الهواتف

تنزيل وتثبيت تحديث iOS 16.4 مع مميزات جديدة من آبل

وأخيراً أطلقت شركة آبل تحديث iOS 16.4 والذي يحمل الكثير من المميزات الجديدة والرائعة، والتي ستعمل على تحسين تجربة المستخدمين لهواتف الأيفون العامل بنظام تشغيل iOS 16، وهوأحدث نظام تشغيل قامت الشركة بإطلاقه هذا العام 2023، وتعمل على إطلاق النظام الجديد قريباً iOS 17، على آي حال عبر مفيد سنتعرف على تحديث آبل آخر اصدار.

مميزات تحديث iOS 16.4

بعد طول انتظار، أطلقت شركة آبل تحديث الايفون الجديد الفرعي، والذي يأتي ضمن سلسلة من التحديثات التي أطلقتها الشركة مع إطلاق نظام التشغيل iOS 16 مع نهاية العام 2022 الماضي، وفي التحديث الكثير من التحسينات الرائعة التي أسعد بها الكثير من مستخدمي هواتف ايفون وأجهزة الأيباد اللوحية، وإليك أبرز مميزات تحديث ايفون وهي كالتالي:

رموز تعبيرية جديدة

الجديد في التحديث الجديد، هو توفير عدد من الرموز التعبيرية الجديدة الإيموجي والستكرات، حيث وفرت الشركة 31 رمز تعبيري والتي تشمل الحمار، آيقونة الواي فاي، البطة، القلب البنفسجي، القلب الأزرق، القلب السكني، الإخطبوط، إشارات الأيدي وغيرها الكثير من رموز تعبيرية جديدة وجميلة، والتي يمكنك استخدامها في المحادثات بينك وبين أصدقائك في حال تنزيل التحديث وتثبيته.

عزل الصوت في المكالمات الهاتفية

ميزة العزل الصوتي، هي من بين مزايا تحديث iOS 16.4، وهي الخاصية المتوفرة في iOS 15 ولكن كانت مقتصرة فقط على مُكالمات الفيس تايم FaceTime فقط، وهي الميزة التي ستساعدك في التخلص من الأصوات والتشويش بشكل نهائي، لتتمكن من إجراء المُحادثات بشكل مريح وسريع بدون إزعاج.

دعم VoiceOver للخرائط في تطبيق الطقس

الجديد في التحديث الجديد أن ميزة التعليق الصوتي (VoiceOver) أصبحت تشمل تطبيقات الطقس والخرائط، وهو الأمر الذي سيساعدك في إضافة تعليق بصوتك داخل التطبيقات على الهاتف في ايفون.

تعتيم الفيديو تلقائياً Accessibility

ميزة جديدة في تحديث iOS 16، حيث وفرت إعدادات إمكانية الوصول (Accessibility) أطلق عليها اسم (Dim Flashing Lights) وهي الميزة التي ستساعد الأشخاص الذين لديهم حساسية من وهج الأضواء الوامضة، حيث تعمل الخاصية على تخفيض إضاءة الشاشة بشكل تلقائي عند ظهور ضوء وامض أو التأثيرة القوية عند مشاهدة مقاطع الفيديوهات.

كما أصبح بإمكانك الحصول على إشعارات من المواقع الإلكترونية وتطبيقات الويب عبر سيري Siri، وهو المساعد الصوتي المتوفر على أجهزة وهواتف الأيفون، ناهيك عن تحسين في تطبيق Apple Podcasts حيث يمكنك الوصول إلى قنوات البث في مكان واحد.

الكشف عن الصور المتكررة في iCloud

ميزة أخرى من مزايا تحديث أبل الجديد آخر اصدار، وهو أنه سيكون بمقدورك في حال تثبيت تحديث iOS 16.4 اكتشاف الصورة المُكررة في مكتبة الصورة في آي كلاود iCloud من صور ومقاطع فيديو بشكل تلقائي، وسيتم جمعها في ألبوم خاص يسمى (ألبوم التكرارات) وبالإنجليزيةDuplicates album، حيث سيُتاح حذفها وإزالتها بنقرة زر وبالتالي هذا الأمر سيساعدك على توفير مساحة الجهاز وتحريرها.

حل مشاكل وإصلاحها في تحديث iOS 16.4

كما وتم حل الكثير من المشاكل والعمل على إصلاحها وتشمل التالي:

  • حل مشكلة عدم استجابة منظمات الجرارة التي تتوافق مع معيار Matter عند اقترانها بتطبيق (آبل هوم) Apple Home.
  • حل مشكلة عدم ظهور إشعارات طلبات الموافقة على عمليات الشراء عبر أجهزة أولياء الأمور، حيث أن الطفل عندما باتمام عملية شراء من جهازه كان لا يظهر إشعار لولي الأمر بهذه العملية.
  • وغيرها من مشاكل أخرى كثيرة ومتعددة.

اقرأ المزيد: طريقة اخفاء التطبيقات في الايفون iOS 16

تنزيل وتثبيت إصدار iOS 16.4

يمكنك تنزيل تحديث iOS.16.4 وتثبيته للاستفادة من المزايا الجديدة، وذلك عن طريق الخطوات وهي على النحو التالي:

  • قم بتفتح هاتف الأيفون وانتقل إلى الإعدادات.
  • الضغط على خيار (عام) General.
  • النقر على الخيار (تحديث نظام التشغيل) سوفت وير أبديت Software Update.
  • في حال وصول التحديث لهاتفك سيكون بمقدورك البدء في التحميل وذلك بالضغط على خيار (تنزيل وتثبيت) Download and install.

اقرأ المزيد: كيف انزل التحديث الجديد للايفون iOS 16 بالخطوات مع الصور

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على كيفية تنزيل تحديث iOS 16.4 مع شرح المميزات الجديدة التي وفرتها شركة آبل للمستخدمين لهواتفها في ايفون.

المصدر
iOS 16.4 Features: Everything New in iOS 16.4
مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى