مفيد الإخباري

العراق يفوز ببطولة خليجي 25 للمرة الرابعة في تاريخه على حساب المنتخب العماني

العراق يفوز ببطولة خليجي 25 اليوم امام المنتخب العماني، حيث كان له التتويج الرابع في تاريخه بهذه البطولة الخليجية التي تم تنظيمها على أرض العراق وظهرت بشكلٍ رائع منذ مباراة الافتتاح وحتى المباراة النهائية التي أقيمت في ملعب جذع النخلة بالمدينة الرياضية بالبصرة. ومن خلال مفيد نتعرف على النتيجة.

العراق يفوز ببطولة خليجي 25

كانت مباراة رائعة بحق، تليق بمباراة نهائية بين منتخبين كبيرين مث منتخب العراق ومنتخب عمان، حيث لعب كلا الفريقين ولا أروع. لم تنتهي المباراة في أشواطها الأصلية حبث كانت نتيجة الوقت الأصلي التعادل بهدف لكل منهما. ثم حان الوقت الإضافي الأول والثاني، لتنتهي المباراة بنتيجة 3 أهداف للمنتخب العراقي مقابل هدفين لمنتخب عمان في نهائي خليجي 25. وكانت الإثارة في الوقت الضائع للشوط الثاني الإضافي حين أحرز منتخب العراق هدف التقدم الثالث وطالب المنتخب العماني بإلغاء الهدف بداعي التسلل. إلا أن تقنية الفيديو أثبتت أنه لا وجود للتسلسل وتم احتساب الهدف وأطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بعد 125 دقيقة.

اقرأ أيضًا: نتيجة مباراة الهلال والنصر ضد باريس سان جيرمان

إحصائيات المباراة

على الرغم من أن الفوز كان من نصيب المنتخب العراقي في نهائي خليجي 25. إلا أن الاستحواذ كان من مصلحة المنتخب العماني، حيث استحوذ على الكرة بنسبة 62%، مقابل 38% لصالح العراق. وكانت هذه ملخص الإحصائيات بعد نهاية المباراة:

منتخب العراق الإحصائياتمنتخب عمان
38%الاستحواذ68%
4التسديدات على المرمى6
410التمريرات677
17الأخطاء14
5الضربات الركنية3
5البطاقات الصفراء3
0البطاقات الحمراء0
3التسلل5
إحصائيات المباراة

اقرأ أيضًا: كم عدد أهداف ميسي في الدوري الفرنسي؟

كم مرة فاز العراق وعمان ببطولة كأس الخليج؟

هذه هي المرة الرابعة التي يتم فيها تتويج المنتخب العراقي في بطولة كأس الخليج، حيث فاز بها 3 مرات من قبل في أعوام 1979، 1984، 1988، وها هم يفوزون بكأس خليجي 25 المقامة على أراضيهم ووسط جماهيرهم الحاشدة. وقد فاز منتخب عمان بذت البطولة مرتين من قبل في عام 2009 وعام 2017.

وأخيرًا كل التهاني للاعبي المنتخب العراقي بهذا الفوز الثمين وتلك البطولة الغالية على قلوب العرب وخاصةً منطقة الخليج. وكانت بحق بطولة رائعة ضمت الإخوة في أجواء آمنة لم يشوبها شائبة، وانتهت بطولة كأس الخليج 2023 لصالح البلد المضيف.

مفيد على اخبار جوجل

جيهان الشورى

كاتبة محتوى إبداعي، متخصصة في مجال التعليم والدراسة بالخارج.. حاصلة على بكالوريوس الهندسة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى