تطبيقات

كيفية استعادة رسائل الواتس اب من النسخ الاحتياطي وبدون نسخ احتياطي 2022

كيفية استعادة رسائل الواتس اب بعد حذف الحساب أو طريقة استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب هي من بين الأشياء المهمة التي يهتم بها الكثير من المستخدمين الراغبين في الوصول إلى رسائلهم القديمة التي تم حذفها بعد إزالة الحساب على الواتساب، فقد تقوم بحذف رسائلك عن طريق الخطأ أو بقصد منك وهو أمر قد نندم عليه، وعبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على طريقة استرجاع رسائل الواتساب بالتفصيل.

ما هو الواتس اب

الواتس اب أو بالإنجليزية WhatsApp هو تطبيق من بين تطبيقات المراسلة الفورية المملوك لشبكة فيسبوك الاجتماعية يمكنك من خلاله التراسل والتواصل مع الأصدقاء وزملاء العمل والأهل عن طريق الصوت والصورة وبجودة عالية.

فهو من المنصات المشهورة جداً والمنتشرة بشكل واسع في الكثير من الدول حول العالم، حيث أنه التطبيق الأول من بين تطبيقات آندرويد وآيفون والتي يستخدمها الأشخاص عبر الهواتف الذكية، فيمكنك ارسال ملفات ومستندات إجراء مكالمات صوتية ومرئية بالفيديو بدقة وجودة كبيرة.

فهو برنامج أمريكي متوفر بشكل مجاني على الكثير من أنظمة التشغيل والتي من بينها آندرويد الأكثر شعبية وإنتشاراً، ونظام الآيفون العامل بنظام تشغيل iOS، وكذلك من السهل استخدام الواتساب عبر نظام ويندوز 10 وويندوز 11 وغيرها من نسخ أنظمة شركة مايكروسوفت.

اقرأ المزيد: تشغيل رقمين واتساب على جهاز واحد بإستخدام تطبيق Parallel Space

كيفية استعادة رسائل الواتس اب

لتتمكن من استرجاع واستعادة الرسائل من الواتس بعد الحذف عن طريق الخطأ أو لأي سبب آخر، هناك أكثر من طريقة لتقوم بهذا الفعل:

  • كيفية استعادة رسائل الواتس من النسخ الاحتياطي.
  • استعادة رسائل الواتس اب القديمة بدون نسخ احتياطي.

وإليك شرح لكل طريقة بالتفصيل وهذا ما سنراه في الأسطر القليلة القادمة.

استعادة رسائل الواتس من النسخ الاحتياطي

النسخ الاحتياطي أو Chat Backup للرسائل على الواتساب أمر يحميك من ضياع الكثير من الرسائل التي تريد استعادتها، فالطريقة هذه تعتمد بالدرجة الأولى على تفعيل ميزة النسخ الاحتياطي لمحادثات واتس اب.

وفي حال لم تقوم بهذا الأمر سيكون من الصعب عليك استعادة رسائل الواتس اب عبر هذه الميزة، فهي الطريقة التي تحميك وتحمي رسائلك من الضياع بعد الحذف أو حظر حساب واتساب، ففي كانت لديك نسخة احتياطية على جوجل درايف Google Drive وهي خدمة جوجل السحابية، تابع الطريقة التالية:

كيفية استرجاع رسائل الواتس بعد حذف الحساب

  • احرص على الغاء تطبيق واتساب على الهاتف الخاص بك سواء كان آندرويد أو آيفون وذلك بسحبه وحذفه نهائياً من على الجهاز المحمول.
  • قم بإعادة تثبيت تطبيق واتساب مرة أخرى ويمكنك الوصول إليه عن طريق المتجر في جوجل بلاي ستور للاندرويد. وآب ستور آيتونز لهواتف الآيفون الخاصة بشركة آبل.
  • سجل الدخول برقم الهاتف أو الجوال الخاص بك.
  • أدخل كود التفعيل الذي وصلك برسالة قصيرة، أو ممكن أخذه بشكل أوتوماتيكي.
  • عند العمل على إعادة تفعيل حساب واتساب سيطلب منك الدخول إلى حسابك على جوجل درايف. وهو المكان الموجود فيه النسخة الاحتياطية لمحادثات الواتساب ورسائله.
  • انقر على خيار (استعادة) أو بالإنجليزية Restore ريستور لاسترجاع محادثاتك ضمن النسخة الاحتياطية الباك أب الموجودة والمحفوظة مسبقاً.
كيفية استرجاع رسائل الواتس بعد حذف الحساب
كيفية استرجاع رسائل الواتس بعد حذف الحساب
  • انقر على التالي Next.
  • سيتم البدء في استعادة النسخة الموجودة ضمن المساحة التخزينية السحابية الخاصة بك.
  • انتظر لحين الانتهاء من استعادة رسائل الواتس اب من النسخ الاحتياطي فالأمر يعتمد على سرعة الإنترنت لديك.

طريقة عمل نسخة احتياطية لمحادثات الواتس اب

نود التذكير بأهمية عمل نسخة احتياطية للمحادثات والدردشات والرسائل على الواتساب وإليك الخطوات كالتالي:

  • احرص على تنزيل تحديث واتساب اخر اصدار من على المتاجر الرسمية.
  • افتح التطبيق بالنقر على آيقونته.
  • في الأعلى مباشرة انقر على الثلاثة نقاط وتجدها على الزاوية اليسرى.
  • من القائمة المنسدلة اضغط على الخيار Settings.
  • اضغط على الخيار المحادثات أو بالإنجليزية Chats التشات.
  • انقر على (النسخ الاحتياطي للمحادثات)، ومن ثم اختر الخيار (نسخ إلى جوجل درايف) backup to Google drive وهي الطريقة المعتمدة لرفع الرسائل سحابياً وهي من الخدمات الخاصة بشركة جوجل.
  • حدد الوقت المناسب لك للبدء في رفع الدردشات بشكل سحابي عند الاتصال بالإنترنت.
كيفية استعادة رسائل الواتس اب من النسخ الاحتياطي وبدون نسخ احتياطي 2022
عمل نسخة احتياطية لرسائل الواتس اب 2022

اقرأ المزيد: طريقة إرسال موقعك على الواتس اب 2021 .. مشاركة اللوكيشن على واتساب

استعادة رسائل الواتس اب القديمة بدون نسخ احتياطي

ثمة الكثير من المستخدمين لا يقومون بعمل نسخة احتياطية للواتساب وهو أمر خطير وقد يعرضك لخسارة الكثير من المحادثات والدردشات التي قمت بإجرائها، ولكن على أي حال ولحُسن الحظ تقوم الواتس اب whatsapp بتخزين نسخة احتياطية للمحادثات على الهاتف الخاص بك وبشكل تلقائي ويمكنك الوصول إليها عن طريق الخطوات التالية:

  • احرص على تنزيل تحديث واتساب اخر اصدار وذلك عبر المتاجر الرسمية في كل من جوجل بلاي ستور للاندرويد. وآب ستور آيتونز للايفون.
  • اذهب إلى مدير الملفات على الجهاز المحمول والذي يحتوي على الكثير من ملفات تطبيقات وبرامج قمت بتنزيلها واستخدامها على الموبايل.
  • انقر على الملف باسم واتساب Whatsapp.
  • اضغط على الملف باسم (داتا بيس) Database وهو الملف الذي يحتوي على صور وفيديوهات ومحادثات الواتساب.
  • انزل للأسفل ستجد ملف باسم msgstore.db.crypt12.
  • انقر عليه نقر مطولّ لفتحه، أو الضغط على الملف الأحدث من بين الملفات الكثيرة التي تجدها أمامك.
  • يمكنك الآن استخدامه لاستعادة رسائل الواتساب.

بهذه الطريقة البسيطة يمكنك استعادة رسائل الواتس اب في حال وجود نسخة احتياطية قمت بعملها وتفعيلها، وأيضاً بدون وجود نسخ احتياطية وهو أمر يحدث مع الكثير من الأشخاص الذين يجهلون كيفية عمل النسخة الاحتياطية لرسائل الواتساب.

برنامج استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب للاندرويد

الجدير ذكره وبعيداً عن الطريقة اليدوية السابق ذكرها، ثمة عدد من البرامج والتطبيقات التي تسهل عليك استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب. والتي من بينها برنامج يطلق عليها اسم (واتساب ريموفد بلس) WhatsRemoved+‏ ومن بين مميزاته أنه يعمل بدون الحاجة إلى عمل روت Root على الايفون أو الأندرويد.

فكل ما عليك فعله هو البحث عن البرنامج ضمن المتجر الرسمي في الآندرويد انقر هنا لتنزيله على جهازك للاندرويد. وستجده متوفراً أيضاً على المتجر في آب ستور آيتونز لأجهزة آيفون الذكية العاملة بنظام iOS.

ثبت التطبيق ومن ثم انقر على آيقونته للبدء في تشغيله والاستفادة من فوائده والتي تُمكنك من استعادة الرسائل المحذوفة من الواتساب بنقرة زر واحدة.

اقرأ المزيد: طريقة عمل ملصقات في الواتس اب للايفون والآندرويد 2021 WhatsApp Sticker Maker

برنامج استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب للايفون

كما ويتوفر عدد من البرامج والتطبيقات الخاصة بنظام iOS العاملة على هواتف آيفون iPHONE والتي تسهل عليك عملية عملية استعادة رسائل الواتس اب بدون نسخ احتياطي أو بوجودها.

حيث تقوم هذه البرامج بمهمة استرجاع المحادثات عن طريق تثبيت البرنامج نفسه والبدء في تشغيله. ومن بينها برنامج PhoneRescue for iOS وبرنامج iMyFone D-Back iPhone إضافة إلى PhoneRescue وغيرها من تطبيقات أخرى.

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على كيفية استعادة رسائل الواتس اب من النسخ الاحتياطي وبدون نسخ احتياطي وهي الطريقة المناسبة لك لحماية محادثاتك و دردشاتك من الضياع، فننصحك وبشدة بتفعيل خيار النسخ التلقائي للرسائل والمحادثات على الواتساب لتتمكن من استرجاعها عند الحذف عن طريق الخطأ أو حذف حساب واتس اب نفسه.

اقرأ المزيد: تفعيل ميزة View Once على واتساب لحذف الصور والفيديوهات تلقائيا

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى