عالم التقنية

أفضل 9 طرق نقل البيانات من اندرويد الى اندرويد

أفضل 9 طرق نقل البيانات من اندرويد الى اندرويد، هل تبحث عن برنامج نقل البيانات من اندرويد إلى اندرويد؟ تغيير الهاتف الذكي من الأشياء التي أصبحت روتينية عند الكثير من المستخدمين، حيث يرغب الكثير في الانتقال من هاتف قديم إلى جديد وذلك لمزايا الأجهزة الجديدة ناهيك عن نظام التشغيل المتطور، ولكن المشكلة تظهر عند الانتقال إلى هاتف Android آخر، حيث هناك ملفات وبيانات يتطلب على الشخص نقلها معه إلى الهاتف الجديد سواء كان أندرويد أو أيفون، وهنا تظهر المشكلة، فالكثير يخسر بياناته لجلهه في كيفية نقل الملفات من هاتف لهاتف، عبر مفيد سنتعرف اليوم على ازاي انقل بيانات من اندرويد الى اندرويد بالتفصيل.

نقل البيانات من اندرويد الى اندرويد

لحُسن الحظ ومع التطور الكبير في عالم التقنية والتكنولوجيا، هناك الكثير من الخيارات التي أصبحت متوفرة أمامك، وذلك لاستخدامها في نقل ملفاتك وبياناتك إلى الهاتف الجديد سواء كان يعمل بنظام تشغيل الأندرويد أو الأيفون iOS، والحل يكون باستخدام تطبيقات وبرامج نقل الملفات وهي كثيرة ومتوفرة عبر الإنترنت.

هل اشتريت هاتف جديد؟ حسناً، سيتعين عليك أن تبدأ في نقل ما تريده من ملفات مثل الصور، الفيديوهات، المستندات وغيرها من الوسائط المُتعددة، وذلك لكي لا تخسر ما احتفظت به لسنوات طويلة، وخاصة صور الذكريات، ولذلك سنتطرق اليوم على أفضل البرامج لنقل البيانات من الأندرويد إلى أندرويد آخر، حيث سيكون بمقدورك نقل بيانات التطبيقات من هاتف إلى آخر في أندرويد.

أفضل 9 طرق نقل البيانات من اندرويد الى اندرويد

اقرأ المزيد: حل مشكلة توقف التطبيقات في الاندرويد

أفضل 9 طرق نقل البيانات من اندرويد الى اندرويد

وفي شرح اليومـ سنتطرق على أفضل الطرق لنقل البيانات من أندرويد إلى آخر بنقرة زر وبسهولة كبيرة، وهناك يجب أن نقوم بالتفريق ما بين الطرق التي تتطلب استخدام برامج وأخرى لنقل البيانات من مكان إلى آخر بسهولة كبيرة، وإليك أفضلها وهي كالتالي:

برنامج MobileTrans

يمكنك نقل ما تريده من هاتف أندرويد لآخر باستخدام هذا البرنامج وذلك عن طريق جهاز الكمبيوتر والخطوات كالتالي:

  • تنزيل برنامج MobileTrans على جهاز الحاسوب الخاص بك العامل بنظام تشغيل ويندوز، ابحث عنه في محرك البحث جوجل، ستجد الكثير من النسخ المجانية عنه.
  • تثبيت البرنامج على جهازك.
  • البدء في توصيل كلا الهاتفين في جهاز الكمبيوتر باستخدام وصلة usb أو عن طريق البلوتوث.
  • انتقل إلى قسم “نقل الهاتف”.
  • اعطي الأذونات اللازمة للبدء في العملية.
  • حدد الملفات الهاتف القديم المراد نقلها إلى الهاتف الجديد.
  • النقر على البدء، ليتم نقلها إلى هاتفك الآخر.
  • انتظر لحين الانتهاء من العملية.
  • سيتم نقلك ملفاتك وبياناتك على الفور بسهولة وسرعة كبيرة، فمن الممكن نقل الصور من اندرويد الى اندرويد.

تطبيق شاريت SHAREit

من البرامج والتطبيقات الرائعة والمفيدة المستخدمة في نقل الملفات بنقرة زر، وإليك شرح الخطوات وهي كالتالي:

  • تنزيل برنامج شاريت SHAREit على الهاتفين القديم والجديد، وذلك عن طريق المتاجر الرسمية في كل من جوجل بلاي ستور SHAREit: Transfer, Share Files – Apps، وآب ستور آيتونز.
  • تثبيت التطبيقات على الجهازين.
  • البدء في عمل مزامنة وإعطاء الأذونات والصلاحيات لإتمام العملية بنجاح.
  • البدء في الاتصال بالواي فاي Wifi على كلا الجهازين، ومن الأفضل أن يكون بنفس شبكة الإنترنت نفسها.
  • حدد الملفات في الهاتف القديم، صور، فيديوهات، ملفات.
  • ابدء في نقلها إلى الهاتف الجديد المتصل في البرنامج.
  • الانتظار لحين الانتهاء.

تطبيق Send Anywhere

تطبيق “سند آني وير” Send Anywhere وهو من التطبيقات الرائعة والمتوفرة على المتجر في جوجل بلاي ستور لهواتف الأندرويد، ويمكنك الوصول إليه عن طريق الرابط انقر هنا.

في البداية احرص على تحميل Send Anywhere على الهاتفين القديم والجديد العاملان بنظام تشغيل واحد، البدء في تثبيت التطبيق على كلا الجهازين، ومن ثم البدء في نقل البيانات والملفات من جهاز أندرويد إلى آخر بسهولة، حيث يمكنك نقل البيانات من جهاز اندرويد الى جوال اخر لاسلكيا بسرعة.

تطبيق Samsung Smart Switch

الطريقة الرابعة وهي باستخدام تطبيق “سامسونج سمارت سوتش”، حيث سيساعدك في القيام بوظيفة نقل البيانات من الهاتف القديم إلى الجديد سامسونج بنقرة زر.

كل ما عليك فعله هو تحميل تطبيق Samsung Smart Switch Mobile على الجهازين في الأندرويد، وعمل مزامنة بينهما وإعطاء الصلاحيات والأذونات اللازمة، للبدء في العملية، ويمكنك تحميل التطبيق عن طريق الرابط المباشر انقر هنا.

تطبيق AirDroid – نقل البيانات من اندرويد الى اندرويد

التطبيق AirDroid: File & Remote Access مُتاح على المتجر في جوجل بلاي ستور، ويمكنك استخدامه في نقل البيانات من Android إلى Android بنقرة زر، كما يستخدم في نقل بيانات من هاتف اندرويد إلى ايفون أيضاً، التطبيق مُتاح على المتجر في جوجل بلاي ستور ، يمكنك تحميله عن طريق الرابط انقر هنا، وهو يقوم بنفس المهمة التي يقوم بها تطبيق AirMore.

تطبيق Huawei Backup

ومن التطبيقات التي يمكنك استخدامها على هواتف هواوي الصينية، إضافة إلى أجهزة شاومي وريدمي، فهي هواتف تعمل بنظام تشغيل أندرويد، حيث يوفر لك التطبيق Huawei Backup خدمة نسخ البيانات احتياطياً واستعادتها في أي وقت، يمكنك تحميله عن طريق الرابط انقر هنا.

تطبيق Bluetooth File Transfer

من بين أفضل تطبيقات نقل الملفات والبيانات، وهو تطبيق مفيد ورائع، حيث يمكنك نقل البيانات عن طريق الاتصال الآمن والمحمي ما بين الجهازين بسرعة كبيرة، ويمكنك تحميل التطبيق عن طريق المتجر في جوجل بلاي ستور انقر هنا.

تطبيق Xender

برنامج Xender من البرامج المستخدمة في نقل الملفات من اندرويد الى اندرويد آخر بكبسة زر، وكل ما يتطلبه هو تحميل التطبيق وتثبيته على كلا الجهازين، ومن ثم البدء في نقل الملفات من صور وفيديوهات بسهولة، يمكنك تحميله عن طريق المتجر في Google paly.

أفضل 9 طرق نقل البيانات من اندرويد الى اندرويد

نقل البيانات من الهاتف القديم إلى الجديد بدون برامج – نقل البيانات من اندرويد الى اندرويد

الطريقة الأخيرة لنقل البيانات وهي باستخدام تقنية البلوتوث، Bluetooth، وهي من التقنيات المُتاحة في الكثير من الأجهزة، حيث يمكنك نقل الملفات باستخدام بلوتوث، وكل ما عليك فعله هو تفعيل التقنية من الإعدادات، ومن ثم العمل على رابط الهاتفين مع بعضهما البعض، والبدء في نقل بياناتك وملفاتك بسرعة وبدون برنامج.

اقرأ المزيد: طريقة اخفاء التطبيقات في الايفون iOS 16

في ختام مقال اليوم، تعرفنا فيه على أفضل 9 طرق نقل البيانات من اندرويد الى اندرويد لعام 2023 – 2024، وفيه تطرقنا إلى الكثير من التطبيقات والبرامج المستخدمة لنقل ملفاتك المهمة والضرورية من هاتف قديم إلى جديد، دون فقدان أياً من ملفاتك الحساسة والمهمة.

المصدر
الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات أو استعادتها على جهاز Android
مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى