الهواتف

تفعيل ميزة عزل الصوت للمكالمات الهاتفية في آيفون Voice Isolation

كيفية تفعيل ميزة عزل الصوت للمكالمات الهاتفية في آيفون، مع إطلاق تحديث iOS 16.4 الجديد، حرصت شركة آبل على توفير الكثير من المميزات والتحسينات الرائعة التي ستُحسن من تجربة المستخدمين لهواتف ايفون، ومن بين المزايا الجديدة هي ميزة عزل الصوت لمكالمات الجوال على الأيفون Voice Isolation، ناهيك عن ميزة الرموز التعبيرية الإيموجي التي وصلت إلى 31 رمز تعبيري جديد، وقد سبق وتطرقنا إلى كيفية تنزيل وتثبيت تحديث iOS 16.4، واليوم عبر مفيد سنتعرف على خطوات تفعيل ميزة عزل الصوت بالتفصيل لتتمكن من إلغاء ضجيج الهاتف على ايفون والحصول على صوت نقي وواضح جداً.

شرح عزل الصوت في الايفون Voice Isolation

في السابق كان بمقدورك عزل الصوت في الايفون iOS 15، وإكمالاً للميزة فقد أطلقت آبل الكثير من الميزات الجديدة لتحسين مُكالمات الصوت والفيديو مع تطبيق (فيس تايم) FaceTime عبر التحديث iOS 16.4، فقد وفرت ميزة عزل الصوت Voice Isolation، والتي تساعدك على سماع الصوت بوضوح كبير مع عزل أي أصوات مُزعجة.

ومع تحديث iOS 16.4 فقد تطورت الميزة وأصبحت تدعم عزل الصوت المزعج في المكالمات الهاتفية أيضاً إضافة إلى مُكالمات الفيديو المرئية، حيث تسمح الميزة بعزل الصوت وإعطاء الأولوية لصوت الشخص في المكالمة الهاتفية التي يقوم بها، مع تخفيف أو الحد من الضجيج والتشويق المُحيط به، وهذا سيعمل على توصيل الصوت للمتحدث بشكل أكبر وضوحاً.

اقرأ المزيد: كيف احول الانستقرام عربي للايفون 2023 بشكل مجاني

كيفية تفعيل ميزة عزل الصوت للمكالمات الهاتفية في آيفون

عن طريق ضبط إعدادات الصوت في الايفون يمكنك تشغيل ميزة عزل الصوت في مكالمات ايفون الهاتفية بنقرة زر، جيث يقوم المايكروفون بإلتقاط الأصوات المحيطة بك، حيث يتم حجب أي صوت مزعج ومشوش، ليُعطيك صوت نقي خالي من أي شوائب صوتية، ويمكنك عزل الصوت في الايفون 8 و 7 وايفون 13و 14 وغيرها من الإصدارات، على أن يكون الجهاز يدعم التحديث إلى آخر اصدار متوفرة 16.4، وإليك الخطوات وهي على النحو التالي:

  • فتح هاتف الأيفون Phone.
  • البدء في إجراء مُكالمة هاتفية صوتية مع صديق من أصدقائك.
  • بعد البدء في المكالمة الصوتية، قم بسحب الشاشة للأسفل من الجهة اليمنى.
  • سيتم نقلك إلى (مركز التحكم) Control Center.
  • الضغط على الخيار (وضع الميكروفون) مايك مود Mic Mode وستجده في الأعلى لتتمكن من تفعيل ميزة عزل الصوت للمكالمات الهاتفية في آيفون.
  • الضغط على (عزل الصوت) Voice Isolation.
  • سيتم تفعيل ميزة منع الإزعاج الصوتي وحجب الضوضاء المحطية.
  • من السهل إيقاف تفعيل عزل الصوت في الايفون في أي وقت تريده، وذلك بفتح مركز التحكم السابق ذكره، ومن ثم تفعيل الخيار (القياسي) Standard.
  • يمكنك تطبيق الطريقة لتتمكن من عزل الصوت في الايفون 13 و ايفون 14 و ايفون X وغيرها من إصدارات الجهاز التي تدعم تنزيل وتثبيت تحديث iOS 16.4.

الميزة تم دمجها ودعمها عبر تطبيق الفيس تايم (FaceTime)، حيث يمكنك إجراء مُكالمات جماعية عبر التطبيق باستخدامها، فقد تم إضافة ميزة Wide Spectrum والتي تعمل على تعزيز الأصوات الجماعية دون أي تأثر وضوضاء مع الوضوح التام للصوت والتركيز عليه واستبعاد أي صوت مُحيطي، حيث يمكنك ضبط إعدادات الصوت الأحادي والتوازن وإلغاء ضجيج الهاتف على iPhone نهائياً.

اقرأ المزيد: الوان الايفون الجديد 14 وما هو افضل لون للايفون

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على كيفية تفعيل ميزة عزل الصوت للمكالمات الهاتفية في آيفون، وفيه قمنا بشرح كيفية تشغيل ميزة عزل الصوت ومنع الضوضاء على الأيفون، وذلك للتخلص من الأصوات المُزعجة، وهي ميزة تُعتبر من أبرز المزايا التي وفرتها آبل في تحديث iOS 16.4 الجديد.

المصدر
How to enable Voice Isolation or Wide Spectrum audio on iPhone
مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى