تطبيقات

حقيقة اغلاق تطبيق تيك توك في السعودية

حقيقة اغلاق تطبيق تيك توك في السعودية ، يُعتبر تطبيق تيك توك Tiktok من بين أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي حول العالم، وقد ضجت الشبكات الاجتماعية بالأخبار التي تتحدث عن قفل تيك توك في عدد من الدول الغربية والعربية من بينها المملكة العربية السعودية وأمريكا في الفترة الأخيرة، عبر موقع مفيد سنتعرف حقيقة خبر إغلاق التيك توك في السعودية، وقد سبق وتعرفنا على هل التيك توك راح يتقفل – حقيقة إغلاق تيك توك في الولايات المُتحدة الأمريكية.

حقيقة اغلاق تطبيق تيك توك في السعودية

هل سيتم إغلاق تطبيق تيك توك 2022 بالسعودية؟ تداول الكثير من النشطاء عبر منصة تويتر الاجتماعية خبر اغلاق التيك توك، وهو الخبر الذي انتشر كالنار في الهشيم عبر منصات وشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيسبوك، والتي تفيد بأن هناك من يُطالب بوقف وغلق تطبيق تيك توك بشكل دائم في المملكة العربية السعودية.

ولكن في حقيقة الأمر أن هذا الخبر عارٍ عن الصحة، وذلك لأن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودية لم تُصرح حول نيتها بحظر تطبيق الفيديوهات القصيرة، وما يتم تداوله عبر الشبكات على الإنترنت ما هي إلا مطالبات لم ترى أي إستجابة من السلطات في المملكة.

وقد انقسم الكثير من المؤدين والمُعارضين لهذا التطبيق الذي دخل في كل بيت عربي وأجنبي، فهناك من يؤيده لأنه مسلي ويمكنك ربح المال عن طريقه من خلال هدايا التيك توك، وفي نفس الوقت هناك من يعارضه ويؤيد اغلاق تيك توك بسبب محتواه الغير الأخلاقي، إضافة إلى أنه يشكل خطر على خصوصية المعلومات الشخصية لمستخدميه.

اقرأ المزيد: ٩ مليون نقطة تيك توك كم تساوي بالريال السعودي

حقيقة اغلاق تطبيق تيك توك في السعودية

حقيقة خبر حذف التيك توك من متجر أبل واندرويد

في سياق مُتصل حول حقيقة اغلاق تطبيق تيك توك في السعودية ، الجدير ذكره أن الولايات المُتحدة الأمريكية ممثلة في Brendan Carr مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية طالب في وقت سابقة بداية من شهر يوليو الحالي بحذف التطبيق من على المتاجر الرسمية apple و android في كل من جوجل بلاي ستور لهواتف الأندرويد، وآب ستور آيتونز لأجهزة iOS الخاصة بشركة Apple.

فقد أمهل هذا المفوض الأمريكي في هيئة الاتصالات الفيدرالية كل من جوجل وآبل مهلة حتى تاريخ 8 يوليو – تموز من العام الجاري 2022 ليقوموا بإزالة وحذف تيك توك من على متاجرهم الرسمية، وذلك لمنع تنزيل التطبيق من على هذه المتاجر الأكثر استخداماً وشعبية في العالم.

فحيقة خبر المطالبة بحذف تيك توك صحيحة، ولكن الأمر ما زال في طور المُطالبات، حيث أن كل من الشركتين لم تُصرحا حول هذا الأمر حتى هذه اللحظة، حيث اكتفوا بالسكوت لحين الموعد المُحدد.

اقرأ المزيد: نقاط التيك توك كم تساوي بالريال السعودي والدولار

سبب اغلاق التيك توك من متجر ابل واندرويد

والسبب الرئيسي على حسب تصريح كار المفوض الأمريكي، هو أن التطبيق مملوك لدولة الصين المُعادية للولايات المُتحدة الأمريكية، وقد تم تسريب تسجيلات صوتية لموظفي في تيك توك يتحدثون فيه أن الصين قادرة على الوصول إلى بيانات الأمريكيين.

وهذا يعني أن القائمين على تطبيق الفيديوهات القصيرة يمكنهم الوصول إلى جهات الاتصال، الرسائل، عمليات البحث التي تقوم بها، الصور، الفيديوهات والكثير من المعلومات الحساسة التي قد لا ترغب في أن يصل غيرك إليها، حيث يتم حفظها على الخوادم التي يعمل التطبيق عليها.

وقد شبه Brendan Carr تطبيق تيك توك Tik tok واصفاً إياه بالذئب الذي يأخذ شكل الأغنام وبأنه صوف خروف، وبأنه يشكل خطر كبير على بيانات ومعلومات المواطنين، الجدير ذكره أن ترامب طالب أثناء توليه الحُكم بحذف التطبيق، ولكن في نهاية المطاف تم التواصل إلى اتفاق بأن يتم تحزين البيانات على خوادم شركة أوراكل الأمريكية.

اقرأ المزيد: شروط الربح من تيك توك 2022

ما هي مخاطر تطبيق التيك توك

بالحديث عن حقيقة اغلاق تطبيق تيك توك في السعودية والتي اتضح بأنه أمر مجرد شائعات ومُطالبات من نشطاء على منصة تويتر الاجتماعية، وهذه المُطالبات لم تأتي من فراغ فهناك عدد من المخاطر التي قد تلحق بالمُجتمعات من وراء هذا التطبيق الصيني الذي دخل في كل بيت حول العالم، وإليك أهم مخاطره:

  • أداة من أدوات التجسس التي قد يستخدمها الصينين للتجسس على الآخرين، وهذه رواية أمريكية منطقية لأنه التطبيقات تأخذ صلاحيات تسمح بالوصول إلى بيانات المستخدمين.
  • أداة للانحلال الأخلاقي، وذلك من خلال الفيديوهات التي تُنشر على الشبكة الاجتماعية من رقص، غناء، ولبس فاضخ وغيرها من الفيديوهات التي يجب أن يروها الأطفال.
  • مصدر خطر على الأطفال، فهناك الكثير من التحديات المنتشرة على التيك توك والتي تتسبب في موت أطفال وكبار جراء القيام بها، وقد انتشر خبر ما هو تحدي التعتيم على تيك توك.
  • وهذ التحدي باختصار يطلب من الشخص أن يقوم بحبس أنفاسه لأطول وقت ممكن من أجل الفوز، وفي الكثير من الحالات خسر أطفال حياتهم من بينهما لالاني إريكا والتون اللواتي يعشن في أمريكا.
  • فقد تم رفع قضية على تيك توك وذلك لأنها تسبب بموت الطفلتين وغيرها من الأطفال في لوس أنجلوس.
  • وذلك لأن خوارزميات التيك توك سمحت بظهور (تحدي التعتيم) وهو من أخطر التحديات على الإطلاق.
  • يعرضك التطبيق إلى الإدمان وهي من بين أبرز مخاطر تطبيق التيك توك.

اقرأ المزيد: ماهو أفضل وقت للنشر على التيك توك

في ختام مقال اليوم تعرفنا على ما هي حقيقة اغلاق تطبيق تيك توك في السعودية ، فقد تحدثنا بأن إغلاق تيك توك لم يصدر عن أي جهة حكومية سعودية، فالأمر هو مجرد مٌطالبات من نشطاء سعوديين وعرب آخرين وذلك للحد من مخاطر التطبيق على الأطفال والكبار.

الأسئلة الشائعة حول حقيقة اغلاق تطبيق تيك توك في السعودية

هل سيتم حذف التيك توك في السعودية

لا ليس بعد، لأن السلطات الحكومة في المملكة العربية السعودية لم تُصرح حول هذا الأمر حتى هذه اللحظة، والأمر مجرد شائعات.

هل سيتم حذف التيك توك في العراق

هناك أخبار تتحدث عن أن دول العراق تنوي اغلاق التيك توك في البلاد، وفي الحقيقة أن هذا الأمر أيضاً ما زال مبهماً، فوزارة الاتصالات العراقية لم تٌصدر أي بيان عن نيتها القيام بعملية حظر لتطبيق الفيديوهات القصيرة.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى