تطبيقات

كيفية تعديل الرسائل على واتساب بعد إرسالها

كيفية تعديل الرسائل على واتساب بعد إرسالها؟ وأخيراً وبعد طول انتظار، وصول تحديث واتساب الجديد والذي سيتيح لك تعديل الرسائل على واتساب بعد إرسالها، وذلك لتتخلص من الإحراج عند الخطأ الإملائي أو خطأ في كلمة من الكلمات، ففي سابق كان علينا أن نقوم بحذف الرسالة كلها ومن ثم كتابة رسالة جديدة لإرسالها، هذا الأمر أصبح من الماضي من التحديث الجديد واتساب الإصدار رقم 23.6.0.74، وهي الميزة التي انتظرها الجميع إضافة إلى مزايا وتحسينات جديدة مثل قفل محادثة واتساب بدلاً من قفل التطبيق كله، حيث يمكنك غلق المحادثات في الواتساب برقم سري لمنع المتطفلين من الوصول إليها، واليوم عبر مفيد سنتعرف على طريقة تعديل رسائل واتساب بعد الإرسال.

ميزة تحرير الرسائل بعد إرسالها على واتساب

انتهى الواتساب من اختبار المزايا الجديدة التي تم الكشف عنها مؤخراً والتي تضمنت، تعديل الرسائل على واتساب بعد الإرسال، وقفل المحادثات برقم سري لمنع المتطفلين من الوصول إلى رسائلك الخاصة، وتُعتبر ميزة تحرير الرسائل على واتساب بعد إرسالها، من المزايا الرائعة والتي رحب بها الكثير من مستخدمي التطبيق.

حيث تم منحك 15 دقيقة فقط من وقت الإرسال، وذلك لتتمكن من تعديل الرسالة التي أخطأت فيها، وكل ما عليك فعله لتتمكن من الحصول على الميزة والتحديث الجديد، هو تنزيل تحديث واتساب آخر اصدار لتبدأ في الاستفادة من الخاصية وتتمكن من تعديل رسائلك على البرنامج بحرية وسهولة وبنقرة زر، وذلك مع إعدادات جديد للتحكم في محادثاتك، دون الحاجة إلى برنامج تعديل رسائل الواتس اب.

حيث سيتم كتابة (تم تحريرها) أو (تم تعديلها) بجانب الرسالة التي قمت بتعديلها، وهذا الأمر يتيح لأصدقائك معرفة إن كنت الرسالة مُعدلة أم لا، فقد أعلن مالك فيس بوك (ميتا) على حسابه الشخصي عبر الفيس بوك قائلاً: “يمكنك الآن تعديل رسائل واتساب الخاصة بك حتى 15 دقيقة بعد إرسالها”. والجدير ذكره أن الميزة مُتوفرة على هواتف أندرويد في الوقت الحالي وفي بعض الدول، على أن يتم تعميمها للجميع قريباً جداً.

اقرأ المزيد: نقل محادثات واتساب من أندرويد إلى الأيفون iOS بدون كمبيوتر

كيفية تعديل الرسائل على واتساب بعد إرسالها

لن تكون من اليوم بحاجة إلى تحميل واتساب تعديل الرسائل، فقد وصل تحديث واتساب وأطلق بالفعل، ووصل إلى كثير من المستخدمين لهواتف الأندرويد Android، وقريباً سيتوفر على هواتف الأيفون iOS، ويمكنك تحرير الرسائل على واتساب بعد إرسالها عن طريق الخطوات وهي كالتالي:

  • احرص على تنزيل تحديث واتساب آخر اصدار حيث سيصلك على المتجر في جوجل بلاي ستور للاندرويد.
  • كل ما عليك فعله هو الضغط على زر (تحديث) للبدء في تثبيت التحديث الجديد، أو من أن يتم التنزيل تلقائي.
  • فتح تطبيق واتساب بالضغط على آيقونته.
  • الوقوف على المحادثة التي تريد تعديل الرسالة فيها.
  • الضغط بشكل مُطول على الرسائل، حيث سيتم تعليمها دوناً عن غيرها لتحريرها.
  • سيظهر لك ثلاثة خيارات وهي:
    • إبلاغ.
    • تعديل Edit.
    • مسح.
  • انقر على خيار تعديل لتبدأ في تعديل الرسالة على واتساب، كما في الصورة.
  • اكتب الرسالة التي تريدها، ومن ثم الضغط على آيقونة الصح باللون الأخضر لحفظ الرسالة، كما في الصورة أعلاه.
  • سيتم حفظ الرسالة بعد التعديل.
  • ستظهر رسالة (تم تعديلها) أو تحريرها، في الأسفل من الرسالة.
  • يجب العلم أن هذه العملية مُتاحة فقط خلال 15 دقيقة من وقت إرسال الرسالة على واتس، وبعد ذلك لن تتمكن من تحرير رسائل واتساب وتعديلها.
  • حيث يمكنك تعديل رسائل الواتس آب بدون روت.

حتى اللحظة التحديث الجديد على واتساب ما زال في بعض الدول حول العالم، وسيتم تعميمه على كثير من دول أخرى قريباً، وأنت يمكنك التأكد من وصول التحديث بفتح واتساب والانتقال إلى الإعدادات والتأكد من الوصول من عدمه، أو فتح المتجر في قوقل بلاي ستور، والانتقال إلى برنامج واتساب، وستلاحظ وجود خيار (تحديث) في حال وصوله، والأفضل هو تفعيل التحديث التلقائي لتحديث تطبيقات أندرويد تلقائياً بدون تدخل منك.

الميزة الجديدة تساعد على تعديل الرسائل بعد بعثها إلى الطرف الآخر، حيث يمكنك التخلص من الأخطاء اللغوية والمطبعية، أو إزالة الرسالة الغير لائقة أو التي أرسلتها بالخطأ.

اقرأ المزيد: لماذا واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف

مزايا جديدة على واتساب قريباً

الجدير ذكره أن واتساب، تعمل في الوقت الحالي على ميزة الرسائل المرئية القصيرة.ميزة الاستماع إلى الرسائل في واتس اب مرة واحدة. وتحديث الدردشات الصوتية، وهذه الميزات والتحديثات ما زالت قيد التطوير والتجريب، وسترى النور قريباً خلال الأيام والشهور القادمة.

اقرأ المزيد: حل مشكلة تعذر تنزيل الفيديو في الواتس اب

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على كيفية تعديل الرسائل على واتساب بعد إرسالها، وهي الميزة التي طال انتظارها، حيث أطلقت بالفعل وذلك على حسب ما أعلن عن مارك على حسابه في فيسبوك، وهي الخاصية التي فرح بها كثير من مستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي whatsapp.

المصدر
WhatsApp Will Now Let You Edit Your Sent Messages for up to 15 Minutes
مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى