السعودية

تصنيف المنتخب السعودي 2022

تصنيف المنتخب السعودي 2022، أصبح من بين أكثر الأشياء التي يبحث عنها عشاق الأخضر، وخاصة مع انتهاء كأس العالم قطر 2022 والذي انتهى بفوز الأرجنتين وهزيمة المنتخب الفرنسي في ركلات الجزاء الترجيحية “ركلات الترجيح” فقد أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا تصنيفه وترتيبه يوم الخميس 22 ديسمبر من العام الجاري وسبق وتطرقنا إلى ترتيب المنتخب السعودي عالميا 2022، واليوم عبر مفيد سنتعرف على ترتيب قائمة المنتخب السعودي 2022 عربياً ودولياً، إضافة إلى ترتيب المنتخب المغربي.

تصنيف الفيفا للمنتخبات 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن تصنيف المنتخبات لشهر ديسمبر، فقد تم تقدم عدد من المنتخبات العالمية والعربية، فقد تقدم كل من المنتخب السعودي ومنتخب المغرب، وتونس، إضافة إلى منتخبات عربية أخرى مثل مصر، والجزائر.

فقد تقدمت دول المغرب تصنيف الفيفا وكانت أوائل الدول العربية التي تقدمت القائمة، ويأتي بعدها منتخب السعودية الذي استحق الفوز على الأرجنتين في بدايات في كأس العالم 2022 الذي أقيم في قطر، في حين خسر أما كل من المكسيك وبولندا، وهذه الأخير أخرجته من البطولة نهائياً، فقد فازت السعودية بفارق هدفين إلى هدف، فقد فازت على الأرجنتين 2 – 1 لصالح منتخب الأخضر.

اقرأ المزيد: تصنيف الفيفا للمنتخبات 2022 لشهر ديسمبر

تصنيف المنتخب السعودي 2022

كم ترتيب المنتخب السعودي عالميا؟ الجديد في تصنيف الفيفا الجديد الذي أطلقته في 22 ديسمبر يوم الخميس الفائت، وهو ارتفاع تصنيف المنتخب السعودي في التصنيف الشهري متقدماً مركزين، فقد كان يحتل المرتبة ال 51 عالمياً، وأصبح يحتل المركز 49 عالمياً، في حين يأتي المنتخب القطري بعد السعودي ضمن القائمة وذلك في الترتيب ال 60 دولياً.

والسبب في تقدم الأخضر السعودي ضمن القائمة، هو فوزها الكبير على المنتخب الأرجنتيني بهدفين إلى هدف واحد، وقد سجل هدف الفوز “ياسر الدوسري” إلا أن هذه الفرحة لم تكتمل، فقد خسرت أما المكسيك، وفي نهاية المطاف خسرت أمام بولندا في ضربات الترجيح والذي ضيعها اللاعب السعودي نفسه الدوسري، وهو من بين لاعبي المنتخب السعودي.

تصنيف المنتخب السعودي 2022

اقرأ المزيد: كم عدد اهداف ميسي ورونالدو في مسيرتهم

تصنيف المنتخب السعودي في آسيا

يُعتبر منتخب السعودية من بين أنجح منتخبات قارة آسيا، فقد استحق كأس آسيا في ثلاثة مناسبات وهي في الأعوام (1984 – 1988 – 1996) على التوالي، وقد حقق منتخب السعودية لكرة القدم الممثل الرسمي للسعودية الرقم القياسي وذلك بأنه أكثر منتخب آسيوي وصل إلى نهائيات كأس آسيا وذلك في رصيد وصل إلى 6 مرات، فقد تأهل في بطولات كأس العالم في السنوات الماضية في ستة مناسبات منذ ظهوره الأول في بطولة كأس العالم في العام 1994.

ترتيب المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا 2022

وقد جاء ترتيب المنتخبات العربية في التصنيف الدولي لكرة القدم FiFA باحتلال المغرب المركز الأول، وقد كان ترتيب الفيفا للمنتخبات 2022 عربياً على النحو التالي:

  • المنتخب المغربي.
  • المنتخب التونسي.
  • مصر.
  • الحزائر.
  • المنتخب السعودي “الأخضر” والذي احتل المركز 49 في التصنيف الدولي فيفا، بعد أن كان في المركز 51.

اقرأ المزيد: ما هو التسلل في كرة القدم

تصنيف المنتخب السعودي 2022

تصنيف المنتخب المغربي عالميا 2022

في سياق مُتصل حول تصنيف المنتخب السعودي، قفزت المغرب قفزة كبيرة في تصنيف فيفا لشهر ديسمبر الجاري 2022، وقبل نهاية العام 2023، أصدرت الفيفا تصنيفها وفيه سجل المغرب أكبر قفزة في التصنيف الجديد دولياً وبجانبها دولة أستراليا، فقد انتقل منتحب “أسود الأطلس” إلى المركز 11 في تصنيف الفيفا بدلاً من المركز 22 كما كان عليها في شهر أكتوبر الماضي ونوفمبر الماضي.

فقد حقق 4 المغرب انتصارات من بينها فوزه على بولندا، وتعادل المنتخب المغربي مرة واحدة، في المقابل انهزم مرتين في بطولة كأس العالم قطر 2022، ففي التصنيف أصبحت المغرب بدلاً من المركز 22 في المركز 11 متقدماً أكثر من 10 مراكز، وهذه قفزة كبيرة لمنتخب عربي قوي، يٌعتبر من بين أقوى المنتخبات العربية يأتي بعدها منتخب السعودي الأخضر، وذلك على حسب ترتيب الفيفا للمنتخبات 2022.

اقرأ المزيد: ما هو اقوى منتخب في العالم حسب تصنيف الفيفا 2022

كم مرة اخذ المنتخب السعودي كأس العالم

للأسف، لم يحقق منتخب السعودية أي فوز في أي من مباريات كأس العالم التي إنطلقت في السنوات الماضية، ولكنه حقق إنجازات وانتصارات تتمثل في تأهله إلى نهائيات كأس العالم 6 مرات وكان ذلك في الأعوام (1994 -1998 – 2022 – 2006 – 2018 – 2022)، وقد شارك منتخب الأخضر السعودي بقيادة المدرب “خورخي سولاري” في مونديال كأس العالم 1994 ميلادية، فقد بلغ دور ال16 وذلك بتصدره ضمن المجموعة السادسة وخسارة المغرب وبلجيكا عليها، وهزيمتها أمام السويد.

اقرأ المزيد: هداف كأس العالم 2022 – قائمة هدافي كأس العالم قطر 2022

في نهاية مقال اليوم، تعرفنا على تصنيف المنتخب السعودي 2022 عالمياً وعربياً، فقد تقدمت منتخب الأخضر إلى المركز 49 بدلاً من المركز 51، هذه نقلة نوعية لهذا المنتخب العربي، في حين أن المغرب احتلت المراكز الأولى عربياً وتقدمت في المركز 11 عالمياً بدلاً من المركز 22، في حين حافظ منتخب تونس “نسور قرطاج” بالمركز 30 بعد أن انتصر على المنتخب الفرنسي.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى