر المواقع على كروم 2021

تحميل Google Home للاندرويد لتشغيل كروم كاست بدون واي فاي

ويمكنك تحميل تطبيق (جوجل هوم) Google Home لهواتف آندرويد عن طريق المتجر في جوجل بلاي ستور Google play، ورابط تحديث التطبيق متوفر في الأسفل.

رابط تحميل Google Home للاندرويد اخر اصدار

كل ما عليك فعله هو النقر على الرابط ومن ثم الضغط على زر (تثبيت) install للبدء في تسطيب التطبيق على الهاتف في آندرويد، أو الضغط على زر (تحديث) في حال رغبت في الحصول على التحديث الأخير للتطبيق لتتمكن من تشغيل الجهاز والبث بدون واي فاي والسماح لضيوفك بعرض فيديوهات يوتيوب على التلفاز.

اقرأ المزيد: أفضل طرق توصيل الكمبيوتر بالتلفزيون بكابل وبدون كابل 2021

طريقة تشغيل Chromecast على الايفون

وبالنسبة إلى مستخدمي أجهزة الآيفون العاملة بنظام iOS سيكون من السهل عمل ربط ما بين الهاتف في آيفون والتلفاز عن طريق تطبيق Google Home لعرض الفيديوهات على التلفاز الذكي، وللقيام بهذا عليك بالتالي:

  • احرص على وصل جهاز Chromecast بمنفذ من نوع HDMI المتوفر في التلفزيون.
  • اذهب لتنزيل تطبيق Google Home على الهاتف. وذلك عن طريق زيارة رابط البرنامج عبر المتجر في آب ستور آيتونز اضغط هنا.
  • اقرأ التعليمات على شاشة التلفاز والتي قد يطلب منك عمل ربط ما بين التطبيق والذي عن طريقه ستتمكن من إعداد كروم كاست على الجهاز.

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على كيفية تشغيل كروم كاست بدون واي فاي وذلك عن طريق وضعية (جيست مود) Guest mode وهي الطريقة التي ستساعدك على تشغيل شاهد على كروم كاست وغيرها من الفيديوهات المرئية عبر يوتيوب أو غيرها من المنصات. وسنتعرف في مقالات لاحقة على كيف اغير شبكة الواي فاي في كروم كاست.

اقرأ المزيد: كيف اشغل اليوتيوب على التلفزيون 2021 بخطوات بسيطة

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى