عالم التقنية

خطوات إنشاء حساب في ChatGPT بالسعودية برقم سعودي لا أمريكي

خطوات إنشاء حساب في ChatGPT بالسعودية برقم سعودي لا أمريكي، وأخيراً وبعد طول انتظار، شات جي بي تي ChatGPT يصل إلى السعودية وأصبح من السهل التسجيل برقم سعودي في روبوت الدردشة ChatGPT بدلاً من الرقم الأمريكي حيث يمكن للمستخدمين الآن إنشاء حساباتهم الخاصة من خلال أرقام هواتفهم السعودية بديل عن استخدام رقم أمريكي، واليوم عبر مفيد سنتعرف على كيفية التسجيل في خدمة دردشة الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي في المملكة العربية السعودية برقمك المحلي بالتفصيل، فقد أصبح من السهل إنشاء حساب شات جي بي تي ChatGPT في السعودية ببضع خطوات.

روبوت ChatGPT يصل إلى السعودية

تصدر وسم ChatGPT مُحركات البحث ومنصات التواصل في تويتر (إكس) وجوجل أنلتكس بعد أن أفاد الكثير من المستخدمين في المملكة العربية السعودية بوصول روبوت الدردشة (شات جي بي تي) الغنية عن التعريف والتي ظهر في نوفمبر من العام 2022.

وهو الأمر الذي أكده رئيس مجلس إدارة (الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز) فيصل الخميسي، وذلك بعد أن قام بنشر تغريدة على منصة تويتر (إكس) مفادها “خبر جميل. فتح خدمة ChatGPT رسمياً بالمملكة”، وقد قام بإرفاق صورة توضح وتدلل على أنه أصبح بمقدر الجميع إضافة رقم سعودي بدلاً من الرقم الأمريكي كما كان الحال عليه في السابق.

وقد تم نشر كثير من الصور واللقطات عبر الشبكات الاجتماعي التي تدلل على وصول الخدمة إلى السعودية بالفعل وبشكل رسمي، فقد أظهرت الصور أنه أصبح بمقدور السعودي إضافة رقم الهاتف السعودي لاستخدام روبوت الدردشة ChatGPT بكل سهولة وبدون الحاجة إلى رقم هاتف أمريكي أو استخدام تقنية VPN.

الجدير ذكر أن شركة أوبن أي آي (OpenAI) المطورة لتقنية الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي، لم تقوم بالإعلان عن إطلاق خدمة الشات جي بي تي في السعودية بشكل رسمي، فلم يصدر عنها أي منشور على الموقع الرسمي أو عبر حسابات التواصل الاجتماعي، ولكن على الأغلب سيتم الإعلان عن هذا الأمر خلال الساعات القليلة القادمة.

اقرأ المزيد: chatgpt ما هو الذي اشتهر في عالم التقنية ، وما كيفية الاستفادة منه

التسجيل برقم سعودي في روبوت ChatGPT بدلاً من الرقم الأمريكي – إنشاء حساب في ChatGPT بالسعودية

قامت شركة OpenAI بإطلاق الخدمة في الكثير من الدول حول العالم وبشكل تدريجي من بينها ، فلسطين، الإمارات العربية المُتحدة، الكويت، العراق، تونس، المغرب، الأردن، لبنان والكثير من الدول العربية والإسلامية، والمملكة العربية السعودية مؤخراً وبعد طول انتظار.

إطلاق الخدمة في المملكة العربية السعودية، يعني أنه أصبح بمقدور المواطنين والمقيمين في المملكة وممن يملكون أرقام هواتف سعودية، التسجيل برقم سعودي في روبوت الدردشة شات جي بي تي فلا حاجة لاستخدام أرقام هاتف أمريكية للوصول إلى روبوت الدردشة بعد اليوم، وهذا ما أظهرته كثير من لقطات وصور تم مشاركتها عبر الإنترنت، ويمكنك استخدام الخدمة شات جي بي تي أون لاين عبر مُتصفح الويب، وإليك خطوات إنشاء حساب شات جي بي تي ChatGPT في السعودية:

خطوات إنشاء حساب في Chat GPT بالسعودية

  • إنشاء حساب في ChatGPT بالسعودية سهل، كل ما عليك فعله هو تحميل تطبيق شات جي بي تي للاندرويد وايفون.
  • ومن ثم فتح التطبيق.
  • إضافة الرقم السعودي مع المقدمة الدولية.
  • الضغط على زر إرسال كود برسالة قصيرة Send Code via SMSk.
  • وعلى الفور ستصلك رسالة التفعيل على الرقم السعودي بدلاً من الأمريكي، لتتمكن من تفعيل الخدمة برقمك الوطني.
  • أو يمكنك الانتقال إلى موقع شات جي بي تي الرسمي OpenAI مباشرة عبر الإنترنت أونلاين والتسجيل من هناك برقمك السعودي انقر هنا.
  • الضغط على خيار تسجيل دخول شات جي بي تي (Sign Up).
  • كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف.
  • الضغط على استمرار Continue.
  • اكتب كلمة المرور تكون قوية ومحمية.
  • البدء في استكمال خطوات إنشاء الحساب وذلك من خلال كتابة اسم المستخدم الخاص بك.
  • اكتب رقم الهاتف السعودي الخاص بك.
  • الضغط على إرسال رمز التحقق Send Code.
  • سيصلك رقم للتحقق في رسالة قصيرة إس إم إس، اكتبه في المربع المخصص للتفعيل لتتمكن من التسجيل في شات جي بي تي بنجاح.

تحميل شات جي بي تي للاندرويد والايفون

الجدير ذكره وفي تاريخ 25 تموز/ يوليو 2023، أطلقت الشركة تطبيق ChatGPT لهواتف الأندرويد والأيفون iOS، حيث أصبح بمقدور المستخدمين استخدام التقنية وخدمة الذكاء الاصطناعي على الأجهزة المحمولة، ويمكنك تنزيل شات جي بي تي مجانا لاندرويد وايفون وبكل سهولة، والرابط في الأسفل.

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على خطوات إنشاء حساب في ChatGPT بالسعودية برقم سعودي لا أمريكي، وفيه قمنا بشرح طريقة التسجيل في شات جي بي تي في المملكة العربية السعودية دون الحاجة إلى رقم هاتف أمريكي، فقد أطلقت الشركة الخدمة بشكل رسمي على أراضي المملكة.

المصدر
شات جي بي تي (ChatGPT)

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى