الهواتف

سعر ومواصفات ايفون 14

سعر ومواصفات ايفون 14، أعلنت شركة آبل عن سلسلة هواتف الأيفون 14، اضافة إلى عدد من المنتجات والتي من بينها ساعات ذكية وغيرها، والأبرز في مؤتمرها كان الكشف عن الأيفون 14 (iPhone 14) برو وآيفون برو ماكس وعدد من الساعات الذكية الجديدة، عبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على مواصفات وسعر هاتف أيفون 14 بالتفصيل.

متى ينزل ايفون 14

الأبرز في حدث آبل 2022 Apple Event هو أن الأيفون الجديد 14 يحمل الكثير من المزايا والتقنيات والتي من بينها الاتصال بالأقمار الصناعية، وهذا أمر سيساعد الكثير من الأشخاص في الصحاري والمناطق النائية.

إضافة إلى ذلك سيدعم الهاتف الجديد تقنية الذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات الأخرى، مع تغيير في النوتش القديم وإطلاق نوتش عصري للوصول إلى المكالمات الواردة والاتصال وفتح الإشعارات بنقرة زر وبسرعة وغيرها الكثير من الميزات.

فقد تم الإعلان النهائي عن الجهاز الجديد في مؤتمر أقامته الشركة وتابعه الملايين من الأشخاص حول العالم، والكل ترقب مواصفات هاتف ايفون وسعره، وما هي الإصدارات التي تم الكشف عنها والتي من بينها أيفون 14 برو، والأيفون 14 برو ماكس.

اقرأ أيضا :

اقرأ المزيد: متى موعد نزول ايفون 14 برو max في السعودية

سعر ومواصفات ايفون 14

حرصت شركة آبل على توفير الكثير من المميزات والمواصفات الرائعة التي تتناسب مع توقعات المستخدمين المنتظرين لهذا الهاتف بفارغ الصبر بعد سلسلة التسريبات التي ظهرت مؤخراً قبل الإعلان الرسمي عن الهاتف، وإليك أهم مواصفات الأيفون 14 وهي كالتالي:

  • سيعمل الهاتف أيفون بشاشة من نوع OLED بسطوع أعلى 1200 وهي ذات إضاءة مميزة ومريحة للعين وستُحسن من تجربة المستخدمين.
  • الجهاز الجديد من آبل سيعمل بمُعالج من نوع A15 Bionic، وهو من المُعالجات القوية والأحدث على الإطلاق، وهو أسرع مُعالج قامت الشركة بإنتاجه وتوفيره في الهاتف الجديد 2022.
  • المُعالج السابق أو الرقاقة تعمل بها هواتف الأيفون 13 في الوقت الحالي، ولكن بالنسبة إلى هاتف أيفون 14 برو iPhone 14 Pro سيعمل بالرقاقة الجديدة A16 Bionic، وهو نفس المُعالج الذي سيعمل عليه الايفون برو ماكس iPhone 14 Pro Max.
  • الميزة الأهم وهو أن الايفون سيدعم الشريحة الإلكترونية esim وهي الشريحة التي تُمكنك من تشغيل أكثر من شريحة في نفس الوقت.
  • بالنسبة إلى أمريكا ستكون الهواتف بدون شريحة فعلية، في حين سيتم استخدام شريحة إلكترونية فقط.
  • وهو أمر مشابه لعدد من دول الخليج العربية مثل الإمارات العربية المُتحدة والمملكة العربية السعودية.
  • يعمل ايفون 14 بنظام تشغيل iOS 16 وهو أحدث أنظمة تشغيل هواتف الأيفون iOS على الإطلاق.
  • وهو النظام الذي سيتوفر ويدعم هاتف أيفون 8 وما فوق، وما دون ذلك فلن يدعمها النظام الجديد.
  • ومن المزايا الرائعة في الهاتف الجديد هو أنه سيدعم الاتصال بالأقمار الصناعية بدون الحاجة إلى اتصال إنترنت واي فاي، وذلك سيساعد الأشخاص في الصحاري وقت الطوارىء بطلب النجدة أو التواصل مع الإغائة.
  • دعم كامل لتقنية الذكاء الاصطناعي، وهي التقنية التي تدخل اليوم في كافة المجالات في الدول التعليم، الصحة، وغيرها.
  • بطارية ايفون 14 قوية تعمل لساعات طويلة دون إعادة شحن.
  • ايفون 14 الوان خمسة وهي: الأبيض، الأسود، الأرجواني، الأحمر، الأخضر.
  • تغيير النوتش التقليدي القديم، وتوفير نوتش علوي على شكل حبة والذي سيتفاعل مع نشاطاتك المختلفة، وستتمكن من الوصول إلى المكالمات الواردة، والإشعارات، وغيرها بنقرة زر.
  • دعم كامل لميزة Always On Display والمتاحة منذ زمن في هواتف الأندرويد، حيث ستعمل الشاشة بالصورة الكاملة عند التفعيل، ولكن بقدر يعمل على توفير استهلاك طاقة البطارية.
  • كاميرا رئيسية بدقة 48 بيكسل، وهو التي ستساعدك في إلتقاط صور، وتسجيل فيديوهات بجودة ودقة عالية.

اقرأ المزيد: متى موعد إطلاق هاتف ايفون 14 iphone pro max في السعودية

سعر الايفون 14 – كم سعر ايفون 14 في السعودية؟

ايفون 14 كم سعر؟ وفي سياق مُتصل حول سعر ومواصفات ايفون 14، يهتم الكثير في معرفة سعر الجهاز الجديد من آبل، وإليك كافة أسعاره بداية من الايفون العادي حتى ايفون 14 برو ماكس وهي على النحو التالي:

  • iphone 14 سيتوفر بسعر يبدأ من 799 دولار أمريكي أي ما يُقارب من 3 آلاف ريال سعودي,
  • الأيفون 14 بلس سيتوفر بسعر يبدأ من 899 دولار، حيث تم استبداله بالأيفون ميني.
  • ايفون 14 برو سيتوفر بسعر يبدأ من 999 دولار.
  • ايفون 14 برو ماكس وهو الأكبر شاشة وذلك بسعر يبدأ من 1099 دولار، وهو بسعر 5100 ريال سعودي للنسخة 256 جيجا وللنسخة 512 جيجا 5700 ريال سعودي.

الجدير ذكره أنه سيبدأ البيع رسمياً في الكثير من الدول حول العالم من بينها دول مجلس التعاون الخليجي بتاريخ 16 سبتمبر من الشهر الجاري 2022، اي بعد 8 أيام من وقت كتابة هذا المقال حيث يمكنك طلب ايفون 14 المسبق قبل هذا التاريخ بأيام.

اقرأ المزيد: كم سعر ايفون 13 برو max في السعودية 256 و 512

ساعات آبل الجديدة 2022 – أسعارها

وفي سياق متصل حول سعر ومواصفات ايفون 14، كشفت شركة آبل عن مجموعة من الساعات الذكية الرائعة والتي تميزت بالكثير من التحسينات عن ساعات Apple القديمة، وإليك مجموعة من ساعات آبل الذكية الجديدة وهي على النحو التالي:

  • ساعة آبل ووتش ألترا Apple Watch Ultra وهي بسعر 799 دولار أمريكي، وهي مصنوعة من مادة التيتانيوم القوية، والساعة مخصصة بالدرجة الأولى للرياضيين، مع بطارية قوية تعمل حتى 36 ساعة متواصلة، ودعم للعديد من التقنيات من بينها تقنية الجي بي إس GPS.
  • الساعة آبل ووتش سيرس ثمانية Apple Watch Series 8 ومتوفرة بسعر 399 دولار أمريكي.
  • وأخيراً الساعة Apple Watch SE وسعرها يبدأ من 249 دولار أمريكي.

سيبدأ الإطلاق الرسمي للساعات الذكية الجديد يوم 23 سبتمبر من الشهر الجاري، حيث ستتمكن من طلبها وشرائها عن طرق النقاط والمواقع الإلكترونية الخاصة بذلك.

اقرأ المزيد: الأجهزة التي تدعم iOS 16 نظام آبل الجديد

سماعات آبل

والأمر لم يتوقف على iphone 14 والساعات الذكية الجديدة، بل حرصت الشركة على إطلاق عدد من السماعات والتي من بينها سماعة (ايربودز برو الجديدة) AirPods Pro والتي ستتوفر بسعر 249 دولار أمريكي، وسيتم الإطلاق رسمياً في تاريخ 23 سبتمبر، على أن يتم الطلب المسبق للسماعة في تاريخ 9 سبتمبر.

تتمتع السماعة آير بودز آبل بالكثير من المميزات والتي من بينها ميزة إلغاء الضوضاء، مع تحسن كبير في مستوى الصوت، وبطارية تعمل حتى 6 ساعات بشكل متواصل في كل شحنة.

اقرأ المزيد: حل مشكلة ضعف الصوت في سماعات ايربودز AirPods للايفون والاندرويد 2021 .. أفضل 5 حلول

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على سعر ومواصفات ايفون 14، وفيه قمنا بشرح مميزات الهاتف الذكي الجديد الذي تم الكشف عنه بتاريخ 7 سبتمبر في مؤتمر كبير أطلقته شركة آبل والذي اتخذ اسم (لأبعد مدى) وذلك لتكشف عن الأيفون 14 الجديد، مع مجموعة من الساعات الذكية والسماعات، إضافة إلى نظام التشغيل iOS 16.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى