تطبيقات

تحميل تطبيق توكلنا Covid-19 KSA للأندرويد والأيفون

تحميل تطبيق توكلنا Covid-19 KSA (Tawakkalna) من بين الجهود الجبارة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية مؤخراً والتي تريد من ورائها حماية المواطنين والمقيمين على أراضيها من فيروس كورونا المستجد والذي ما زال منتشراً حول العالم. وهو الفيروس الذي أجبر الملايين من الأشخاص على الحجر الصحي المطبق في العديد من الدول.

فلهذا ومن ضمن مساعي المملكة السعودية بقيادة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان. أطلقت تطبيق توكلنا سدايا وذلك على يد الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي Sdaia. وذلك في محاولة لمساندة نشاطات ومهام الحكومة في مساعيها للقضاء والحد من إنتشار الفيروس الصيني التاجي.

وفي مقال اليوم سنتعرف على شرح لهذا التطبيق المفيد والصحي، إضافة إلى توفير روابط تحميل تطبيق توكلنا على كل من أندرويد وآيفون.

شرح تطبيق توكلنا Tawakkalna

في محاولة منها للحد من إنتشار التطبيقات المزيفة والمنصات التي وفرت معلومات مضللة، قامت المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة الصحة، وهيئة البيانات والذكاء الإصطناعي السعودية بإطلاق هذا التطبيق من أجل محاربة هذا الفيروس.

هو التطبيق الرسمي السعودي الذي يعتمد في بياناته بشكل دقيق على الجهاز المسؤولة والتي من بينها مركز المعلومات الوطني فهو يوفر للمستخدم معلومات وبيانات مهمة تساعد في الحد من الفيروس وذلك بتقديم معلومات فورية حول عدد الإصابات في السعودية. ويساعد في الكشف عن حالات الإصابة التي تتطابق عليها أعراض فيروس كورونا أولاً بأول. فكل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول توكلنا.

تحميل تطبيق توكلنا Covid-19 KSA للأندرويد والأيفون
تحميل تطبيق توكلنا Covid-19 KSA للأندرويد والأيفون

اقرأ المزيد: منصة مدرستي في السعودية 2021 طريقة التسجيل

مميزات تطبيق Tawakkalna سدايا

والمميز في تطبيق توكلنا هو أنه يسمح للمقيمين والمواطنين الراغبين في الخروج بأخذ أذونات عاجلة في حال التعرض لمشكلة من المشاكل، ففي ظل الحجر الصحي أو الحظر من الصعب الإنتقال بدون إذن، فلهذا ومنعاً لتعرض الشخص للمسؤولية سيوفر تطبيق توكلنا ويب إمكانية طلب الأذن بالخروج من المنزل لقضاء الحاجة المهمة التي أظطر إليها الوافد أو المواطن، فلذلك من المهم تحميل تطبيق توكلنا اخر اصدار.

ومن ضمن مميزات تطبيق توكلنا سدايا هو أنه من السهل الإبلاغ عن الحالات المشتبه لها في أنها مصابة بالفيروس وذلك بالتبليغ عنها فى حال إنطبقت عليها الأعراض ليتم التعامل معها على الفور من طرف الجهة الرسمية التي يتم الإتصال بها على الفور لتقوم بالتعامل مع الحالة المصابة أو مجموعة الحالات التي قد أصيبت بالفعل.

ومن المميزات الأخرى التي تتعلق بهذا التطبيق هو أنه يوفر لك إنذار في حال إقترابك من مكان أو مؤسسة أو إحدى الأماكن المصابة في المملكة، فهناك كثير من المناطق الموبؤة أو المعزولة والمصنفة باللون الأحمر والتي سيتم تحذيرك بعدم الإقتراب منها على الفور، وهي المناطق التي صنفت بناء على إشارات من الجهات الحكومية المسؤولة.

تحميل تطبيق توكلنا للأندرويد والأيفون

يتوفر عبر الويب موقع توكلنا الرسمي والذي يمكنك زيارته عبر المتصفح في ويندوز 10. أو أي جهاز أو هاتف ذكي آخر، كما أنه متاح عبر المتاجر الرسمية. في كل من جوجل بلاي ستور Google play لهواتف الأندرويد. وعلى المتجر في آب ستور آيتونز لأجهزة iOS آي أو إس.

كما بإمكانك تحميل تطبيق توكلنا عبر المتجر في آب جاليري appgallery. وهو متجر هواوي للتطبيقات البديل عن متجر قوقل بلاي المحظور في بعض من هواتف هواوي الصينية. وذلك بسبب العقوبات الأمريكية.

رابط تحميل تطبيق توكلنا للأندرويد

رابط تنزيل تطبيق Tawakkalna سدايا للايفون

التطبيق متوفر بشكل مجاني، وهو بحجم 98.48MB ميجابايت. ويتم تحديث بياناته بشكل لحظي وفوري. من أجل توفير معلومات حديثة مهمة في تطبيق إجراءات الأمان والحماية.

ففي حل كنت تقطن في السعودية أو مقيم فيها فمن المهم تنزيل تطبيق توكلنا على الهاتف الذكي في أندرويد وآيفون. لتستفيد منه ومن مميزاته الكثيرة وخدماته الكثيرة التي تحميك وتحمي أسرتك من خطر الفيروس الصيني التاجي كورونا الذي ما زال يصول ويجول في الكثير من البلدان حول العالم.

 

اقرأ ايضا :

تحميل تطبيق كلوب هاوس للايفون
  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى