مفيد الإخباري

بث مباشر مباراة اليابان وأسبانيا في كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

مباراة اليابان وأسبانيا اليوم في إطار منافسات المجموعة الخامسة الجولة الثالثة والنهائية في دور المجموعات كأس العالم قطر 2022، يمكنكم الاستمتاع بالمشاهدة عبر القنوات الناقلة للمباراة، أو عن طريق مشاهدة بث مباشر عبر موقع bein sport، ومن خلال مفيد نتعرف على المزيد عن موقف المنتخبين في البطولة وحكم المباراة.

موعد مباراة اليابان وأسبانيا بث مباشر

تقام المباراة المرتقبة بين مصارعي الثيران منتخب الماتادور الإسباني وبين الكمبيوتر الياباني، في الجولة النهائية لدور المجموعات في كأس العالم المقام من الفترة 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، حيث يستضيف ملعب خليفة الدولي المباراة في تمام الساعة 9:00 مساء بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة 10:00 مساء بتوقيت السعودية وقطر، والساعة 11:00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

القنوات الناقلة لمواجهة اليابان ضد أسبانيا

سوف تذيع قناة بين سبورت المفتوحة عبر شاشتها اليوم مباراة أسبانيا ضد اليابان في إطار الجولة النهائية لمنافسات المجموعة الخامسة التي تجمع مع المنتخبين ألمانيا وكوستاريكا، والتي تقام مباراتهما في نفس التوقيت، وسوف نتابع معكم من خلال موقعنا أحداث المباراة لحظة بلحظة، ويمكنكم تحميل تردد قناة الكأس القطرية لمتابعة أخبار المباريات في مونديال قطر 2022 وسوف نتابع معكم من خلال موقعنا أحداث المباراة لحظة بلحظة..

موقف منتخبات المجموعة الخامسة

تشكيلة اسبانيا أمام اليابان
تشكيلة اسبانيا أمام اليابان

يقع منتخب أسبانيا في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، من فوز على المنتخب الياباني وتعادل مع ألمانيا، الذي يحتل المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط. أما اليابان وهو الطرف الثاني من لقاء اليوم فقد فجر مفاجأة في الجولة الأولى بفوز كبير على الماكينات الألمانية بنتيجة 2-0. ليحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما يأتي منتخب كوستاريكا في المركز الثالث بفارق الأهداف عن اليابان. بعد فوزه ع الكمبيوتر الياباني، ليكون ترتيب المجموعة كالتالي:

الترتيب المنتخبعدد النقاط
الأولأسبانيا4
الثانياليابان3
الثالثكوستاريكا3
الرابعألمانيا1
ترتيب المجموعة الخامسة كأس العالم 2022

من هو حكم مباراة أسبانيا ضد اليابان؟

يسعى الكمبيوتر الياباني لإعادة أمجاد الماضي والصعود إلى دور الـ16، والذي زاد في طموحه فوزه الكبير في الجولة الأولى على المنتخب الألماني، بينما يرغب الماتادور في حسم الأمور والاستقرار على قمة مجموعته والتأهل كأول للمجموعة الخامسة. وقد أسند الاتحاد الأفريقي “الفيفا” مهمة إدارة المباراة إلى طاقم تحكيم جنوب أفريقي.

يقوده الحكم فيكتور جوميز، ويعاونه مواطنه زاكيل سيويللا كحكم مساعد أول، أما المساعد الثاني فهو سورو باتسوان، والحكم الرابع ساليما موكاسانجا. يتواجد في غرفة الفيديو الحكم فيرناندو غيريرو ويعاونه أرماندو فياريال، وحكم الأوفسايد كايل اتكينز ويعاونه الحكم عادل زوراق.

احتمالات المجموعة الخامسة لدور الـ16

لا يحتاج الماتدور الإسباني سوى للتعادل كي يتأهل للصعود، بينما يحتاج المنتخب الألماني للفوز ولا بديل عنه، مع انتظار نتيجة مباراة أسبانيا ضد اليابان، حيث يحتل الألمان أصعب مراكز المجموعة الخامسة برصيد نقطة واحدة فقط. وفي حالة الفوز على كوستاريكا وتعادل اليابان وأسبانيا، يتساوى في النقاط مع اليابان. وفي هذه الحالة يصعد منتخب اليابان لدور الـ16 مرافقًا للأسباني.

الفرصة الأفضل للمنتخب الألماني من أجل الفوز ببطاقة تأهل الدور الـ16 في مونديال قطر 2022، أن يفوز على كوستاريكا، بينما تفوز أسبانيا على اليابان أيضًا.

اقرأ أيضًا: أهداف مباراة تونس وفرنسا 1-0 في كأس العالم قطر 2022

تشكيلة منتخب أسبانيا أمام اليابان

يخوض المنتخب الأسباني مباراته اليوم وهو الأهدأ أعصابًا، حيث يقع في صدارة المجموعة الخامسة، لكنه يرغب في احترام تاريخه وجماهيره العاشقة على مستوى العالم. لذلك فإن التشكيلة المتوقعة ستكون حسب الجدول:

المركز في أرض الملعباللاعبين
حراسة المرمىسيمون
الدفاع كارفاخال، ألبا، لابورت، باو توريس
وسط الملعببيدري، جافي، بوسكيتس
خط الهجومأسينسيو، أولمو، فيران توريس
تشكيلة أسبانيا أمام اليابان

غيابات منتخب أسبانيا اليوم أمام اليابان

يعاني المنتخب الأسباني من عدة غيابات تتمثل في بابلو جافيريا ورودري هرنانديز، حيث كان غيابهم عن التدريبات الأيام الماضي يعني استبعادهما من المشاركة، في حين تعرض جافي لإصابة في الركبة أثناء مباراة ألمانيا في الجولة الثانية من البطولة، ومن المتوقع أن يشارك في الأدوار القادمة.

تشكيلة اليابان أمام اسبانيا

وضع مدرب المنتخب الياباني خطته للفوز في هذه المباراة أو على الأقل التعادل، مع انتظار نتيجة مباراة ألمانيا وكوستاريكا، وقد صرح لاعبو المنتخب الياباني بأنهم فرطوا للأسف في الفوز أو التعادل أمام كوستاريكا في المباراة الماضية. حتى أصبحوا في وضعٍ صعب في الجولة الثالثة أمام أسبانيا. ومع ذلك فالجميع يفعل قصارع جهده للتأهل إلى دور الـ16، وجاءت التشكيلة المتوقعة كالآتي:

المركز في الملعباللاعبين
حراسة المرمىشويتشي جوندا
الدفاعميكي ياماني، يوتو ناجاتومو، كو إتاكورا، مايا يوشيدا.
وسط الملعبجونيا إيتو، هيديماسا موريتا، دايتشي كامادا، اتارو إندو، تاكيفوسا كوبو.
خط الهجومأياسي أويدا
تشكيلة اليابان أمام اسبانيا

الأسئلة الشائعة

كم مرة فازت أسبانيا ببطولة كأس العالم؟

فاز منتخب أسبانيا بكأس العالم مرة واحدة فقط في جنوب أفريقيا 2010، كانت المباراة النهائية بينه وبين هولندا. في حين أن الماتداور وصل كثيرا إلى المراحل النهائية لبطولات العالم.

هل مباراة أسبانيا واليابان منقولة مجانا؟

ليست من المباريات التي يتم نقلها عبر بي إن المفتوحة، ولكنكم بسهولة يمكنكم متابعة البث المباشر.

كم مرة تواجهت اليابان مع أسبانيا في كأس العالم؟

تلاقى المنتخبان مرة واحدة فقط، في لقاء فاز به المنتخب الأسباني بنتيجة 1-0

مفيد على اخبار جوجل

جيهان الشورى

كاتبة محتوى إبداعي، متخصصة في مجال التعليم والدراسة بالخارج.. حاصلة على بكالوريوس الهندسة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى