تطبيقات

هل السناب شات ينشر الصور

هل السناب شات ينشر الصور، فالكثير من رواد تطبيق سناب شات Snapchat يرغبون في الحفاظ على الخصوصية فلهذا نجدهم يبحثون أيضاً عن هل السناب شات مراقب؟ اين تحفظ الصور في السناب شات؟ وما مدى خطورة السناب شات للبنات؟

هل السناب شات يحفظ الصور

أسئلة كثيرة يقوم بالبحث عنها عدد كبير من المستخدمين بعض ظهور الكثير من الدلائل والقصص التي تشير على أن واتساب تطبيق خطير ومراقب ومن الممكن أن يعرض الكثير من أسرار البنات والشباب للخطر إن قم بأي خطوة غير مسبوقة وغير مدروسة، فهو من بين أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي الترفيهية إنتشاراً وشعبية في العالم، وذلك بسبب المزايا التي يوفرها للمستخدم أبرزها ميزة القصص سريعة الزوال، ولقطات الصور ومقاطع الفيديو، والمراسلة الفورية المباشرة وغيرها من المميزات.

ولكن مزاياه سبب الكثير من الأرباك والوقوع في الخطأ عند شريحة كبيرة من البنات الصغيرات والفتيات الجاهلة في كيفية عمله، وهذا ما عرض عدد كبير منهن للوقوع في مشكلة كبير من بينها نشر الصور واختراق التطبيق والوصول إلى الذكريات في السناب شات ونشر الصور والمقاطع الخاصة وإبتزاز مالك الحساب.

ففي الحقيقة أن السناب شات يقوم بحفظ الصور بالفعل ضمن قسم يطلق عليه اسم (الذكريات) والحفظ يكون تلقائياً، وعند اختراق الحساب يكون لدى المخترق الملايين من الصور الحساسة الخاصة بصاحب حساب السناب شات Snapchat وهو أمر جداً مزعج وخطير في نفس الوقت.

اقرأ المزيد: طريقة التسجيل في منصة أضواء 2021 على سناب شات وربح المال من ورائها

هل السناب شات ينشر الصور

فمن بين الاتهامات الواقعية هو أن التطبيق يساعد على نشر الصور نظراً لجهل صاحب الحساب في كيفية عمله وخاصة فيما يتعلق بميزة الذكريات، هذه الميزة المهمة والضرورية والتي استغلها عدد من المخترقين لإبتزاز الضحايا والوصول إلى الصور التي ألتقطت بكاميرا التطبيق.

فلذلك من المهم أن نقوم بعدد من الخطوات الإحترازية من أجل تفعيل حماية أمان السناب شات Snapchat ومنع أي مخترق من استغلال الثغرات الأمنية في التطبيق، ومن بين هذه الخطوات العملية هو التالي:

  • حذف سلفي شريطي في السناب شات (إزالة سيلفي الأشرطة).
  • حفظ الصور في الذكريات فقط لا الذكريات وألبوم الكاميرا أو الذكريات فقط (استرجاع الصور من الذكريات في السناب شات).

وسنقوم بشرح كل طريقة على حدا لتتمكن من زيادة أمان وحماية وتحصين حسابك ضد أي عملية اختراق أو وقوع في خطأ نشر الصور أو مقاطع الفيديو.

حذف سيلفي الأشرطة في السناب شات

السؤال هنا كيف احذف الشخصية في السناب؟ أو كيف احذف وجهي من السناب؟ أو كيف احذف Cameos من السناب؟ فلكي تمنع السناب شات من نشر الصور، أو تمنع أي مخترق من الوصول إلى صورك المحفوظة يجب أن تعمل على إزالة سيلفي الأشرطة الموجود في الثيمات والصور المتحركة التي تظهر في الشخصيات التي تظهر أسفل أي محادثات من محادثات السناب شات.

فهناك البعض مفعل هذه الميزة وهناك من قام بإزالتها وإلغاء تفعيلها، فلهذا عليك التأكد من تعطيل ميزة سيلفي الأشرطة والطريقة كالتالي:

  • احرص على تنزيل تطبيق سناب شات آخر اصدار للاندرويد والآيفون iOS.
  • قم بفتح التطبيق.
  • انقر على آيقونة الصورة الشخصية (البروفايل) في الأعلى مباشرة.
  • وفي الأعلى أيضاً اضغط على آيقونة الترس للوصول إلى الإعدادات Settings عبر السناب شات لتنقل إلى صفحة (حسابي).
  • انقر على خيار (إزالة سيلفي الأشرطة) ضمن قسم (إجراءات للحساب) وتجدها في الأسفل.
هل السناب شات ينشر الصور
  • ستظهر لك رسالة ارشادية فيها ((سيؤدي هذا إلى حذف سيلفي الأشرطة ونوع الجسم الذي اخترته وبيانات الصور ذات الصلة. وستطلب منك التقاط سيلفي أشرطة جديد لتتمكن من الوصول إلى الأشرطة)).
  • انقر على خيار (مسح) وانتظر لحين الانتهاء من العملية بنجاح.

بهذه الطريقة ستتمكن من إزالة سلفي أشرطة سناب شات للحفاظ على الخصوصة وحذف وجهك أو الصور الشخصية Cameos من على الصور المتحركة.

اقرأ المزيد: كيف ادخل فلوس من السناب شات كيف تربح فلوس من السناب شات 2021

استرجاع الصور من الذكريات في السناب شات

ما زلنا مع هل السناب شات ينشر الصور؟ والطريقة الأخرى للحفاظ على الخصوصية وحماية صورك وحسابك في سناب شات هو منع استرجاع الصور من الذكريات في السناب شات، ففي التطبيق الخيار مفعل على (الذكريات وألبوم الكاميرا) وهو الأمر الذي يسمح بحفظ الصور في ملف ذكرياتك.

وهذا يعني أن الصور تكون موجودة على الرغم من أن لم تقم بنشرها بالفعل على الحساب، وهو أمر سيكون بمثابة أرشيف كبير من الصور الحساسة التي يمكن الوصول إليها في حال تم اختراق أو تهكير الحساب، فلهذا يجب منع حفظ الصور في الذكريات والطريقة كالتالي:

  • افتح التطبيق بالنقر على الآيقونة.
  • ومن ثم اضغط على آيقونة صورتك الشخصية في الأعلى.
  • انقر على آيقونة الترس لتذهب لزيارة الإعدادات.
  • ابحث عن خيار (الذكريات) وستجده في قسم يحمل الاسم (من يُمكنه) في الأسفل من (رؤية موقعي).
  • قف عند خيار (حفظ الوجهات).
  • اضغط على خيار (زر الحفظ).
  • انقر على (ألبوم الكاميرا فقط) بدلاً من (الذكريات وألبوم الكاميرا) كما في الصورة المرفقة.
  • على الفور سيتم تفعيل الخيار.
هل السناب شات ينشر الصور

منع الحفظ التلقائي لسناب قصتي

طريقة أخرى من طرق حماية الخصوصية في السناب وهي منع الحفظ التلقائي ل Snaps قصتي، وتجدها في نفس صفحة (الذكريات) فأنقر على خيار (حفظ تلقائي ل Snaps قصتي) ومن ثم اضغط على (لا تحفظ تلقائياً).

تفعيل التحقق بخطوتين

ما زلنا مع هل السناب شات ينشر الصور؟ وبعد أن تعرفنا على كيفية منع حفظ الصور تلقائياً سواء في سيلفي الأشرطة أو في الذكريات، من المهم جداً أن نقوم بتفعيل وسائل الحماية والأمان والتي من أهمها هي ميزة التحقق بخطوتين على سناب.

وهي الميزة التي ستعمل على زيادة أمانك على سناب شات ولن يتمكن المُخترق من الوصول إلى الحساب وفتحه إلا حينما يقوم بادخال كود الرمز الذي يصله على الهاتف برسالة قصيرة SMS.

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم هل السناب شات ينشر الصور وتطرقنا لعدد من الطرق التي تمنع حفظ الصور ومقاطع الفيديو وبالتالي حمايتك وحماية نفسك وأسرتك.

اقرأ المزيد: طريقة التواصل مع الدعم الفني للسناب شات

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى