الهواتف

طريقة اخفاء شبكة الواي فاي tp-link من الموبايل

طريقة اخفاء شبكة الواي فاي tp-link من الموبايل من الطرق التي يكثر البحث عنها عبر الإنترنت وذلك لحماية جهاز اللاسلكي الخاص بك من الاختراق وسرقة سرعة الإنترنت، فالكثير من الأشخاص يستهدفون الأشخاص أصحاب الشبكات المُعلنة والظاهرة، وتعتبر عملية اخفاء شبكة الراوتر من الموبايل أو الواي فاي من الطرق المهمة للحد من اختراق جهازك الخاص وزيادة الأمان والحماية والخصوصية، وعبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على طريقة اخفاء شبكة واي فاي تي بي لينك.

منع سرقة الواي فاي

سرقة أو اختراق الواي فاي WiFi من الأمور التي تحدث يومياً، ففي الكثير من الأحيان يشعر صاحب شبكة الإنترنت المنزلية أو في منطقة العمل من ضعف الإنترنت أو بطئه وهو أمر مزعج خاصة إن كنا نعتمد على النت في رفع الكثير من الملفات عبر المواقع الإلكترونية أو في مشاهدة الفيديوهات المرئية ومونتاجها.

ومنع سرقة الواي فاي ممكن مع وجود الكثير من الخيارات والأدوات التي توفرها شركات تصنيع أجهزة الواي فاي والراورترات حيث يمكنك اخفاء شبكة الواي فاي d-link أو تي بي لينك وغيرها من الأجهزة الأخرى، وهذا ما سنتعرف عليه اليوم عبر جهاز التي بي لينك الغني عن التعريف.

اقرأ المزيد: تغيير كلمة السر من الموبايل للواي فاي

طريقة اخفاء شبكة الواي فاي tp-link من الموبايل

الفائدة من اخفاء شبكة الواي فاي على تي بي لينك أو أي نوع آخر من أجهزة التوجيه اللاسلكية، هي منع اختراق الشبكة أو تهكيرها عن طريق الاسم، فاخفاء الاسم يساعد إلى حد ما من تقليل معدل الاختراقات اليومية، فلهذا من المهم أن نحرص على حماية شبكة الواي فاي عن طريق اخفائها، وإليك الطريقة المطبقة على جهاز tp-link كالتالي:

كيفية اخفاء شبكة الواي فاي TP Link

  1. افتح جهاز الهاتف الذكي الخاص بك على آندرويد أو أيفون.
  2. اذهب لفتح متصفح الويب الافتراضي أو أي متصفح آخر مثل جوجل كروم، موزيلا فايرفوكس، أوبرا أو غيرها.
  3. اكتب العنوان 192.168.0.1 أو 192.168.1.1 في الشريط العلوي وانقر على دخول (انتر).
  4. سجلّ الدخول إلى حسابك بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الباسورد.
  5. ضمن القائمة الجانبية اضغط على خيار (وايرلس) Wireless للذهاب إلى إعدادات شبكة الواي فاي أو الوايرلس Wireless Settings.
  6. ضمن الإعدادات ستجد خيار (Enable SSID Broadcast) ومفعل بوضع علامة الصح في المربع الصغير.
  7. قم بازالة علامة الصح لتتمكن من اخفاء شبكة الواي فاي tp-link من الموبايل.
  8. اضغط على حفظ Save لحفظ التغييرات التي قمت بإجرائها على جهاز تي بي لينك.
طريقة اخفاء شبكة الواي فاي tp-link من الموبايل
طريقة اخفاء شبكة الواي فاي tp-link من الموبايل

الطريقة مطبقة على راوتر من نوع TP-Link Wireless N Router WR841N موديل Model No. TL-WR841N فاحرص على تنفيذ المطلوب لتحمي نفسك وشبكتك اللاسلكية من الاختراق والتهكير. وتوفر على نفسك سرعة الإنترنت وتحافظ عليها لتستخدمها في أمورك الشخصية.

وفي حال رغبت في ادخال أحد الأصدقاء إلى شبكة الإنترنت الخاص بك، يمكنك ذلك عن طريق اضافة اسم الشبكة بالضغط على (شبكة مخفية) في الأسفل مباشرة عن البحث عن شبكات الواي فاي، ومن ثم كتابة اسم شبكتك التي تخفيها عن المتطفلين.

اقرأ المزيد: أفضل 5 تطبيقات الاتصال بدون انترنت بواسطة الواي فاي wifi لعام 2021

كيفية تحويل الشبكة من مخفية إلى ظاهرة على TP Link

قد ترغب بعد مرور الوقت في اظهار شبكة الواي فاي tp-link من الموبايل لأي سبب من الأسباب والطريقة سهلة للغاية وكل ما عليك فعله هو التالي:

  • افتح المتصفح على الموبايل أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك العامل بنظام ويندوز.
  • اكتب العنوان 192.168.0.1.
  • سجل الدخول بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اذهب إلى الخيار (وايرلس) Wireless.
  • في الإعدادات قم بتفعيل خيار Enable SSID Broadcast بوضعك لعلامة الصح في المربع الصغير.
  • انقر على حفظ Save لحفظ التغييرات.

حينها سيتمكن الآخرون من معرفة اسم شبكة الواي فاي الوايرلس الخاص بك، وهو أمر قد يشكل عليك خطورة في حال معرفة المخترقين بالأمر، فهذا الأمر سيساعدهم على سرقة سرعة الإنترنت الخاصة بك في منزلك.

طريقة اخفاء شبكة الواي فاي tp-link من الموبايل
طريقة اخفاء شبكة الواي فاي tp-link من الموبايل

كيفية اخفاء شبكة الراوتر من الموبايل

وبنفس الطريقة المطبقة في النقاط السابق ذكرها ستتمكن من اخفاء شبكة الراوتر من الموبايل وذلك لحماية جهاز التوجيه اللاسلكي من الاختراق أو التهكير، فلذلك احرص كل الحرص على اخفاء شبكة الراوتر بالدخول إلى الإعدادات ومن ثم النقر على الاخفاء لتحمي نفسك وحماية أسرتك.

فجهاز الراوتر يُعد من بين أكثر الأجهزة حساسية فهو المتحكم في جميع شبكات الواي فاي المتصلة بالإنترنت المنزلي التابع لك أو الخاص بشركة من شركات الإتصال، فلذلك احرص على حمايه واخفاء شبكة الراوتر من الموبايل أو عبر جهاز الكمبيوتر لتحافظ على سلامة بياناتك ومعلوماتك.

اقرأ المزيد: كيفية اخفاء التطبيقات في الايفون 2021 بدون برامج

اخفاء شبكة الواي فاي d-link

وفي سياق تعلم طريقة اخفاء شبكة الواي فاي tp-link من الموبايل قد يرغب البعض باخفاء نوع آخر من أجهزة التوجيه المنزلي، وجهاز تي بي لينك ليس الوحيد، فهناك أنواع أخرى من بينها (دي لينك) d-link وهو جهاز توجيه راوتر يستخدمه الكثير للاتصال بالإنترنت في منازلهم.

ولتتمكن من حماية الواي فاي من الاختراق d-link يجب عليك اخفاء شبكتك المنزلية على هذا النوع من أجهزة التوجيه اللاسلكية، والطريقة سهلة لا تختلف كثيراً عن جهاز تي بي بينك:

  1. اذهب وقم بفتح متصفحك على الهاتف الذكي الخاص بك.
  2. اكتب العنوان الافتراضي 192.168.0.1 أو 192.168.1.1.
  3. اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور الباسورد لتتمكن من الولوج إلى إعدادات الحساب على الفور.
  4. انقر على خيار الوايرلس.
  5. ومن ثم خيارات الوايرلس المتقدمة أو الإعدادات.
  6. ابحث عن خيار اخفاء شبكة الواي فاي في D-Link لتتمكن من اخفاء شبكتك وتحمي نفسك من الاختراق وسرقة سرعة الإنترنت في منزلك.

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على طريقة اخفاء شبكة الواي فاي tp-link من الموبايل وهي الطريقة التي ستحمي بها نفسك من عبث العابثين والمتطفلين، حيث سيمنع هذا الأمر من سرقة سرعة النت في جهاز التوجيه اللاسلكي الخاص بك، وبالتالي حماية نفسك من الاختراق أو التهكير.

اقرأ المزيد: كيفية توثيق حساب تيك توك بالعلامة الزرقاء TikTok 2021

المصدر

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى