السعودية

موعد الألعاب النارية في سكاكا اليوم الوطني 92 الساعة كم

موعد الألعاب النارية في سكاكا اليوم الوطني 92 الساعة كم، اقترب موعد اليوم الوطني السعودي والذي سيكون في يوم الجمعة القادم 23 سبتمبر من العام الجاري، حيث ينتظره الكثير من السعوديين وذلك لعيش فعاليات اليوم الوطني 92، ففي هذا اليوم يحتفل الشعب السعودي بتوحيد المملكة العربية السعودية تحت راية واحدة، حيث سيتم توفير الكثير من عروض اليوم الوطني السعودي 2022، إضافة إلى جانب من الترفيه والمتعة، وعبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على معلومات حول هذا اليوم الوطني 92، وموعد الألعاب النارية في سكاكا والرياض وغيرها من المدن والمحافظات السعودية بالتفصيل.

متى اليوم الوطني السعودي 92

يحتفل كافة الشعب السعودية باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 92 من العام 1444 هجري من كل عام، فهو يوم تم فيه توحيد المملكة سنة 1932، حيث يُصادف يوم الجمعة 23 سبتمبر / 2022 هو اليوم الذي سيتم الاحتفال به رسمياً، حيث يُعتبر يوم إجارة وطنية رسمية تُعطل فيه الكثير من المؤسسات والشركات.

وقد تم اعتماد موعد الألعاب النارية اليوم 21 سبتمبر من نفس الشهر هو يوم بداية الإجازة والتي تستمر لمدة 3 أيام متواصلة، وفيه يتم الاحتفال بهذا اليوم الوطني 92 الذي فيه تم توحيد الأراضي الحجازية تحت راية واحدة وهي المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز آل سعود، وقد تم تغيير اسمها من مملكة الحجاز ونجد إلى السعودية نسبة إلى آل سعود.

اقرأ المزيد: متى اليوم الوطني 92 هجري في السعودية 1444

موعد الألعاب النارية في سكاكا اليوم الوطني 92 الساعة كم

سكاكا من المدن السعودية التي تقع ضمن منطقة الجوف التي قررت الاحتفال بهذا اليوم أسوة بغيرها من المحافظات الأخرى مثل العاصمة الرياض، المدينة المنور، مكة، جازان، جدة، وأبها، وغيرها من المدن والأقاليم الأخرى.

وقد أكد القائمون على احتفالات وفاعليات اليوم الوطني السعودي 92 في سكاكا أن عروض الألعاب النارية في هذه المدينة سيكون في يوم 23 سبتمبر من العام 2022 وذلك في الساعة التاسعة 9 مساءاً إلى الساعة التاسعة وخمس دقائق (9:05) مساءاً بتوقيت السعودية.

والعروض التي ستُقام في هذا اليوم وفي تلك الساعة ستكون مجانية، فالكل مدعو ليحتفل باليوم هذا، والتمتع برؤية الألعاب النارية تطير في الهواء احتفالاً وتعبيراً عن الفرحة والسرور على مرور 92 عاماً على توحيد الأراضي الحجازية تحت حكم واحد وهو آل سعود.

وسيكون مركز الجوف الحضاري هو مكان الإطلاق الرسمي للألعاب النارية داخل المدينة، وقد أكد القائمون على الاحتفالات بأن هذا اليوم سكون مثالياً وعلى الجميع الاستعداد والمشاركة، الجدير ذكره أن هناك الكثير من عروض اليوم الوطني 1444 التي ستُعرض في هذا اليوم بتخفيضات كبيرة على الأجهزة الكهربائية، أثاث، تذاكر طيران وغيرها من العروض الأخرى.

اقرأ المزيد: عروض اليوم الوطني السعودي 2022

موعد الألعاب النارية في الرياض 2022

وبما أن الرياض هي العاصمة للمملكة العربية السعودية فالاهتمام في معرفة موعد الألعاب النارية فيها كبير، فقد تقرر أن يكون موعد إطلاقها في نفس الساعة ولكن مع زيادة دقيقتين فقط وهي الساعة التاسعة 9 إلى 9 وسبعة دقائق (9:07)، حيث سيتم إطلاق الكثير من الألعاب النارية بشكل كبير.

اقرأ المزيد: متى موعد نزول ايفون 14 برو max في السعودية

ما هي عروض الألعاب النارية في اليوم الوطني السعودي 92

ضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي 92 ستقام الكثير من عروض الألعاب النارية في اليوم الوطني 2022 – 1444، إضافة إلى عروض أخرى كثيرة ستتوفر للمواطنين والمقيمين وخاصة التجارية منها، حيث سيتم طرح خصومات على الكثير من المنتجات والسلع على اختلاف أنواعها.

وعروض الألعاب النارية في هذا اليوم هي الأبرز، حيث أنه من المقرر أن يتم إطلاق ألعاب نارية في 18 مدينة ومناطق أخرى والتي من بينها العاصمة الرياض، إضافة إلى مدينة حائل، الباحة، سكاكا، جازان، جيزان، والكثير من مدن السعودية.

حيث أنه من المقرر أن تستمر هذه العروض لمدة 5 دقائق فقط بداية من 9 مساءاً وختى الساعة 9:05 دقائق بتوقيت المملكة العربية السعودية، والكثير من المواطنين ينتظرونها بشغف صغار وكبار.

اقرأ المزيد: كم باقي على اليوم الوطني السعودي 1444 العد التنازلي 92

موعد الألعاب النارية اليوم الوطني 92 في كافة مدن المملكة

الكثير من السعوديين قاموا بالبحث عن مواعيد إطلاق الألعاب النارية في اليوم الوطني السعودي 92 في كافة مدن المملكة وذلك على الشكل التالي:

  • موعد الألعاب النارية في المدينة المنورة.
  • موعد الألعاب النارية في أبها.
  • مواعيد الألعاب النارية جدة.
  • موعد الألعاب النارية جازان.

وقد أعلنت الهيئة العامة للترفيه بأن هناك 18 مدينة ومنطقة سعودية ستشهد البدء في فعاليات الألعاب النارية والاحتفال باليوم الوطني للتوحيد، وإليك صورة توضح مواعيد إطلاق الألعاب في الكثير من المدن مع اختلاف في دقائق فقط ما بين مدينة وأخرى، والصورة كالتالي:

الألعاب النارية اليوم الوطني 92 – سكاكا

هذا وقد أطلقت الهيئة العامة للترفيه في السعودية موقع الألعاب النارية في سكاكا اليوم الوطني 92 وذلك للمساعدة في معرفة النشاطات والفعاليات المُختلفة في مدينة سكاكا وغيرها من المدن السعودية الأخرى، حيث يمكنك لأي مواطن أو مقيم الإطلاع على موعد ومكان الفعالية في المدينة، على أن يكون مركز الجوف الحضاري سكاكا هو مركز الإطلاق، يمكنك زيارة الرابط (عيشها) انقر هنا.

اقرأ المزيد: ما العام الذي صدر فيه قانون الجرائم السيبرانية بالسعودية

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على موعد الألعاب النارية في سكاكا اليوم الوطني 92 الساعة كم، وفيه تطرقنا وتناولنا الكثير من المواضيع حول اليوم الوطني 92، والنشاطات التي سيتم إقامتها والتي من بين إطلاق ألعاب نارية في 18 مدينة سعودية ومنطقة بشكل متزامن يوم 23 سبتمبر/ 2022 الساعة التاسعة مساءاً.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى