تطبيقات

كيف اخفي ظهوري بالانستا ، طريقة اخفاء الظهور في الانستقرام التحديث الجديد 2022

كيف اخفي ظهوري بالانستا للحفاظ على الخصوصية ومنع المتطفلين من معرفة الوقت الذي تتواجد فيه على الانستقرام أمر مهم جداً يجب أن نحرص على تفعيله، وهذا ما سنتعلمه اليوم في مقالنا لهذا اليوم عبر موقع مفيد حيث سنتطرق إلى طريقة إخفاء آخر ظهور في الانستقرام بحيث تكون محمياً ومحافظاً على خصوصيتك.

ما هو تطبيق انستقرام

تم إنشاء تطبيق انستجرام في العالم 2010 أي قبل 11 سنة من الآن، وهو التطبيق المملوك لمنصة وشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook، يتيح لك ولغيرك من المستخدمين نشر الكثير من الصور، مقاطع الفيديو الطويلة والقصيرة (ريلز) كما يمكنك التواصل مع أصدقائك عبر الرسائل المباشرة.

تطبيق انستجرام متوفر على الكثير من أنظمة التشغيل مثل الآندرويد والآيفون iOS، وكذلك يمكنك إستخدامه عبر انستقرام ويب عبر جهاز الكمبيوتر العامل بنظام تشغيل ويندوز 11 أو ويندوز 10 وغيرها من الإصدارات والأجهزة المكتبية واللوحية.

التطبيق حقق ملايين من عمليات التنزيل والتحميل عبر المتاجر الرسمية في كل من جوجل بلاي ستور للاندرويد، وآب ستور آيتونز وما زال يتفوق على الكثير من التطبيقات والبرامج، وتحاول الانستقرام التفوق على تيك توك TikTOKومنافستها عن طريق توفير ميزة الفيديوهات القصيرة (انستقرام ريلز) وهي مجموعةمن الفيديوهات القصيرة التي لا تتجاوز مدتها على 60 ثانية فقط.

اقرأ المزيد: كيف تربح آلاف الدولارات من الانستقرام .. ربح من انستقرام 2021

كيف اخفي ظهوري بالانستا

عندنا نقوم بتسجيل الدخول إلى الانستقرام instagram تظهر بجانب الصورة الشخصية أو الحساب نقطة خضراء تدلل على أن صاحب أو مالك الحساب متواجد في الوقت الحالي، وهو أمر أصبح مزعجاً عند عدد كبير من الأشخاص الراغبين في الحفاظ على الخصوصية ومنع الآخرين من التطفل أو معرفة أوقات تواجدهم على التطبيق.

فلهذا قد يلجأ البعض إلى إخفاء ظهورهم في الانستا، وهو أمر وفرته الشركة لحُسن الحظ، فمن بين خيارات الخصوصية سيمكنك إخفاء آخر ظهور لك على الانستقرام بحيث تقوم بتصفح الصور والفيديوهات ومراسلة الأصدقاء بشكل مخفي، وسنتعرف اليوم على كيفية اخفاء نشاط في الانستجرام للاندرويد والآيفون أيضاً، فالطريقة هي نفسها ولكن الإختلاف يكون في نوع النظام في الجهاز المحمول.

اخفاء نشاطي في الانستقرام للايفون والآندرويد

طريقة اخفاء الظهور في الانستقرام التحديث الجديد سهلّ على المستخدمين الكثير من الوقت والجهد، حيث يمكنك اخفاء آخر ظهور لك على الانستا على الآيفون والآندرويد باتباع الخطوات البسيطة التالية:

شرح طريقة اخفاء النقطة الخضراء في الانستقرام

  • احرص على تنزيل تحديث انستقرام آخر إصدار على كل من الآيفون والآندرويد وذلك بتحميله من المتجر الرسمي في كل من جوجل بلاي ستور. وآب ستور آيتونز للايفون.
  • افتح التطبيق انستقرام بالنقر على آيقونته.
  • سجل الدخول بكتابة رقم الهاتف أو الجوال أو البريد الإلكتروني والرقم السري.
  • اضغط على الملف الشخصي (البروفايل) في الأسفل بالنقر على الصورة.
  • انقر على ثلاثة شرطات التي تجدها في الأعلى بجانب علامة الزائد أو البلس.
  • في الأسفل انقر على آيقونة الترس لتنقل إلى الإعدادات.
  • انقر على الخصوصية والحماية أو بالإنجليزية Privacy and Security. وهو الخيار الذي يهمنا في هذه الحالة وللإجابة على سؤال كيف اخفي ظهوري بالانستا.
  • اضغط على (حالة النشاط) أو Activity Status في الأعلى من آيقونة الرسائل.
  • اخفي حالة نشاط في الانستقرام بالتحديث الجديد عن طريق السحب لخيار (عرض حالة النشاط) Show Activity Status وستجدها غير مفعلة.
كيف اخفي ظهوري بالانستا ، طريقة اخفاء الظهور في الانستقرام التحديث الجديد 2022
كيف اخفي ظهوري بالانستا ، طريقة اخفاء الظهور في الانستقرام التحديث الجديد 2022

بهذه الطريقة البسيطة والسريعة نكون قد قمنا بإخفاء النقطة الخضراء في الانستقرام نهائياً، مع ملاحظة أمر مهم وهو أنه لن يكون بإمكانك معرفة هل جهات الإتصال في الانستجرام متصلة أم لا طالما قمت بإخفاء آخر ظهور على الانسقرام.

اقرأ المزيد: كيفية حذف متابعين انستقرام بدون برامج

كيف اعرف أنه متصل في الانستقرام

ولكي تتمكن من معرفة هل أصدقائك متصلين في الانستقرام وتتمكن من رؤية العلامة الخضراء من المهم جداً أن تقوم بتعطيل خيار إخفاء آخر ظهور على الانستاجرام ، وذلك بتطبيق النقاط السابق ذكرها وبدلاً من التفعيل عليك بسحب خيار (عرض حالة النشاط) وتعطيلها لكي تتعرف هل صديقك متصل في الانستقرام من عدمه.

كيف اخفي ظهوري بالانستا على الكمبيوتر

كيف اخفي ظهوري بالانستا، كما ذكرنا في تعريف ماهية تطبيق الانستجرام قولنا بأن يتوفر منه نسخة على الويب، حيث يمكنك تسجيل الدخول لحسابك عبر المتصفح في ويندوز 11 أو ويندوز 7 وغيرها من إصدارات نظام شركة مايكروسوفت، ففي حال رغبت في إخفاء ظهورك على الانستقرام عبر الحاسوب عليك بالتالي:

  • في البداية قم بالدخول إلى ويندوز.
  • افتح متصفحك الذي تستخدمه في العادة مثل جوجل كروم، موزيلا فايرفوكس، أوبرا ، وغيرها من متصفحات.
  • اذهب لزيارة رابط موقع الانستقرام Instagram عبر الويب انقر هنا.
  • سجل الدخول بكتابة بريدك الإلكتروني أو الهاتف ومن ثم رقم الهاتف.
  • اضغط على الصورة الشخصية (البروفايل في الأعلى).
  • من القائمة المنسدلة انقر على الإعدادات Settings كما في الصورة المرفقة.
كيف اخفي ظهوري بالانستا ، طريقة اخفاء الظهور في الانستقرام التحديث الجديد 2022
كيف اخفي ظهوري بالانستا ، طريقة اخفاء الظهور في الانستقرام التحديث الجديد 2022
  • في القائمة الجانبية ستجد خيار (الخصوصية والحماية) Privacy and Security اضغط عليها.
  • في الصفحة نفسه قف عن خيار (حالة النشاط). أو بالإنجليزية Activity Status.
  • أمام خيار عرض حالة النشاط أو Show Activity Status. قم بإزالة علامة الصح لإخفاء ظهورك على الانستقرام عبر الكمبيوتر.

اقرأ المزيد: كيف اشهر حسابي في الانستقرام 2021

في الختام، تعرفنا اليوم على كيف اخفي ظهوري بالانستا حيث تطرقنا إلى طريقة اخفاء الظهور في الانستقرام التحديث الجديد وهي الطريقة التي ستحافظ بها على خصوصيتك وتمنع المتطفلين من إزعاجك وذلك سواء عبر الهاتف الذكي في الآندرويد والآيفون أو الكمبيوتر.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى