الهواتف

ما هي عيوب ايفون 14 برو max

ما هي عيوب ايفون 14 برو max ماكس، أعلنت شركة آبل عن الهاتف الذكي الجديد الأيفون 14 بإصداراته الأربعة التي تضم هاتف ايفون 14 برو ماكس والذي يحمل الكثير من المواصفات والمزايا التي حرصت Apple على توفيرها للمستخدمين، ولكن وعلى الرغم من هذا إلا هناك بعض العيوب التي تحدث عنها بعض المُختصين والخبراء، فهو هاتف متطور وذكي، إلا أنه لا يخلو من عيوب سنتعرف عليها عبر موقع مفيد بالتفصيل.

هاتف iPhone 14 Pro Max

هاتف الايفون 14 برو ماكس iPhone 14 Pro Max هو أحدث نسخة أطلقتها شركة آبل الأمريكية مؤخراً، وهو الأحدث ضمن سلسلة الأجهزة الأخرى والتي تضم ايفون 14 العادي، وآيفون 14 بلس، وبرو، وبرو ماكس الأكثر تطوراً وحداثة عن غيره من إصدارات.

فهو الأعلى والأكثر مميزات ضمن سلسلة هواتف آبل، وهو الأمر الذي قد يفسر الطلب الكبير عليه عبر الكثير من الدول حول العالم من بينها الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية، والإمارات، والكويت وغيرها من الأقطار والبلدان.

فالكثير يبحث عن سعر ايفون 14 برو Max في السعودية والإمارات العربية المُتحدة قبل إطلاقه رسمياً في تاريخ 16 سبتمبر للطلب المسبق، و 23 سبتمبر من العام الجاري 2022 في الأسواق العالمية، فهو كما ذكرنا أكثر مواصفات وتحسينات.

اقرأ المزيد: سعر ومواصفات ايفون 14

ما هي عيوب ايفون 14 برو max

ما هي عيوب ايفون 14 برو max

على الرغم من كثرة المميزات والمواصفات التي تم الإعلان عنها والتي يتمتع بها هاتف ايفون 14 برو ماكس والتي من بينها الأداء العالي والمتطور، وإمكانية الاتصال بالأقمار الصناعية، إلا أن هناك عدد من العيوب التي تم رصدها والتي سنتحدث عنها في نقاط وهي كالتالي:

  • الكاميرا، فهو يحتوي على الكثير من الكاميرا الأمامية (السيلفي) والتي تأخذ حيز كبير من الشاشة على الهاتف الذكي، وهو الأمر الذي شوه منظره العام وأعطى صورة سيئة عنه.
  • الهاتف لا يدعم على iPhone 14 Pro Max لا يدعم وصلة AUX للايفون والتي تساعد المستخدمين على إضافة مشغلات وإشارات صوتية إضافية، مثل مشغل MP3 وسماعات الرأس وغير من الوصلات الأخرى.
  • الكثير من الأخبار تتحدث بأنه لا يدعم بصمة الوجه، وهو الأمر المزعج عند الكثير الراغبين في تأمين حماية الهاتف عن طريق وجوههم.
  • بطارية ضعيفة نوعاً ما، فهي بقدرة 4500 مللي أمبير في الساعة وهو منخفضة مٌقارنة بالهواتف التي تقع ضمن فئتها سواء في أجهزة آبل أو الأجهزة الأخرى في سامسونج جالاكسي، وريدمي، وشاومي وغيرها من الشركات المنافسة.
  • يدعم تقنية الشحن السريع، ولكن سرعة الشحن 20 واط وهي سرعة ليست بالقدر الكافي لإعادة شحن بطارية الأيفون 14 برو ماكس بالسرعة الكبير المتوقعة، فيكفي أن تعرف بأنه هواتف متوسطة المواصفات تملك سرعة شحن تصل إلى 120 واط.

اقرأ المزيد: متى موعد إطلاق هاتف ايفون 14 iphone pro max في السعودية

متى ينزل ايفون 14 برو max في السعودية

وبعد الإعلان عن الهاتف الذكي الجديد الأيفون 14 والساعات الذكية والسماعات ونظام التشغيل iOS 16، عن الإعلان عن موعد موعد إطلاق الهاتف أيفون 14 في المملكة العربية السعودية وعدد من البلدان في الخليج العربي من بينها الكويت والإمارات العربية المُتحدة.

فمن المقرر أن يتم إطلاقه بتاريخ 16 سبتمبر من الشهر الجاري 2022، وهو الشهر الذي تُعلن فيه آبل عن مؤتمراتها كما جرت العادة، على أن يتم إطلاق الهاتف وسلسلة هواتف أيفون 14 بتاريخ 23 سبتمبر في الأسواق العالمية أوروبا، أمريكيا، والشرق الأوسط وعرضه للشراء عبر الموقع الرسمي والمتاجر الإلكترونية.

اقرأ المزيد: متى ينزل تحديث ios 16

ما هو سعر ايفون 14 برو Max في السعودية بالريال والدولار

ما هو سعر ايفون 14 برو max بالدولار؟ وفي سياق مُتصل حول ما هي عيوب ايفون 14 برو max، الكثير اهتم في معرفة سعر الهاتف في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية، وإليك أسعار الهاتف بالدولار والريال السعودي، ونود الذكر أن سعر الجهاز يعتمد على فئه وسعة التخزين وغيرها من معايير أخرى تُحدد سعره، والأسعار كالتالي:

  • ايفون iPhone 14 Pro Max متوفر بسعر يبدأ من 1099 دولار، وهو بسعر 5100 ريال سعودي للنسخة 256 جيجا وللنسخة 512 جيجا 5700 ريال سعودي.
  • ايفون 14 برو سيتوفر بسعر يبدأ من 999 دولار.
  • الأيفون 14 بلس سيتوفر بسعر يبدأ من 899 دولار، حيث تم استبداله بالأيفون ميني.
  • أما بالنسبة إلى الايفون 14 العادي سيتوفر بسعر يبدأ من 799 دولار أمريكي أي ما يُقارب من 3 آلاف ريال سعودي.

اقرأ المزيد: كيف احدث الايفون بدون واي فاي 2022

ما هو سعر ايفون 14 برو max في الإمارات

أما سعر الهاتف في الأمارات العربية المُتحدة، سيتوفر الجهاز بأسعار مُختلفة تعتمد على سعة التخزين والضريبة، والفئة وغيرها من عوامل أخرى، والسعر كالتالي:

  • سعر جهاز iPhone 14 Pro Max فئة 128 جيجا سيتاح بمبلغ 4699 درهم إماراتي.
  • سعر جهاز آيفون 14 Pro Max فئة 256 جيجا 5099 درهم إماراتي.
  • سعر جهاز آيفون 14 برو ماكس 512 جيجا 5949 درهم إماراتي.
  • سعر جهاز آيفون 14 Pro Max بسعة 1 تيرا بايت الأكبر بسعر 6799 درهم إماراتي.

اقرأ المزيد: أفضل 10 جوالات تدعم الجيل الخامس 5G

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على ما هي عيوب ايفون 14 برو max، وفيه تطرقنا لعدد من العيوبظهرت على الهاتف الذكي الجديد والذي رأى النور بتاريخ 7 سبتمبر وهو موعد إطلاق مؤتمر آبل 2022، كما تطرقنا إلى سعر الهاتف ايفون 14 برو ماكس في المملكة العربية السعودية بالدولار والريال، والسعر في الإمارات أيضاً.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى