مفيد الإخباري

من هو مدرب كرواتيا الحالي في كأس العالم قطر 2022

مدرب كرواتيا الحالي محل بحث للكثيرين وبخاصة والمنتخب الكرواتي يقع في نفس المجموعة مع منتخب المغرب ويخوض أولى مبارياته يوم الأربعاء 23 نوفمبر في إطار المجموعة السادسة، مع مفيد نتعرف على جنسية المدير الفني المنتخب الكرواتي وتاريخه الكروي.

من هو مدرب كرواتيا الحالي؟

مدرب المنتخب الكرواتي هو من أفضل المدربين الذين حققوا الكثير من البطولات والألقاب، على مدار تاريخه في التدريب. حيث قاد منتخبه إلى المباراة النهائية في كأس العالم 2018 حيث خسر أمام فرنسا حينها في البطولة المقامة على أرض روسيا. وحاليا يحتل منتخب كرواتيا المرتبة 12 على مستوى العالم في تصنيف الفيفا. ويعرف بالذكاء وحسن التدبير وقراءة الخصم جيدًا.

زلاتكو داليتش ينحدر من أصول كرواتية حيث يعد مديرًا فنيًا وطنيًا لمنتخب بلاده، وقد كان لاعب خط وسط سابق في صفوف هاجدوك سبليت، بودوتشنوست بودغوريتشا وفيليز موستار، ثم بعد اعتزاله لعب كرة القدم، اشتغل مساعد للمدير الفني تحت 21 عامًا، للمنتخب الكرواتي لكرة القدم.

اقرأ أيضًا: هل مباراة المغرب وكرواتيا منقولة علي بين سبورت المفتوحة

السيرة الذاتية لمدرب منتخب كرواتيا

زلاتكو داليتش، ولد في يوم 26 أكتوبر عام 1966، حيث يبلغ الآن من العمر حوالي 55 عامًا. وقد ولد في مدينة ليفنو، في جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية الاشتراكية. وقد بدأ لعب الكرة في عام 1983 وحصل على العديد من الجوائز واعتلى مراتب متقدمة في بطولات كثيرة. من أبرزها المركز الثاني مع المنتخب الكرواتي في روسيا 2018. وخروج مدرب كرواتيا بالميدالية الفضية بعد هزيمته من المنتخب الفرنسي حامل اللقب.

  • الاسم: زلاتكو داليتش.
  • تاريخ الميلاد 26 أكتوبر 1966م
  • مكان الميلاد ليفنو، جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية الاشتراكية.
  • العمر الآن: 55 سنة.
  • الطول 179 سم.
  • لاعب وسط دفاعي.
  • المهنة حالياً: مدرب كرواتيا.

تصريحات زلاتكو داليتش قبل لقاء المغرب

قال زلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا، أنه يحترم كثيرًا المنتخب المغربي ويعلم مدجى قوته فهو من أقوى منتخبات شمال أفريقيا حاليًا، وأضاف أن بطولة كأٍ العالم قطر 2022 قد تشهد الكثير من المفاجآت مثلما حدث أمس الثلاثاء في مباراة السعودية والأرجنتين، وهو وجميع اللاعبين على أتم الاستعداد للمواجهة الصعبة اليوم.

تابعوا مع موقع مفيد للتعرف على المزيد من المعلومات حول مدرب كرواتيا الحالي ومنتخبات بطولة كأس العالم قطر 2022 مع متابعة حية ومباشرة لجميع الأحداث لرياضية.

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى