مفيد الإخباري

أهداف مباراة البرتغال وسويسرا في كأس العالم 2022.. بدون رونالدو البرتغال يكتسح سويسرا 6-1

أهداف مباراة البرتغال وسويسرا صنعها وسددها نجوم المنتخب البرتغالي أمام سويسرا في دور ثمن النهائي، لتصعد به لمواجهة المغرب في دور ربع النهائي في كأس العالم قطر 2022. مع مفيد نشاهد بالفيديو أهداف البرتغال أمام سويسرا ومسيرة الفريقين في كأس العالم.

أهداف مباراة البرتغال وسويسرا

تأتي مباراة البرتغال ضد سويسرا في دور ثُمن النهائي، بعد ما صعدت البرتغال على قمة المجموعة التي تضم غانا وكوريا الجنوبية والأوروغواي إلى دور الـ16 في مونديال قطر 2022 برصيد 6 نقاط، وجاءت المواجهة مع المنتخب السويسري الذي أبلى بلاءً حسنًا واستطاع اقتناص 6 نقاط من انتصارين على منتخب صربيا والكاميرون، بينما نال هزيمته الوحيدة بأقدام المنتخب البرازيلي، ليصعد كثاني المجموعة الثامنة ويلتقي بالدون رنالدو ورفاقه.

بدأت المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساءً بتوقيت السعودية وقطر. وقد سيطر عليها الحذر خلال الدقائق الأولى من زمن المباراة، بينما استطاع البرتغاليون فك شفرة الدفاع السويسري الذي لم يصمد أمام الهجمات المتتالية التي شنها نجوم منتخب البرتغال.

هدف غونسالو راموس أمام سويسرا

كانت بداية الهجمة من رمية جانب لصالح البرتغال، ثم تصل إلى غونسالو راموس في الدقيقة 17 من زمن المباراة داخل منطقة الجزاء، ويودعها الشباك بمهارة كبيرة، ليعلن الحكم عن هدف البرتغال الأول أمام سويسرا.

هدف بيبي في مباراة البرتغال وسويسرا

البرتغال تنظر إلى ما هو أبعد في كأس العالم قطر 2022، فهي لا ترغب في الوصول إلى ضربات الترجيح كما حدث في مباراة المغرب ضد أسبانيا والتي فجرت مفاجأة هزت عرش الأوروبيين الذين هم قادة العالم في كرة القدم. بعد تألق ياسين بونو حارس مرمى المغرب. لتجعل المنتخب البرتغالي مصرًا على حسم المباراة في شوطها الأول، ومتابعة التقدم حيث جاء الهدف الثاني بقدم النجم بيبي في الدقيقة 33 من زمن الشوط الأول، بضربة رأسية قوية في مرمى المنتخب السويسري.

الشوط الأول للبرتغال بدون رونالدو

بدأ مدرب البرتغال المباراة ضد سويسرا بدون مشاركة الدون كريستيانو رونالدو. حيث من الواضح أنه احتفظ بالنجم البرتغالي لحسم الأمور في حالة ما إذا حدث وذهبت المباراة إلى الأشواط الإضافية أو ركلات الجزاء الترجيحية. حيث بات الأمر مقلقًا للمنتخبات الكبرى في الأدوار الإقصائية. بعدما خرج الماتدور الأسباني أمام منتخب المغرب في المباراة التي انتهت منذ قليل. وكانت التشكيلة كالآتي:
في حراسة المرمى: ديوجو كوستا
خط الدفاع: ديوجو دالوت، روبن دياز، بيبي، رافائيل جيريرو.
في خط الوسط: ريونو فرنانديز ، ويليام كارفالهو، جونكالو راموس
خط الهجوم: برناردو سيلفا، اوتافيو، جواو فيليكس

انتهى الشوط الأول من مباراة البرتغال وسويسرا بتقدم البرتغال بهدفين مقابل لا شيء. وسوف نتابع معًا أهم أحداث الشوط الثاني من المباراة من خلال مفيد.

الشوط الثاني سيطرة للبرتغال على مجريات الأمور

بدأ الشوط الثاني أيضًا بدون مشاركة كريستيانو رونالدو. حيث اشتد الضغط من الجانب البرتغالي على المنتخب السويسري واستطاع النجم راموس للمرة الثانية تسجيل هدف جميل في الدقيقة 51، حيث مرت الكرة من بين أقدام حارس مرمى منتخب سويسرا، معلنًا عن هدف البرتغال الثالث في مرمى سويسرا.

هدف رافاييل جيريرو ضد سويسرا

لم يكتفي برازيل أوروبا منتخب البرتغال الذي يزخر بالنجوم بثلاثة أهداف فقط. بل أراد أن يقضي على أحلام السويسريين دون رحمة، وسجل الهدف الرابع في الدقيقة 55 من زمن المباراة عن طريق رافاييل جيريرو الخالي من الرقابة.

هدف شرفي لمنتخب سويسرا أمام البرتغال

لم يعد لدى المنتخب السويسري ما يخسره بعد تلك الرباعية التي تلقاها في 55 دقيقة فقط من زمن المباراة. ليعلن المنتخب السويسري عن وجوده في الدقيقة 58 من زمن المباراة.

هاتريك راموس يصعد به بين هدافي كأس العالم 2022

هل اكتفي اللاعب النجم راموس مهاج منتخب البرتغال بهدفين فقط في ماراثون الأهداف اليوم! من الواضح أنه لا يكتفي أبدًا. حيث سجل الهاتريك الأول في كأس العالم قطر 2022. ولم يدع الكرة تمر دون أن تسكن شباك سويسرا التي أتى بها حظها العاثر اليوم أمام أباطرة البرتغال.

مفيد على اخبار جوجل

جيهان الشورى

كاتبة محتوى إبداعي، متخصصة في مجال التعليم والدراسة بالخارج.. حاصلة على بكالوريوس الهندسة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى