الهواتف

موعد نزول ايفون 15 وما هي مواصفاته؟

الكثير من محبي أجهزة آبل، يترقبون وبشغف موعد نزول ايفون 15، حيث أن الكثير من المستخدمين يبحثون اليوم وبشكل متزايد عبر جوجل على متى سيتم اصدار ايفون 15، ففي كل عام ومع اقتراب شهر سبتمبر، يتم الإعلان عن عدد من أجهزة آبل والتي تتضمن جهاز 2023 iPhone 15 بإصدارته الأربعة، مع الكشف عن الساعة الذكية، ونظام التشغيل iOS 17 والهواتف الداعمة له، وهو أحدث نظام تشغيل خلفاً لنظام iOS 16، واليوم عبر مفيد سنتعرف على متى موعد توفر ايفون 15 مع التطرق إلى مواصفات ايفون 15 ومميزاته والتي تختلف عن ايفون 16 وايفون 14 السابق.

ايفون 15 (iPhone 15)

جهاز الايفون15 أو بالإنجليزية iPhone 15، هو إصدار جديد من بين إصدارات أجهزة آبل ايفون الغنية عن التعريف، حيث أن الشركة تحرص وبشكل كبير على توفير نسخ من هواتف الايفونات الجديدة، ناهيك عن الإعلان عن أجهزة ومنتجات وأنظمة تشغيل جديدة.

والكل يترقب الكشف عن الجهاز الجديد الذي طال انتظاره، حيث تم نشر عدد من التسريبات التي تتحدث عن مواصفات الايفون 15 والتي لها علاقة بالكاميرا، ذاكرة التخزين، والمُعالج A16 و A17، وذاكرة الوصول العشوائي الرام، ناهيك عن توفير كثير من تقنيات جديدة مثل الجي بي إس GPS، والاتصال وقت الطوارىء، إضافة إلى التغيير في شكل آيفون 15 وألوانه.

موعد نزول ايفون 15 وما هي مواصفاته؟

اقرأ المزيد: موعد نزول ايفون 15 برو max وما هي ألوان ايفون 15

موعد نزول ايفون 15 – تحديث الايفون 15

كما جرت العادة، هناك ترقب كبير وشغف أكبر حول الجهاز الذي ينتظره الكثير من المستخدمين حول العالم، فنحن نتكلم عن الجيل القادم من أجهزة آبل، وفي هذه الفترة تكثير التسريبات والشائعات حول مواصفات الجهاز وموعد صدوره ونزوله في الأسواق، وعلى الأغلب يكون نزول ايفون 15 في شهر سبتمبر 9 من كل عام.

وهذا ما حدث ففي العام الماضي 2022 وعند الكشف عن ايفون 14، تم إقامة مؤتمر في تاريخ 9 سبتمبر، وهو موعد الإعلان وإصدار iPhone 14، والأمر لن يختلف كثيراً عن الأعوام السابقة، فمن المُتوقع أن يكون موعد صدور ايفون 15 في تاريخ 12 – 16 سبتمبر، وهو نفس موعد نزول ايفون 15 برو max ماكس، وإن خابت التقديرات فلن يكون بد 20 سبتمبر من العام الجاري 2023.

على أي حال، شهور قليلة وفي أغسطس من المُقرر أن تقوم بشركة آبل، بالكشف عن جدول أعمال مؤتمرها السنوي، ومن بينه الإعلان عن موعد صدور ايفون15 الذي ينتظره آلاف وملايين من الأشخاص في العالمين العربي والأجنبي على حد سواء، ولهذا الكثير يبحق عن متى ينزل ايفون 15.

الجدير ذكره أن عدد كبير من المواطنين يبحثون عن موعد نزول ايفون 15 في السعودية، وفي حقيقة الأمر أن الإطلاق الرسمي للجهاز يكون بعد إعلان وكشف آبل عن الجهاز بشهر تقريباً، يعني من المُتوقع أن يتوفر iPhone 15 في شهر أكتوبر 2023.

اقرأ المزيد: كم سعر ايفون 14 برو max في الإمارات

مواصفات ايفون 15

وفي سياق الحديث عن موعد صدور ايفون 15 ونزوله في السوق العالمي، الكثير يرغب في معرفة مميزات ايفون 15 وهي نفسها مواصفات ايفون 15 برو Max وهو الجهاز المنتظر كبير الشاشة والرائع والذي سيكون بميزات غنية وفوق التوقعات، وإليك أهم مواصفاته وهي كالتالي:

  • سيعمل الجهاز بمُعالج من نوع A17، وهو أحدث مُعالجات القوية.
  • يدعم الواي فاي Wi-Fi 6E.
  • ذاكرة وصول عشوائي رام سعته أكبر.
  • إطار الهاتف مصنوع من التيتانيوم بديل عن الألمونيوم والفولاذ.
  • يتوفر عليه منفذ USB-C مع دعمه نقل البيانات بشكل سريع.
  • الحواف أصغر وشكل أنسيابي، هو ضمن شكل الايفون 15.
  • الأزرار جانبية مع تفاعل طبيعي تعتمد على اهتزازات Taptic feedback.
  • تحسينات للصوت والفيديو في (فيس تايم) FaceTime.
  • دعم تقنية الواقع المعزز VR.
  • توفير ميزة “النص الحي” الذكاء الاصطناعي AI على الهاتف وذلك للتعرف على النص في الصور في جميع أنحاء النظام وعلى الويب.

اقرأ المزيد: الوان الايفون الجديد 14 وما هو افضل لون للايفون

سعر ايفون 15 – موعد نزول ايفون 15

وفيما يتعلق بالسعر، فمن المبكر الحديث عن السعر، حيث تقوم الشركة بالكشف عن أسعار ايفون 15 بعد الإعلان الرسمي وذلك عبر موقعها الإلكتروني، ولكن من المُتوقع أن يكون السعر بداية من 750 دولار امريكي أي ما يُقارب من 799 يورو، وسعر الايفون 15 في السعودية 2.735 ريال سعودي، وفي مصر سعر الايفون 15 23.250 جنيه مصري.

اقرأ المزيد: كيف انزل التحديث الجديد للايفون iOS 16 بالخطوات مع الصور

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على موعد نزول ايفون 15 وما هي مواصفاته، وفيه قمنا بسرد موعد صدور ايفون 15، وما هي مواصفاته وسعره المتوقع، والأهم موعد نزول الايفون في السعودية وغيرها من البلدان حول العالم.

المصدر
iPhone 15 and iPhone 15 Pro: What the early rumors say about new featuresThe 2023 iPhone 15
مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى