الهواتف

حل مشكلة انعكاس الشاشة للايفون ios 14 وiOS 15

حل مشكلة انعكاس الشاشة للايفون ios 14 وiOS 15، كيفية حل مشكلة عدم تشغيل Screen mirroring؟ ميزة عرض شاشة الهاتف على شاشات التلفاز الذكي هي من بين مزايا هواتف الأيفون الخاصة بشركة آبل، والتي لا تتطلب شبك كابيلات أو وصلات، عبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على حل مشكلة إيقاف انعكاس الشاشة في الايفون وهي المشكلة التي انزعج منها الكثير من الأشخاص، وقد سبق وتعرفنا على كيف اسوي انعكاس الشاشة للايفون.

انعكاس الشاشة في الايفون

تحمل هواتف أيفون الكثير من المميزات التي تختلف عن أجهزة هواتف الأندرويد الخاصة بشركة جوجل، ومن بين المميزات الرائعة هي إمكانية عمل انعكاس الشاشة لعرض ما يمكنك عرضه من صور وفيديوهات على شاشات التلفاز الذكية.

وهي الميزة التي تحمل الاسم (آير بلاي) Air play والتي تساعدك في مشاركة مقاطع الفيديو والصور والمستندات دون الحاجة إلى استخدام كيبل سلكي، وهذا الأمر يتطلب القيام ببعض الخطوات العملية لتتمكن من ربط ومزامنة هاتف أيفون على الشاشة والعمل على انعكاس الشاشة.

اقرأ المزيد: حل مشكلة الشراء من ابل ستور

اقرأ أيضا :
حل مشكلة انعكاس الشاشة للايفون ios 14 وiOS 15

حل مشكلة انعكاس الشاشة للايفون ios 14

مشكلة غير متوفر في حالة تنشيط AirPlay هي من المشكلات المزعجة التي تظهر عند البدء في عرض شاشة الهاتف على التلفاز، ولحُسن الحظ هناك الكثير من الطرق التي من خلالها يمكنك حل المشكلة القائمة، وإليك أبرز النصائح والحلول الجذرية وهي كالتالي:

ضبط إعدادات AirPlay

احرص على تعديل الإعدادات الخاصة بخدمة آير بلاي التي لها دور كبير في عمل انعكاس الشاشة للايفون، فالكثير يجهل تعديل إعداداتها والتي تحول دون عمل الميزة بالشكل الصحيح.

فلذلك احرص على ضبط إعدادات آير بلاي وذلك لتتمكن من عمل انعكاس شاشة أيفون على شاشة التلفاز لتتمكن من عرض صورك وفيديوهات بشكل صحيح وسريع.

الاتصال على نفس شبكة الواي فاي

تحقق من أن الهاتف على أيفون مع شاشة التلفاز الذكي يعملان على نفس شبكة الواي فاي، فهذا الأمر سيساعد على حل المشكلة جذرياً لتتمكن من عرض صورك وفيديوهاتك على من الجوال إلى التلفزيون.

الاتصال على نفس شبكة الإنترنت سيتيح لك عمل اتصال ناجح ومستقر، بدلاً من استخدام شبكات إنترنت مُختلفة، فاحرص على تسجيل الدخول على شبكتك المنزلية أو العمل، ولا تنسى أمر مُهم وهو الاتصال بالإنترنت بجودة عالية، وأمر آخر وهو التأكد من تفعيل الواي فاي على التلفزيون والجوال.

اقرأ المزيد: متى موعد إطلاق هاتف ايفون 14 iphone pro max في السعودية

تأكد من المسافة بين الهاتف والتلفاز

حل مشكلة انعكاس الشاشة للايفون ios 14 يتطلب التأكد من المسافة بين الهاتف والتلفاز الذكي، فمن الضروري أن يكون هناك مسافة مناسبة بين الجهازين، وذلك لكي يعمل بالشكل السليم والصحيح.

فالبعد الكبير بين الايفون والتلفزيون يزيد من ظهور مشكلة الانعكاس على الشاشة، فلذلك اجعل المسافة بينهما مناسبة لا تزيد عن 1 – 3 متر على الأقل.

إغلاق البرامج الغير ضرورية

احرص على إغلاق جميع برامج وتطبيقات الحماية والأمان والتي تشمل الجدار الناري للحماية من الفيروسات إضافة إلى إلغاء تفعيل البلوتوث وتقني الجي بي إس GPS لتحديد المواقع الجغرافية، ووضع الطيران، وغلق وضع الإيثرنت.

فهذه البرامج قد تعمل على إعاقة الاتصال ما بين الهاتف والتلفزيون، فلذلك قم بإيقاف تشغيل برامج الحماية والجدار الناري وتقنيات أخرى لا حاجة لها.

اقرأ المزيد: طريقة اخفاء شبكة الواي فاي tp-link من الموبايل

تفعيل ميزة Apple TV

احرص على تشغيل ميزة Apple Tv وذلك بمراجعة الإعدادات داخل الهاتف في أيفون، أو عبر إعدادات التلفزيون الذكي وذلك لتتمكن من حل المشكلة نهائياً.

كما يمكنك الاستعانة بميزة (كروم كاست) Chromecats والتي تُساعدك في توصيل الجوال بالتلفزيون باستخدام وصلة HDMI أو عبر منفذ Lightning وغيرها من المنافذ الأخرى دون الحاجة إلى استخدام برنامج انعكاس الشاشة للايفون على التلفزيون Screen mirror iOS 14.

حل مشكلة انعكاس الشاشة للايفون iOS 15

يمكنك حل المشكلة القائمة عبر الكثير من أنظمة التشغيل المُختلفة من بينها نظام آي أو إس 15 إضافة إلى نظام التشغيل iOS 16 وهو أحدث أنظمة تشغيل هواتف الأيفون، والحلول كالتالي:

  • توصل الأيفون والشاشة على نفس شبكة الإنترنت الواي فاي.
  • إيقاف جميع البرامج الغير ضرورية والتي من بينها البلوتوث، الإيثرينت، الجي بي إس وغيرها من تقنيات أخرى.
  • تحديث البرامج والتطبيقات إلى آخر اصدار وأحدث نسخة.
  • التأكد من عمل الهاتف بشكل سليم.
  • الحرص على أخذ مسافة مناسبة ما بين الشاشة والأيفون لعمل الانعكاس بشكل صحيح.
  • التأكد من توصيل الكايبلات بشكل دقيق.
  • تفعيل خاصية Apple Tv.
  • التأكد من جودة اتصال الإنترنت، فالضعف يعمل على ظهور مشاكل في الاتصال ما بين الأجهزة المُختلفة.
حل مشكلة انعكاس الشاشة للايفون ios 14 وiOS 15
حل مشكلة انعكاس الشاشة للايفون ios 14
  • تأكد من توافق السماعات.
  • العمل على حل مشكلة تحديث ios.
  • يمكنك الاستعانة ببرنامج انعكاس الشاشة للايفون على الاندرويد.

اقرأ المزيد: كيف اعرف أن جوالي تهكر أو اخترق بدون برنامج 1444

كيفية عمل إنعكاس شاشة الايفون

يمكنك عمل إنعكاس شاشة الأيفون على الشاشة عن طريق عدد من الخطوات وهي على النحو التالي:

  • عمل اتصال إنترنت على الايفون وعلى الشاشة، على أن تكون بنفس شبكة الوايرلس أو الواي فاي.
  • اضغط على خيار (Screen Mirroring).
  • اختر تلفزيون آبل Apple TV.
  • على الشاشة قم بإدخال رمز القفل الخاص بالأيفون.
  • قم بإدخال الرمز لعمل مزامنة وربط.
  • سيتم عمل انعكاس الشاشة على أيفون بنجاح.

اقرأ المزيد: الأجهزة التي تدعم iOS 16 نظام آبل الجديد

تعرفنا في مقال اليوم على حل مشكلة انعكاس الشاشة للايفون ios 14 وiOS 15، وفيه تطرقنا لبعض الحلول العملية التي ستساعدك في التخلص من مشكلة عمل انعكاس الايفون على الشاشة.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى