السعودية

كم مدة مهرجان الكليجا 1444 بريده وما هو مكان مهرجان الكليجا ببريدة

كم مدة مهرجان الكليجا 1444 بريده، في المملكة العربية السعودية هناك الكثير من المهرجات الشعبية والتي تعمل على تعزيز التقاليد والعادت، ومن بين تلك المهرجانات “مهرجان الكليجا” وهو الذي يشرح جمال وروعة ولذة المطبخ الثراثي السعودي، حيث أن الكليجا هي واحدة من بين أشهر المأكولات الشعبية التي تصنع من الدقيق، وتُعتبر مدينة بريده الواقعة في القصيم “كليجا قصيمية”، هي المكان الذي يحتضن المهرجان السنوي، حيث أنطلق ولأول مرة في العام 2009، عبر مفيد سنتعرف اليوم على فعاليات مهرجان الكليجا ببريدة 1444 بالتفصيل وسنجيب على السؤال كم مدة مهرجان الكليجا 1444 بريده؟

موعد مهرجان الكليجا 2023 – 1444

موعد مهرجان الكليجا ببريدة 1444؟ مهرجان الكليجا منطقة القصيم، هو واحد من المهرجانات الشعبية السعودية والذي يُقام سنوياً، فمن المقرر أن ينطلق غدا الخميس الموافق 26 يناير 2023 الموافق هجري 4 رجب 1444 وذلك بنسخته 14 “مهرجان الكليجا الرابع عشر”، حيث تنظم هذا المهرجان الغرفة التجاية في منطقة القصيم، وستكون فعالياته في مقر مزكز النخلة في مدينة التمور في بريدة.

ومن المقرر أن يحمل المهرجان شعار “أهلنا أولى بدعمنا” وذلك تحت رعاية أمير منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية وهو الدكتور “فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز آل سعودي، والهدف الرئيسي من هذا المهرجات هو الدعم للعوائل والأسر في بريدة والقصيم فيما يتعلق بالمأكولات الشعبية وفي نفس الوقت تشجيع للصناعات والإنتاج المحلي السعودي.

كم مدة مهرجان الكليجا 1444 بريده - موعد مهرجان الكليجا 2023

اقرأ المزيد: هل نجح الاستمطار الاصطناعي في السعودية

كم مدة مهرجان الكليجا 1444 بريده

من المقرر أن تستمر فعاليات مهرجان كليجا لمدة تصل إلى 10 أيام من تاريخ إنطلاقه، حيث سينطلق الخميس 26 يناير من العام الجاري 2023، وهذا يعني أن سينتهي يوم 5 فبراير من نفس العام، وهو آخر يوم من المهرجان الشعبي السعودي، وسيتضمن الكثير من الأقسام والتي من بينها:

  • قسم الحرف التقليدية.
  • قسم صناعة الكليجا.
  • استديو كليجا.
  • مقهي كليجا.
  • قسم الأسر المنتجة للكليجا لدعم المنتج المحلي.
  • قسم ألعاب الأطفال.
  • جناح خاص للشركات والمؤسسات.

كما سيتم منج الكثير من الجوائز التحفيزية للزوار والأسر المنتجة والتي تعمل على إنتاج هذا النوع من الحلوى السعودية الشعبية التقليدية.

كم مدة مهرجان الكليجا 1444 بريده - موعد مهرجان الكليجا 2023

اقرأ المزيد: مشروع ذا لاين نيوم The line .. المدينة الخالية من السيارات والملوثات

متى نهاية مهرجان كليجا Kleja Festival

متى ينتهي مهرجان الكليجا 1444، وفي سياق الحديث عن كم مدة مهرجان الكليجا 1444 بريده، ذكرنا أن مدة المهرجان ستكون 10 أيام متتالية بداية من 26 يناير والذي يأتي غدا الخميس 2023، وهذا يعني أن آخر أيام مهرجان كليجا بريدة القصيم سيكون يوم 5 فبراير- شباط من الشهر القادم.

حيث ستعمل الوزارة والهيئات والجهات الصناعية والاقتصادية من مؤسسات وشركات على تعزيز المنتج المحلي، والعمل على تطوير الأعمال الحرة، وفي نفس الوقت تعزيز المنتجات التقليدية للأهالي في السعودية والعمل على تسويقها بشكل مناسب، كما سيتم إطلاق عدد من الدورات التدريبية الحرفية الثقافية.

اقرأ المزيد: اسم نيوم مجموع من كلمتين وتعني

كم مدة مهرجان الكليجا 1444 بريده - موعد مهرجان الكليجا 2023

مكان مهرجان الكليجا ببريدة

ستقوم برعاية هذا المهرجان وتشغيله وتنظيمه “الغرفة التجارية السعودية” في المملكة العربية السعودية في منطقة القصيم، على أن يكون مكان مهرجان الكليجا ببريدة القصيم في مقر “مركز النخلة” في مدينة التمور في بريدة، وسيبدأ في الساعة 4 مساءاً بتوقيت السعودي، وحتى الساعة 9 مساءاً.

اقرأ المزيد: متى سيتم الانتهاء من بناء مدينة ذا لاين في السعودية

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على كم مدة مهرجان الكليجا 1444 بريده وما هو مكان مهرجان الكليجا ببريدة، وفيه تطرقنا إلى ماهية هذا المهرجان الشعبي السعودي، والذي سيقام غدا الخميس 26 يناير 2023، وفيه سيشهد الكثير من الفعاليات والنشاطات الشعبية التقليدية التي تدعم العوائل والمنتجات المحلية في السعودية.

المصدر
مهرجان الكليجا الرابع عشر
مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى