الهواتف

ما هي الجوالات التي تدعم نظام iOS 15 لعام 2021 .. مؤتمر WWDC 2021

الجوالات التي تدعم نظام iOS 15 الجديد هي أهم ما يميز نظام شركة آبل الأخير. والذي جاء بعد سلسلة من أنظمة تشغيل الشركة وآخرها iOS 14. وكل نظام من هذه الأنظمة يدعم عدد من المميزات والتحديثات الجديدة التي تساعد على إتمام المهام على أحسن ما يرام.

وتعرفنا في مقال سابق حول الأجهزة التي تدعم نظام iOS 14 وهي مجموعة من الهواتف الذكية التي تدعم النظام القديم، وقد يكون من بينها أجهزة تعمل على النظام الجديد آي أو إس 15.

وفي مقال اليوم سنتعرف على ماهية هذا النظام، وما هي مميزاته وإمكانياته التي وفرتها شركة آبل للمستخدمين، مع التطرق إلى أبرز وأهم الأجهزة التي تدعم نظام iOS 15 ، ونظام iOS 15.4 وغيرها من الإصدارات والتحسينات الجديدة التي تطلقها الشركة كل فترة.

ما هي الجوالات التي تدعم نظام iOS 15 لعام 2021
ما هي الجوالات التي تدعم نظام iOS 15 لعام 2021

اقرأ المزيد: أفضل 8 تطبيقات الهواتف الذكية الأكثر تنزيلا على الرغم من كورونا 2021

ما هو نظام iOS 15

قبل التعرف على الجوالات التي تدعم نظام iOS 15، تعالوا معنا لنتعرف على ماخيته، ويمكننا القول بأنه هو النظام أو الإصدار الأحدث من نظام تشغيل iOS 14 الذي أطلق السنة الماضية. ففي كل سنة أو كل فترة من الفترات تقوم الشركة بإطلاق تحديث جديد للنظام من أجل سد الثغرات أو حل لمشاكل قائمة أو عاجلة ظهرت على أجهزة الأيفون مختلفة النسخ والأسماء.

يتم توفير التحديث الجديد للنظام من أجل تسريع وتحسين أداء هواتف الأيفون بحيث تتأقلم من التطبيقات، والبرامج، والألعاب الجديدة، مع توفير إمكانيات جديدة لم تكن متوفرة من قبل، والتي هي في مجموعها يطلق على مزايا نظام iOS 15 الجديد والذي يختلف عن أي نظام آخر إطلق من قبل، وهذا ما سنراه ونعرفه حينما نقوم بالتعرف على الأجهزة التي تدعم iOS 16 والذي سيطلق قريباً بعد هذه النظام.

ما هي الجوالات التي تدعم نظام iOS 15 لعام 2021
ما هي الجوالات التي تدعم نظام iOS 15 لعام 2021

مميزات نظام iOS 15

كما ذكرنا سابقاً، يحمل النظام عدد من الإمكانيات والمميزات الجديدة التي أطلقت في تحديث iOS 15 الأخير، والتي تشكل شكل ومظهر النظام القائم والتي تميزه عن غيره من أنظمة سابقة لهواتف الأيفون، ومن بين هذه المزايا التالي ذكره:

  • سد الثغرات الأمنية، وزيادة الحماية والأمان لمنع أي عملية من عمليات الإختراق أو التجسس.
  • سهولة في الإستخدام وتوفير عدد من المزايا الرائعة التي تجعل من الهاتف أسرع وأكثر أفضل من حيث الأداء والإتقان.
  • من السهل جداً مشاركة الشاشة عن طريق تطبيق (فيس تايم) FaceTime. وهو أمر لم يكن متاحاً من قبل، فلهذا لجأ الكثير إلى تطبيقات وبرامج بديلة مثل زووم Zoom، والسكايبي، إيمو، وغيرها من منصات أخرى. وهذا ما سنراه في الجوالات التي تدعم نظام iOS 15.
  • إضافة الأدوات والأيقونات على شاشة القفل على الهاتف في الأيفون. حيث سيكون بإمكانك التحكم فيها وفتحها بدون الحاجة إلى فك القفل وذلك لتوفير الجهد والوقت.

المساعدة الصوتي سيري

  • تحسين كبير في أداء المساعد الصوتي سيري Siri حيث أصبح أكثر ذكاءاً وتطوراً من أي وقت مضى. وهذا ما تعمل عليها الشركة من أجل منافسة المساعدات الصوتية الأخرى مثل مساعد جوجل Google.
  • دعم للكثير من لغات الترجمة عبر التطبيق (Translate). حيث سعت آبل إلى زيادة عدد اللغات من 12 لغة إلى أكثر من هذا بكثير. وذلك من أجل اللحاق بركب تطبيق Google Translate الخاص بشركة جوجل المنافس الأول والشرس لنظام iOS. والذي يوفر نظام الأندرويد بكافة إصدارته آخرها نظام أندرويد 12 الذي ما زال تجريبياًَ.
  • عرض كامل للبيانات التي تقوم التطبيقات بجمعها حتى تتمكن من تنزيله أو التحكم فيها.
  • شاشة رئيسية محدثة تماماً عن السابق.
  • وغيرها من المميزات والتحسينات الأخرى التي ستلحظها عند تنزيل تحديث iOS 15 آخر إصدار على الأجهزة التي تدعم iOS 15.

هذه بعض من مزايا النظام الجديد آي أو إس 15، يمكنك مراجعتها، إضافة إلى مميزات جديدة سيعلن عنها ضمن مؤتمر WWDC 2021 والأن نأتي إلى الأمر المهم هل هاتفك الذي تحمله في الوقت الحالي مؤهل؟

ما هي الجوالات التي تدعم نظام iOS 15 لعام 2021 .. مؤتمر WWDC 2021

اقرأ المزيد: مميزات تحديث iOS14.5 لأجهزة ايفون وماهي الهواتف المتوافقة معه

ما هي الجوالات التي تدعم نظام iOS 15 لعام 2021

هناك سلسلة كبيرة من الهواتف التي ستدعم هذا النظام الجديد. وقد تكون أنت من بين الأشخاص المؤهلين للحصول على هذا التحديث والإستفادة من المميزات السابق ذكرها، وإليك قائمة بهذه الأجهزة على سبيل المثال لا الحصر، وهي كالتالي:

  • iPhone 7.
  • iPhone XS Max
  • الأيفون 7 بلس iPhone 7 Plus.
  • أيفون إكس إس iPhone XS
  • iPhone 8 Plus.
  • الأيفون ثمانية iPhone 8
  • iPhone 11 Pro Max آيفون 11 برو ماكس.
  • الأيفون 11 برو iPhone 11 Pro.
  • أيفون 12 برو ماكس iPhone 12 Pro Max
  • iPhone 12 Mini هاتف الأيفون ميني.
  • الأيفون 12.
  • iPhone SE 2020.
  • الأيفون iPhone 2021
ما هي الجوالات التي تدعم نظام iOS 15 لعام 2021
ما هي الجوالات التي تدعم نظام iOS 15 لعام 2021

ومن الملاحظ أن بعض من هذه الجوالات التي تدعم iOS 15 هي بعضها الأجهزة التي تدعم نظام iOS 14 القديم، فلهذا ولكي تتأكد من أن هاتفك الذكي يدعم هذه الأجهزة الذكية قم بفتح هاتفك الذكي، وأذهب إلى الإعدادات، ومن ثم التحديثات وتأكد من وصول التحديث على جهازك أم لا.

الأسئلة الشائعة

هل سيدعم الهاتف iPhone 6s و iPhone 6s plus نظام iOS 15 ؟

من المتوقع أن تقوم شركة آبل بالتخلي عن دعمها لهاتفي iPhone 6s plus آيفون 6 إس، والهاتف iPhone 6s plus ، حيث أنه لن يدعم نظام التشغيل الجديد iOS 15، وهو من الأجهزة التي تدعم نظام iOS 9، ولكن الأخبار مؤخراً تتحدث أن الهاتف آيفون 6إس سيدعم هذا النظام التشغيلي بالرغم من مرور 6 سنوات على إطلاقه.

كيفية تحديث هاتف الأيفون إلى iOS 15 ؟

كيف أحصل على تحديث iOS 15؟ الأمر سهل، ففي حال كنت من بين الجوالات التي تدعم iOS 15، كل ما عليك فعله هو التأكد من إتصالك بالإنترنت الواي فاي بشكل سريع. إتصال الهاتف بالكهرباء بشكل مباشر. ومن ثم قم بفتح الهاتف وأذهب إلى Tap Settings > General > Software Update. بالترتيب الإعدادات، ومن ثم خيار (عام) وفي النهاية السوفت وير أو التحديث. ففي حال توفره كل ما عليك فعله هو الضغط على (تحديث). والإنتظار لحين الإنتهاء من عملية تحديث هاتف آيفون.

ما هو موعد تحديث iOS 15؟

سيتم الكشف عن النظام الجديد عما قريب ضمن مؤتمر المطورين العالمي WWDC 2021، وسيكون بإمككان عدد من الأجهزة التي تدعم iOS 15، وغيرها من الأجهزة القديمة تنزيله وتحميل التحديث. ويمكنك التأكد من توفره عن طريق إعدادات الجهاز على الأيفون في أي وقت لاحق.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى