تطبيقات

كيف اسوي قروب تيك توك

كيف اسوي قروب تيك توك، يُعتبر تطبيق التيك توك Tiktok من بين أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي على الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد وآيفون، حيث يحمل الكثير من المميزات والتحسينات التي تختلف عن أي منصة أو تطبيق آخر، ومن بين المميزات هو إمكانية عمل جروب تيك توك جماعي وذلك عن طريق عمل بث مباشر، إضافة إلى إمكانية ربح المال من تيك توك عن طريق هذا البث بالحصول على هدايا وجوائز يتم إرساله لصاحب البث نفسه، وسبق وتعرفنا على كيف اسوي حساب في تيك توك، عبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على على كيفية عمل جروب تيك توك احترافي، وكيفية الربح من Tik tok.

إنشاء جروب تيك توك

المجموعات أو الجروبات هي من بين أبرز المزايا في أي تطبيق تواصل اجتماعي على الإنترنت، وتيك توك من التطبيقات التي تتيح لك عمل جروب مجاني على التطبيق تماماً كما هو مثل جروبات تيليجرام، واتساب، وغيرها من المنصات.

وعمل جروب تيك توك لا يكون عن طريق إنشاء مجموعة كما هو مُتعارف عليه في قروب السناب شات أو التيليجرام، ولكن القروب على التيك توك يكون بعمل بث مباشر حي (لايف) وفيه يتم جمع المتابعين على الحساب الخاص بك في مكان واحد.

فمن بين أبرز المميزات في التطبيق الصيني تيكتوك هي ميزة إمكانية عمل بث مباشر على تيك توك، بحيث يتم التواصل عن طريق الصوت والصورة بالفيديو مع الآخرين، ويتم الرد على مالك الحساب بالتعليقات أو عمل مشاركة وديتو مع غيره من مشاهير تيك توك.

ومع العلم أن ميزة عمل بث لايف مباشر أون لاين على التيك توك غير مُتاح للجميع، فهو مٌقتصر فقط على أصحاب الحسابات الكبيرة والمشهورة، فإن كنت تملك حساب عليه عدد قليل من المُتابعين فأنسى الأمر وابدأ على الفزر في زيادة متابعين التيك توك مجانا، يمكنك مراجعة الرابط في الأسفل.

اقرأ المزيد: زيادة متابعين تيك توك 1000 متابع مجانا بدون برامج

كيف اسوي قروب تيك توك

كما ذكرنا سابقاً يمكنك عمل جروب صوتي ومرئي عن طريق خاصية البث المباشر (اللايف) الحي على التطبيق TikTok LIVE حيث يمكنك للمتابعين مشاهدة لايف تيك توك بدون حساب أو بتسجيل الدخول إلى الحساب، ولتتمكن من عمل جروب تيك توك احترافي بطريقة سهل علينا أن نقوم بشرح كيفية عمل بث مباشر لايف على تيك توك والخطوات كالتالي:

  • تنزيل تطبيق تيك توك على الهاتف في الأندرويد والأيفون iOS، وذلك عن طريق المتاجر الرسمية في كل من جوجل بلاي ستور، وآب ستور آيتونز.
  • النقر على التطبيق للبدء في الاستخدام.
  • تسجيل الدخول إلى حسابك بكتابة البريد الإلكتروني أو رقم الجوال.
  • كتابة كلمة المرور.
  • النقر على آيقونة البث المباشر (Live) باللون الأحمر.
  • كتابة عنوان للبث الجديد الذي تريد البدء فيه.
  • سيتم إشعار المتابعين على الفور بأنك تقوم بالبث لايف في الوقت الحالي.
  • يمكنهم الانضمام إلى البث أو القروب عن طريق الضغط على (انضمام).
  • سيتمكن المُتابع من إرسال التعليقات، الإعجابات وغيرها من ردود الفعل.
  • يمكنه المغادرة في أي وقت.
  • من الممكن إرسال هدايا تيك توك مدفوعة لصاحب البث، حيث سيعود عليه بالنفع وسيتم من ربح المال عن طريق الهدايا والجوائز التي يتم إرسالها.
  • بهذه الطريقة فقط يمكنك عمل وإنشاء قروب تيك توك وذلك عن طريق استخدام ميزة بث تيك توك المباشر اللايف.
  • الجدير ذكره أنه يمكنك إنشاء جروب تيك TikTok Group Chat عن طريق النقر على الرسائل المباشرة، ومن ثم الضغط على (إنشاء جروب جديد) ومن ثم كتابة الاسم، وإضافة الأصدقاء إليها حسب المصدر، ولكن هذه الميزة غير متوفرة في المنطقة العربية في الوقت الحالي، وفي حال توفرها سيتم تحديث المقال.

كما ذكرنا أن ميزة اللايف على التطبيق Tiktok مُتاحة فقط لبعض المستخدمين، وعلى وجه الخصوص الحسابات الكبيرة ذات عدد متابعين بالملايين، وعلى حسب المصادر فيجب أن لا يقل متابعينك عن 10 آلاف مُتابع في الحد الأدنى، ومصادر أخرى تقول أنه يشترط أن يكون هناك أكثر من 100 آلف مُتابع.

اقرأ المزيد: كيف اسوي قروب سناب 2022

دعم لايف تيك توك TikTok LIVE

وفي سياق الحديث عن كيف اسوي قروب تيك توك، والذي فيه تعرفنا على كيفية عمل بث مباشر على التيك توك، نود الذكر بأنه يمكن لصاحب البث الحصول على الدعم المادي أو ما يُطلق عليه اسم دعم لايف التيك توك، وفيه يحصل صاحب الحساب على جوائز وهدايا.

هدايا لايف تيك توك كثيرة مثل هدية البرج، الأسد، الحوت، السيارة الذهبية، اليخت، وغيرها من هدايا أخرى تُرسل أثناء عمل الجروب أو اللايف الحي، حيث يمكن تحويل هذه الهدايا إلى رصيد في الحساب من السهل سحبه كمال حقيقي يمكن الاستفادة منه بالشراء عبر الإنترنت أو مسكه بيدك.

ولكي تستفيد وتحقق الربح من الإنترنت عن طريق جروبات التيك توك أو اللايف، من المهم جداً الحرص على زيادة مشاهدات لايف تيك توك بزيادة عدد المُتابعين، مع تقديم محتوى جيد ومطلوب مثل بث ألعاب، تسلية، ترفيه، وغيرها من الأشياء الترفيهية.

اقرأ المزيد: كيف اخرج من قروب الواتس اب بدون محد يدري

كيف احفظ بث تيك توك – كيف اسوي قروب تيك توك

وفي السياق نفسه حول كيف اسوي قروب تيك توك، يمكنك حفظ فيديوهات البث المباشر للرجوع إليها في أوقات سابقة، أو نشرها على الحساب مباشرة بعد الانتهاء من اللايف.

حيث توفر تيك توك عدد من الأدوات والخيارات في لايف تيك توك يُمكنك من حفظ الفيديو على الاستديو أو رفعه على الحساب نفسه، وذلك بنشره كمحتوى من ضمن الفيديوهات التي تقوم بمشاركتها يومياً.

كل ما عليك فعله هو تفعيل خيار وزر الحفظ عند البدء في عمل لايف بث مباشر على التطبيق، وذلك لتتمكن من الإبقاء على الفيديوهات الخاصة بك قدر الإمكان.

اقرأ المزيد: شروط الربح من تيك توك 2022

كيف اطلب قست بالتيك توك 2022

تيك توك من المنصات التي لا تتوقف في توفير العديد من المزايا، آخرها ميزة جست أو الضيف Quest وذلك من أجل منافسة غيرها من الشركات والشبكات العالمية مثل الفيسبوك، جوجل، وغيرها، وإليك خطوات طلب قست بث مباشر على التيك توك وذلك على النحو التالي:

  • تحميل تطبيق تيك توك آخر اصدار للاندرويد انقر هنا، وعلى هواتف أيفون وذلك عبر المتجر في آب ستور آيتونز انقر هنا.
  • فتح تطبيق Tiktok بالنقر على آيقونته وذلك على حسب نظام التشغيل الذي تستخدمه.
  • تسجيل الدخول للتيك توك بكتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف.
  • كتابة كلمة السر الخاصة بك.
  • انقر على الآيقونة وتجدها في الأسفل من الشاشة.
  • النقر على الكاميرا.
  • اختر خيار قست.
  • الدخول إلى بث اللايف المباشر.
  • التأكيد على دخول لايف التيك توك.
  • سيتم إشعار المتابعين حول البدء في بث لايف القست المباشر.
  • يمكنك للمتابعين الانضمام إلى البث.
  • إمكانية المشاركة في التعليقات، والتفاعل مع الأشخاص بالصوت والصورة.

اقرأ المزيد: اسماء حسابات تيك توك فخمه 2022 – 2023

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على كيف اسوي قروب تيك توك، وفيه تطرقنا إلى كيفية عمل الجروب عن طريق إنشاء بث مباشر لايف حي Live لتتمكن من جميع متابعينك في جروب مرئي واحد ومشاركة محتواك معهم وذلك بالحديث معهم، والتفاعل فيه يكون بالتعليق، والإعجاب، أو بعمل ديتو مع حسابات أخرى مشهورة.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى